ثمة أشياء تبدو في أعيننا بسيطة متواضعة القيمة.. لكن تأملها بعين الحكمة يكشف لنا عن كنوز صحية ندوس عليها ونحن نمضي في طريقنا نحو المدنية المعاصرة.. مثقلين بالشحوم ومكتظين بالسكر وملبكين معويا ومعنويا. ومن تلك الكنوز التي أغفلها بصر الإنسان ولم تغفلها بصيرة النبوة.. كنز التلبينة!!
ثالثًا: قوله ـ صلى الله عليه وسلم: (التلبينة تغسل بطن أحدكم كما تغسل إحداكن وجهها من الوسخ بالماء) التلبينة: غـذاء ودواء وهي حساء يُعمل من ملعقتين من دقيق التلبينة ثم يضاف لهما كوب من الماء، وتطهى على نار هادئة لمدة 5 دقائق، ثم يضاف كوب لبن وملعقة عسل نحل. سميت تلبينة تشبيها لها باللبن في بياضها ورقتها. وقد ذكرت السيدة ‏عائشة رضي الله عنها أن النبي علية الصلاة والسلام أوصى بالتداوي والاستطباب بالتلبينة قائلا: "التلبينة مجمة لفؤاد المريض تذهب ببعض الحزن" صحيح البخاري.
وعلى هذا النحو يسهم العلاج بـ " التلبينة " في الوقاية من أمراض القلب والدورة الدموية ؛ إذ تحمي الشرايين من التصلب - خاصة شرايين القلب التاجية - فتقي من التعرض لآلام الذبحة الصدرية وأعراض نقص التروية ، واحتشاء عضلة القلب .
أما المصابون فعليّاً بهذه العلل الوعائية والقلبية : فتساهم " التلبينة " بما تحمله من خيرات صحية فائقة الأهمية في الإقلال من تفاقم حالتهم المرضية ، وهذا يُظهر الإعجاز في قول النبي صلى الله عليه وسلم : " التلبينة مجمة لفؤاد المريض ... " أي : مريحة لقلب المريض "تخفض الكولسترولوتعالج القلب ؛علاج الأكتأب ؛ علاج السرطان وتأخر الشيخوخة ؛ملينة ومهدئة للقولون ؛

توجد لدينا التلبينة فعل الرغبين الأتصال بنا ع الأميل
23-04-1427 هـ, 02:08 مساءً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
التلبينه هي الشعير صح ؟؟
23-04-1427 هـ, 02:26 مساءً
 
هلا اختى نعم التلبينه هي الشعيروانا اسويها في البيت شغل نظيف
23-04-1427 هـ, 03:48 مساءً
 
من وين انتي ام خليفه وبكم تبيعينها
23-04-1427 هـ, 05:01 مساءً
 
أنا من الشارقة أبيعها ب35درهم
أنتي من وين ...........
23-04-1427 هـ, 05:23 مساءً
 


الساعة الآن 01:51 .