هل الموجة الحالية تدفعنا لل 13500 نقطة

--------------------------------------------------------------------------------


تحياتي

السوق خلال اليومين الماضيين كان ثابتا نوعا ما وربما مملا في بعض الأحيان. ووضح أن مستوى السيولة كان ثابتا نوعا ما والمؤشر يسير بثبات بالطبع السبب الرئيسي هو ثبات القياديات. ونلاحظ خلال الأسبوعين الماضيين وجود مضاربات الأسهم الصغيرة.

بالطبع الكثيريين يرون بأن عصر القياديات والأسهم الإستثمارية إنتهى ولكن يتضح وجود تجمييع هادىء وقوي في نفس الوقت في الأسهم القيادية والإستثمارية التي لم تتحرك منذ فترة وهذا سبب في ثبات المؤشر نوعا ما كما ذكرت.

ومن خلال مراجعتي للمؤشر لاحظت وجود ضيق الفجوة مابين خطي البولنجر العلوي والسفلي وخصوصا العلوي الذي ينزل بتسارع أعلى ليلتقي بمؤشرنا وربما سوف يصعد المؤشر ليلتحم معه. وهنا يلزم تحرك القياديات والأسهم الإستثمارية بشكل أقوى.

الموجة القادمة لو حدثت فهدفها 13500 تقريبا يتخللها مراحل من جني الأرباح بإذن الله تعالى. ال 48 ساعة القادمة مهمة لتحديد هل هذا السيناريو سيحدث أم لا. وخصوصا بعد بدء بنك دويتشه السعودية بعمليات الوساطة المالية وهي أول مرحلة لدخول الأجنبي وقد يذهبون للشركات القوية لمعرفتهم بها وإغراء مكررات أرباحها

الهوامير الأن يلعبون على الأسهم الصغيرة فهي أكثر تحركا ولكن الى متى ولو تلاحظوا وجود عدد من الشركات مكرر ارباحها أصبح عالي مثل بيشة وفيبكو ومع ذلك توجد بها القروبات وهي قد تواصل ولكن أرى وجود تحول هادىء الى الأسهم الإستثمارية والقيادية فلو تحركت عسير أو صافولا أو سافكو أو الإتصالات أو سابك أو موبايلي فالتأثير النفسي أكبر من تحرك بيشة وتهامة وفيبكو وغيرها من الأسهم الصغيرة. ولاحظوا بأن المستثمر يربط مابين إخضرار المؤشر وصعود سهمه وهذا لابد أن يتغير وقريبا مع تقسيم السوق وتخفيض مدة التداول.

سوف تستمر الأسهم الصغيرة بالعطاء وسوف ترون النسب ولكن كلما زادت نسبها هذا يعني قرب التحول للجهة الأخرى من اسهم قيادية وإستثمارية وخصوصا مع قرب إعلانات الربع الثاني. ويبدو بأن السمنتات سوف تتحرك بقوة قريبا.

إن شاء الله السوق سوف يتحسن وترى العالم كله مثلنا فخلال الأسبوعين الماضيين هبطت البورصات العالمية بشكل كبير لدرجة أنه خلال أسبوعين طارت كل أرباح السنة في مؤشر الفاين****ل تايمز وكذلك هبطت بورصة الهند وتركيا والبرازيل ( الظاهر إني حسدتها). وهذا يرجع لوجود خوف من ركود إقتصادي عالمي بسبب التوتر وإرتفاع معدلات الفائدة ( الأمريكان ذبحونا رفعوها 16 مرة متتالية).

حسب تقرير الإيكونومست في عددها الأخير بأن سوق الدببة ( البائعين) بدأ يتراجع وبدأت الدببة بالهروب وأن الثيران تستعد وتريد الإشارة. وأتمنى من ثيراننا ( الهوامير) أن يلبسوا الشماغ الأحمر لكي يستفزوا أكثر مع اللون الأحمر ويبدؤا بالهجوم


والله يرزق الجميع

الاستاذ سامر بخش
02-05-1427 هـ, 06:59 مساءً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1



تحليل منطقي مقنع ..

يعطيك العافيه حواء سعوديه ..








A moon neighbor. © 2006
02-05-1427 هـ, 08:01 مساءً
 
مشكوره والله ..كلام يبعث على التفاؤل ..وانا لا حظت زيادة السيوله بشكل ملفت وكذلك تفاوت النسب وتوزيع السيوله بين القطاعات ..
يالله انك تفرجها ..متعلقين باسعااار عاليه والله..
لكن الله كرييييم
02-05-1427 هـ, 08:15 مساءً
 
الحمد لله

السوق اعطى و باذن الله سيعطي

ومبروك لكل من ركب معانا بالمووووووجه

ومحطة الوصول 13500

وبعدها لكل حادث حديث
08-05-1427 هـ, 07:20 مساءً
 
يعطيك العافية حواء ,,,,,,,,,,,
والحمد لله اولا واخيراااااااا,,,,,
08-05-1427 هـ, 08:06 مساءً
 


الساعة الآن 03:50 .