Analysis Services
السلام عليكم

وين المتابعة ماحد بداها ولا انا مااشوف << فيني النوووم

الله يستر اخر مرة فتحت موضوع متابعة صار فيه نزول في السوق
<< اسكتي بس هم ناقصين ترويع بعد

اسهم مؤشراتها جيدة للمتابعة
الراجحي
البلاد
المراعي
اسمنت العربية
الدريس

تذكري اليوم خميس فترة تداول واحدة يعني لا تضيعي الفرص في جني ارباحك اول باول
الشراء والبيع مسؤوليتك



04-05-1427 هـ, 03:07 صباحاً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
صباح الخيرات يابنت ابوها

راحت علينا نوووومه

ان شاء الله السوق اخضر استبشارا فيكي

الان مع الاخبار و التحليلات

بسم الله نبدا
04-05-1427 هـ, 08:13 صباحاً
 
المؤشر يحقق مكاسب جديدة لاكثر من 312 نقطة
سابك تتكفل برفع السوق والشركات الصغيرة تميل الى الهدوء



تحليل :علي الدويحي
انهى سوق الأسهم المحلية امس الثلاثاء تعاملاتة بمقدار312نقطة او بما يوازي %2،97 ليقف عند مستوى 10832نقطة وبحجم سيولة تجاوزت 19 مليار ريال وارتفعت جميع القطاعات باستثناء قطاعي التامين والزراعة وهو اغلاق يميل الى الايجابية وقد تكفل سهم سابك بقيادة السوق، الامر الذي دعا السوق الى تأجيل جني ارباحه.
هناك كثيرا من الشركات جنت ارباحا على ارض الواقع ومن الاشارات السلبية والتي يجب اخذها في الاعتبار ان المؤشر كان راصد الحركة الأسهم القيادية ولم يعكس وضعية السوق بشكل دقيق، مما يعني أي جني ارباح لهذه الشركات سوف نرى الشركات الصغيرة تتراجع بشكل اسرع خاصة وان معظمها لديه فجوات سعرية قريبة، اضافة الى ان وصول الشركات القيادية الى اسعار مغرية هي كانت الدافع الاول وكان من الواضح ان السوق سيتوجه الى الشركات القيادية وذات العوائد وهذا ما توقعته (عكاظ) في اعداد سابقة الى جانب قطاع الاسمنت الذي تم اللجوء اليه بهدف موازنة السوق بشكل عام.
السوق اجمالا مازال في منطقة شبه آمنة ولكن يبقى اجتياز سابك لحاجز 145 ريالا وبكمية عالية امرا في غاية الاهمية ونتوقع ان يبرز اليوم سهم قيادي آخر، ويملك المؤشر حاليا نقطة دعم قوية عند 10450 نقطة اضافة الى بعض المتاريس الخفيفة التي من الممكن ان توقف المؤشر في حالة تعرضه لجني ارباح من النوع القاسي ويبقى السوق مضاربة بحتة ونتوقع ان يشهد عملية جني ارباح قوية في حالة مواصلته للصعود واختراق حاجز 11 الف نقطة اليوم وهذه المنطقة تقع بين 11111 الى 11250 نقطة.
كان من الواضح ان السوق لديه الرغبة في رفع الاسعار استعدادا لنتائج الربع الثاني، حيث شهد السوق عودة السيولة بعد غياب لحوالى شهر حيث كانت تكتفي هذه السيولة بمراقبة السوق عن بُعد وبدون تدخل في تعاملاته اليومية، بينما كانت امس مشاركتها كسيولة استثمارية ولكن بجزء قليل وقد بدات تلوح في الافق تأكيدات على جدية السوق في الخروج من المسار الهابط والدخول في المسار الصاعد، واللافت ان هذه السيولة كانت تتسلل الى الشركات القيادية وذات العوائد مما يؤكد ان ارتفاع الاسعار يتم تقييمها بناء على نتائج الشركات في الربع الثاني وبشكل استباقي مقارنة بنتائج الربع الاول.
على صعيد التعاملات اليومية اغلق السوق جلسته الصباحية مرتفعا بمقدار 144 نقطة وعند مستوى 10673 نقطة وبحجم سيولة تجاوزت 9 مليارات ريال وفي الفترة المسائية استهل السوق تعاملاته مرتفعا نتيجة دخول سيولة جديدة حيث دخل في النصف الساعة الاولى مايزيد عن ملياري ريال واتجه جزء منها الى سابك والراجحي تحديدا حيث رفعت المؤشر الى حاجز 10786 نقطة ليواجه السوق عندها اول موجة ارباح من النوع الخفيف، ومن الملاحظ ان اغلب اسعار الشركات لم تكن في تلك اللحظة مواكبة لهذا الارتفاع، وقد اظهر السوق خلال تعاملات امس العديد من علامات الانتهاء من المسار الصفري، وهذا ما جعل كثيرا من المتعاملين يدخلون وعلى شكل دفعات ومن المهم في مثل هذه الاوقات مراقبة تحرك السيولة فهي الصانع الحقيقي للسوق.
وفي النصف الساعة الاخيرة يواجه المؤشر العام موجة جني الارباح الثانية عند مستوى 10933 نقطة حيث امامه نقطة مقاومة عنيفة وهي 11 الف نقطة الى جانب وصول سهم سابك الى حاجز مقاومة عنيفة عند 144،75 ريالا مما يؤكد ان مسارها يتناغم مع سير المؤشر العام فيمكن متابعة احدهما كافية عن الاخر ومعرفة توجه السوق في الفترة القادمة وكذلك سهم الراجحي فهو لايقل تاثيرا على اتجاه السوق، فأي جني ارباح لهما قادم سوف تسحبان السوق معهما حيثما اتجهنا.
فيما يتعلق باخبار الشركات وقعت الشركة العقارية السعودية امس الثلاثاء مع الشركة السعودية اللبنانية للإنشاءات الحديثة عقدا بقيمة 285.8 مليون ريال.
04-05-1427 هـ, 08:13 صباحاً
 
بمشاركة د. التويجري وخبراء في ندوة الفرص المستقبلية.. د. يماني:
الاندماج تعزيز للقدرة التنافسية محلياً وعالمياً ودعم للاصلاح الاقتصادي

حزام العتيبي (الرياض)
اكد وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني على اهمية الاندماج بين الشركات والمنشآت باعتبارها احد الخيارات المتاحة امامها بهدف توحيد الانشطة والجهود والتوسع لمواجهة التحديات الاقتصادية وتعزيز القدرة التنافسية في الاسواق المحلية ودفع عجلة الاقتصاد الوطني وضخ المزيد من رؤوس الاموال والمدخرات المحلية العالمية في اوعية الاستثمار دعماً لمسيرة الاصلاح الاقتصادي في بلادنا.
وقال د. يماني خلال افتتاحه امس ندوة «الآفاق والفرص المستقبلية لعملية الاندماج بين المنشآت السعودية التي ينظمها مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بحضور امين عام المجلس الاقتصادي الاعلى ورئيس هيئة السوق المالية الدكتور عبدالرحمن التويجري.
وقال الوزير يماني هناك مؤسسات قادرة على المنافسة ومع هذا فان كفاءتها تزداد عن طريق الاندماج مع مؤسسات مكملة لها عن طريق خفض التكاليف وتعظيم الفائدة من القدرات المشتركة المتاحة بينها مما يمكنها من الاستحواذ على نصيب اكثر من السوق المحلي والعالمي. وهناك امثلة عديدة على الاندماج بين شركات قوية لانشاء كيانات اقوى كما ان هناك مؤسسات ربما لا تقوى على مواجهة التنافس المتزايد نظراً لانفتاح السوق المحلي والعالمي مما يعرض وجود هذه المؤسسات الى الخطر.
وهناك تكمن ضرورة الاستفادة من آلية الاندماج بين هذه المؤسسات ومؤسسات معززة لها تمكن الكيان المندمج من البقاء في حلبة التنافس، وذلك عن طريق التعاون والتآزر الاستراتيجي فيما بينها في نواح متعددة مثل التمويل والمعلوماتية والتصنيع والتسويق والتدريب مما يدفعها الى زيادة انتاجها وتحسين جودة منتجاتها مما يجعلها قادرة على الصمود في الاسواق امام المنافسة الشديدة من المنتجات المثيلة من الدول الاخرى.
وحث الوزير الشركات الراغبة في الاندماج ان تعد تقييماً لها، بما في ذلك تقييم لذمة كل طرف من اطراف الاندماج كل على حدة وان يعد التقييم من قبل احد المكاتب المهنية المتخصصة المرخص لها بالعمل في المملكة.
واوضح ان نظام المنافسة السعودي غطى عملية اندماج المنشآت بكل شفافية باعتبارها احد الخيارات المتاحة لمؤسسات الاعمال لتعزيز قدرتها التنافسية في الاسواق الداخلية والخارجية.
واشار الوزير الى اندماج عدد من الشركات السعودية خلال السنوات الاخيرة.
وفي كلمته اكد رئيس مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية عبدالرحمن راشد الراشد ان عمليات الاندماج بين الشركات ظاهرة قديمة متجددة، تأخذ زخماً وموجات متتالية كلما زادت حرية التجارة، وكلما زاد الانفتاح الاقتصادي والاندماج بين الاقتصاديات العالمية، وذلك لان الكيانات الاقتصادية الكبيرة اقدر على المنافسة محلياً وعالمياً، وعلى الانتاج بتكلفة اقل وبجودة افضل، وعلى استخدام التكـنـولـوجـيـا الحديثة، وعلى الابتكار والتطــوير، وعلى خـلـق الـمـزيد من فرص العمل لابناء الوطن.
كما اكد نائب رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض المهندس سعد بن ابراهيم المعجل على الحاجة الملحة لزيادة عمليات الاندماج بين مؤسسات العمل والانتاج الصناعي والخدمي الوطنية، مثل مصانع الالبان والاسمنت والبلاستيك وسيارات الليموزين وشركات الانتاج الغذائي، توطئة لتهيئتها لمواجهة استحقاقات العولمة الاقتصادية مع ما تفرضه من تحديات تتعلق بضرورة العمل على تقوية المركز المالي والتفاوضي وتعزيز القدرات الانتاجية ذات الجودة الرفيعة والكلفة التشغيلية المنافسة.
وبعد ذلك بدأت الجلسة الاولى برئاسة الدكتور عبدالرحمن التويجري من خلال محورين الاول الاندماج الاقتصادي كظاهرة عالمية والثاني عرض وتحليل لاهم التجارب المحلية والعالمية الناجحة في مجال الاندماج.
04-05-1427 هـ, 08:15 صباحاً
 
صافولا تفتتح أول هايبرماركت لها خارج المملكة

ضمن استراتيجيتها التوسعية في قطاع التجزئة إقليمياً، افتتحت مجموعة صافولا صباح أمس الثلاثاء الموافق 30 مايو 2006م أول هايبرماركت لها خارج المملكة وذلك في مجمع دبي فستيفال سيتي في مدينة دبي - دولة الإمارات العربية المتحدة.
وفي هذا الخصوص صرح د.عبد الرؤوف مناع عضو مجلس الإدارة المنتدب للمجموعة أن التكلفة الإجمالية لهذا المشروع بلغت 40 مليون ريال وأن المساحة الكلية لهذا الهايبرماركت بلغت (15 ألف) متر مربع منها مساحة بيع تصل إلى (10 آلاف) متر مربع.
الجدير بالذكر أن مجمع دبي فستيفال سيتي هو مجمع متكامل سكني وتجاري وترفيهي يقع في قلب مدينة دبي ويتوقع أن تزوره شرائح مختلفة من جمهور المستهلكين، كما تم تصميم هذا المجمع بمواصفات عالمية وذلك تمشياً مع ما تقدمه هذه المدينة من خدمات متميزة لزائريها وسكانها.
04-05-1427 هـ, 08:16 صباحاً
 


الساعة الآن 02:34 .

تنبيه: كل ما يطرح من مشاركات في موقع عالم حواء يمثل رأي كاتبه فقط ولا يمثل رأي إدارة الموقع.
© 1998-2017 Hawaa Forum, Co.‏