عشرة تمارين للتخلص من سمنة الخصر <<منقول

علاج السمنة والنحافة

تلجأ الكثيرات من السيدات إلى استعمال الكروسيه المشد للتخلص من سمنة الخصر على الرغم من أن اتساع دائرة الخصر مع التقدم فى السن ليس أمراً يتعذر تفاديه، فيعد من الأفضل اللجوء إلى التمارين والريجيم لتصغير الخصر بدلاً من استعمال الكروسيه "المشد" الذى يسبب الإزعاج.

التمرين الأول
تمددى على جنبك الأيمن ، ومدى اليد اليمنى أمامك، وضعى الأخرى فوق رأسك، استندى إلى اليد الممدودة وارفعى القسم الأعلى من جسمك، وارفعى فى الوقت نفسه الرجل اليسرى حتى يلامس المرفق الأيسر الركبة اليسرى، ثم عودى إلى الوضعية الأساسية، كررى التمرين (8) مرات ، ثم (8) مرات أخرى مع رفع القدم عالياً، ثم (8) مرات ثالثة تناوباً بين ثنى الرجل ومدها، وفى النهاية الإمساك بالقدم الممدودة وشدها لمدة (10) ثوان، كررى التمرين بكامله معكوساً.

التمرين الثانى
قفى فى وضع مستقيم مع فرد الذراعين جانباً فى مستوى الكتفين، ميلى بخصرك ناحية اليسار مع الانحناء للأمام والدوران، ثم ميلى للأمام لليسار وأخيراً للخلف، استعينى بذراعيك فى عملية الأرجحة وعندما تتمين دورة كاملة أعيدى التمرين ناحية اليمين.

التمرين الثالث
قفى فى وضع مستقيم وذراعك بجانبك مع فتح الساقين، ارفعى الذراع اليمنى لأعلى على أن تكون ملاصقة لرأسك وبعد ذلك شدى جسمك لأعلى إلى أقصى درجة ممكنة، استمرى فى هذا الوضع لمدة ثانيتين ثم استرخى، ثم أعيدى التمرين بالذراع اليمنى، يكرر التمرين 10 مرات بكل ذراع.

التمرين الرابع
استلقى على ظهرك واثنى ركبتيك على الأرض وذراعاك إلى جانبيك، ادفعي بطنك نحو الأرض والمسى فخذك الأيمن بيدك اليسرى، اسحبيها ببطء واخفضى كتفك، كررى التمرين باليد اليمنى والفخذ الأيسر.

التمرين الخامس
اجلسى ورجلك اليسرى إلى الخلف ورجلك اليمنى مثنية تحتك، امسكى قدمك اليسرى بيدك اليسرى وشديها نحو الأعلى قدر الإمكان مع الاستناد على اليد الأخرى، ابقى على هذا الوضع لمدة (10) ثوان، كررا التمرين معكوسا.

التمرين السادس
قفى فى وضع مستقيم مع فتح الساقين، ارفعى ذراعيك جانباً، استديرى ببطء ناحية اليسار مع تثبيت الأرداف والإبقاء على الذراعين مرتفعين، ثم اثنى ذراعك اليمنى واتركيها تدور مع جسمك، أعيدى التمرين ناحية اليمين.

التمرين السابع
قفى فى وضع مستقيم والساقان ملتصقان، مع مد الذراعين للأعلى ومن هذا الوضع ميلى بوسطك ناحية اليمين مع ضرورة أن تكون ركبتيك مثنيتين قليلاً وأنت تقومين بهذا التمرين حتى لا تؤذى ظهرك، وأنت فى وضع الميل، شدى جسمك قدر المستطاع دون أن تجهديه وبعد ذلك عودى إلى الوضع الأول ثم كررى ما قمت به ناحية اليمين، يكرر التمرين 15 مرة فى كل اتجاه.

التمرين الثامن
استلقى على ظهرك مع ثنى الركبتين وفرد ظهرك، لحماية العمود الفقرى ضعى كفيك فى جانبى رأسك ثم ارفعى رأسك وكتفيك عن الأرض ببطء وتأكدى أنك لا تجذبين رأسك بيديك حيث إن هذا يضر ظهرك ورقبتك، استمرى فى هذا الوضع لمدة ثانيتين ثم استرخى، يكرر التمرين 10 مرات.

التمرين التاسع
استلقى على ظهرك وأدى هذه التمارين، حركى قدميك كما لو كنت على دراجة، حركى رجليك لأعلى ولأسفل بالتبادل وهما مفرودتان، ارفعى رجليك وهما مفرودتان معاً ثم حركيهما للداخل والخارج، اثنى ركبتيك ثم انهضى برأسك وكتفيك إلى وضع الجلوس.

التمرين العاشر
قفى فوق قطعة من القماش على أرضية الحجرة الناعمة وقومى بالآتى:
لفى جذعك يميناً ويساراً وهذا يساعد على الحفاظ على جمال الخصر، حاولى أن تسيرى الحجرة بطولها بتزحيف القدمين دون رفعهما عن الأرض مع تثبيت اليدين فى الوسط، وحركى جسمك يميناً ويساراً أثناء ذلك، اجلسى القرفصاء وحاولى المشى من أول الغرفة لآخرها وأنت فى هذا الوضع، سيرى حوالى دقيقتين على أطراف أصابعك ومثلهما على الكعبين.

احمد الفايد

---------

منقول

عجبني وجبته لكم...

معظم التمارين هذي موجوده بشريط سيندي كروفورد

<<< احس واجد اتكلم عن الشريط من كثر ماهو عاجبني

يقول لي نسبه من عندهم :S

تحياتي لكم
11
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

وردة بين الزهور
الف شكر على النقل الهادف الله يزاك كل خير
:26:
$*الخياله*$
$*الخياله*$
بارك الله فيك
لكن عندي سؤال هل فعلا شريط سيندي كروفورد مفيد , واين ممكن أحصله .
سعادوو
سعادوو
يزاج الله خير
شووق داايت
شووق داايت
الف شكر على النقل الهادف الله يزاك كل خير :26:
الف شكر على النقل الهادف الله يزاك كل خير :26:
العفووو يا وردة...

كل منا لازم يفيد الثاني بمعلوماته

حنا هنا نساعد بعض

ودام لقيت شيء مهم انا استفدت منه من اول اكيد بحطه افيدكم

انتو هنا دعمتوني نفسيا..

وانا بدعم بالي استفدت عليه

:)

ان شاء الله جربتو التمارين واستفدتو..

شووق داايت
شووق داايت
بارك الله فيك لكن عندي سؤال هل فعلا شريط سيندي كروفورد مفيد , واين ممكن أحصله .
بارك الله فيك لكن عندي سؤال هل فعلا شريط سيندي كروفورد مفيد , واين ممكن أحصله .
هلا اختي الخياله..

شريط سيندي مثل باقي الاشرطه

بس انا لاحظت انه يختلف بشغله..

<< معظم اشرطه الرياضة عندها..

بالاول هي تعمل رياضة لكل الجسم..

وبعدين تعطي ملاحظاتها بالتمارين...

وكل تمرين ما تعمله اكثر من 20 مره

وبعضها عشر مرات..

يعني تنشيط عضلة عضلة...

والشريط يحوي اجزاء

الجزاء الاول تلاقية حلو وقوي..

والثاني شوي اقوى..

الثالث ما بعد جربت فيه

لانك لازم تبدي شوي شوي عشان ما يحصل لك تمزق عضلي

المعلومه الخيبة

الي عرفته ان الاشرطه هذي ما تباع بالمملكه..

بس اذا ودك الشريط كله باربعين ريال.. عندنا بقطر

يعني ممكن حد يجيبه لك :)

وبالتوفيق