انا الف السمبوسه الجاهزة زي الكرامه وسويتز واحشيها واحفظ مثلا كل عشر حبات في كيس واربطه زين يعني اللي تكفيني انا وزوجي وبناتي وكل يوم اطلع كيس قبل صلاه العصر عشان يفك الثلج وقبل المغرب بنص ساعه احمرها وتطلع رهيييبه كاني توي مسويتها ...
وبالنسبه للمعجنات
اعمل العجينه وبعد ماتتخمر اقسمها في اكياس واحفضها في الفريزر وعالساعه 2 الظهر اطلع كل يوم كيس عشان الثلج يفك عنها وتتخمر على مهلها من جديد وبعد العصر اكون مجهزة الحشوات ومجهزة مثلا خلطه البيتزا وبس افردها واحشيها واحطها الفرن وجنننااان الطعم
.............................. .............................. ..............
بس عندي سؤال
االمعجنات بعد ماتشكلونها وكل شئ كيف تحفظونها
يعني ترصينها في صينيه وتحفظينها وللا في اكياس
وخاصه خلية النحل والجبنيه والفطائر قولو لي كيف نحافظ على شكلها يعد الفرز وماتخرب وتسيح وتلصق ببعض بسبب الثلج
ناويه افرزن لاني تعبت كل يوم وانا اشكل وافرد واقطع تعبتتت
مرحبا ياحلوات مفهمت طريقه تفريز المعجنات هل ادخلها الفرن واخليها تستوي او نص استواء بعد كذا عند الاستخدام ادخلها الفرن او الميكرويف
نصيحه يا بنات

وحده من صحباتي نصحتني اني ما اخلي الشي اللي ابغى افرزه يستوي نص استوا وبعدين افرزه

تقول شافت برنامج الدكتور يقول الاكل المفرز بنص استوا مره مضر لانه هذه الفتره تساعد على تكون البكتيرا وعشان هيك اكل المطاعم والمجمدات مو صحي ...

بالنسبه لتجربتي :

غالبا الاكلات اللي تنقلي هي اللي افرزها اما اللي تنحط في الفرن مازبطت معاي

لان العجينه لمن تطليها من الفريزن احس ان شكلها يخرب وتتلصق يعني مايصير شكلها حلو

والله يدينا ويديكم العافيه ويبلغنا رمضان

بس لا تكتروا تفريز ترى رمضان للعباده مو للاكل
انا أفرزن السمبوسه فقط العجينه العاديه موسويتز لأن سويتز تتكسر لما تجمد...أما الفطاير أهلي يسوون كميه كبيييييرة ويدخلونها الفرن فوق وتحت اذا استوت..يصفونها في صينيه ويحطونها في الفريزر لمدة ساعتين بعدين يحطونها في البرطمان البلاستيك...واله ف من هذي الخطوه أن العجاين ما تلصق في بعضها...وما يحطون كل الكميه مع بعض في نفس البرطمان....انت قدري كم تحتاجين في اليوم ..مثلا أنا في بيتي أحتاج10 حبات فطاير يوميا.خلاص أجيب برطمانات صغيره وكل واحد فيه 10 حبات...وأطلعه من4 العصر في رمضان وقبل الفطور بدقيقتين أسخنه شوي في الميكرويف لا تطولين ترى تيبس......والله تطلع جوناااااااان

حبيت أفيدكم بتجربت أهلي لعلكم تستفيدون

الساعة الآن 06:28 .