بدأت بتعليمه الحمام ، وهذه النتائج ، فما رأيك؟؟

الأمومة والطفل

منذ يوم السبت بدأت بتعليم عبد الله على استخدام الحمام ، اشتريت له سراويل مبطنة من ستي بلازا ، بصراحة رائعة فهي تمنع من سيلان المخرجات بصورة كبيرة ، على الأقل لا يتسخ إلا بنطلونه ..

في يوم السبت حاولت أخذه إلى الحمام كل نصف ساعة ، كان يوافقني في البداية ثم بدأ يعاند ويرفض ، وإذا أخذته إلى الحمام يرفض عمل أي شئ في الكرسي ، لكن إذا وضعته في الحوض وصببت الماء حول قدميه وعلى عورته أخرج البول ، أما البراز - أكرمكم الله - فإلى الآن يرفض عمله في الكرسي ، بل يبدأ بعمله في السروال فيخبرني ثم يكمل في الحمام أو يقطعها ولا يكملها إلا بعد وقت في السروال ..

تعبت من غسل الملابس :( وابني ليس له نظام في إخراج البراز ، يخرج من ثلاث إلى أربع مرات في اليوم ، ونادرًا مرتين ، ويرفض عمل أي شئ في الحمام ..

ألبسته الحفاظ ثلاث مرات أثناء الخروج من المنزل لمدة لا تزيد عن ساعتين ..

هل أستمر؟
أم أتوقف لعدم وجود استجابة؟؟
أم أن إخباره لي عند عملها مؤشر إيجابي؟؟

هذا أول طفل لي وأريد أن أنتهي من مسألة الحمام قبل حملي بالثاني بمدة كافية فساعديني بخبرتك :)
34
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

][§][-~المتغـلية ~-][§][

بالعكس احس فيه استجابه وفهم شوي الموضوع
كملي معه ع الاقل كملي شهر اربع اسابيع تعليم

وشجعييييييييييييييييييييييييه اذ سوا بالحمام
ولا تهاوشينه اذ سوا بالسروال قولي المره الجايه بالحمام خلاص علشان اعطيك او اسوي لك ونتي اعرف وش يعجبه ويتحمس له

وربي يوفقك :26:

..

.

أم دحيمان
أم دحيمان
الله يعينك هالفتره صععععععععععععبه يبيلك طولة بال .....وسعي صدرك عالأخر وترى عادي انا ولدي في البدايه كان يسوي البول في البانيو وكنت ساكته وصابره وأقول عالأقل مايسويه في ملابسه و الحمد لله اللحين تمام وولدك ان شاء الله بيتجاوب بس طولي باااااااالك.
مـــسـك
مـــسـك
.

الله يعينكِ

في استجابه كملي معه وطولي بالكِ وترا يبي وقت طويل على مايتعلم عدل
كفوف حنونه
كفوف حنونه
أنا أخذت لها قصرية من سيتي بلازا وكان عمرها سنة و8شهور وحطيتها عند باب الحمام من الخارج في الممر
وبعدين كانت ما خذتها لعبة كل شوي تقول أشو الله يكرمكم وتروح تجلس بها إلين ما تعودت حتى الهرجة الثانية كانت تستحي قدام أبوها كنت اجلس معاها داخل الحمام أعزكم الله وأجلس على الكابنية
يعني نقلد بعض إلى ما الحين عمرها 5 سنين ما اسمعها إلا خلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالاص
وأروح لها يبغى لكي مثل ما قالوا الأخوات طولت بال شوي وخذيها لعبة معاه
وصحيح لمن يقولك نعم هذا مؤشر ايجابي لأنه يحسها اعزكي الله وحتى لو ما طلع شي بس أنت اشتري له القصرية وما راح تندمي
ودمتي
رقش للجمال ♡
رقش للجمال ♡
انا بالبدايه مثلك تعبت وجبت نونيه عجبتها كم يوم بعدين تركتها
كانت علي شكل كرسي افرنجي صرت اخذها معي واقلها زي حقت ماما الي هو الافرنجي استمرت يومين بعدين تركتها ودايم اكلمها كأنها كبيره لاارض بالحمام يعني مو علي الرض باأي مكان
واشجعها واحببها فيها وبالحمام

وبالأخير كان عندها من اول كرسي للوقوف من ايكيا مانع للانزلاق
كان استخدمه لما تغسل يدها معايا بالمغسله اخذته
وحطيته قدام الافرنجي واشتريت من ستي بلازا الي للأطفال
توضع علي الفرنجي عشان يصير يناسب مقاسهم ومبطنه وطريه
اول مره مارضيت بعد اسبوعين اقتنعت ودايم اشجعها اقولها شاطره والحمد لله تعلمت