sun_shy

sun_shy @sun_shy

عضوة فعالة

نــــــــــــداء ودعـــــــــوة للنقــــــاش يا امهــــــــــات....

الأمومة والطفل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة اليوم صادفني موقف والحين ابغي الحل السلمي اللي يرضي الطرفين

وبصراحة الحمد لله انه عيالي من النوع المسالمين اذا اختلطوا بعيال الناس .......(بشهادة الجميع).......بس بين بعضهم عادي مثل الاخوان العادين يتضاربون ويتهاوشون ويرجعون يتصالحون

المهم اليوم رحت زيارة لبيت عمهم وكانوا يلعبون وبينما هم يلعبون كان بنات احد اعمامهم دخلت غرفتهم وبنتي دخلت معاها بالغرفة عشان يلعبون ،، الحين بنت عمها ما كانت راضية بوجود بنتي معاها وتبغي تطلعها من غرفتهم .................. فراحت بنت عمها وشدت شعرها(شعر بنتي):hahaha:

طبعا هذيك فرحانه لانه هي الاقوى في هذا الموقف:30: مع العلم انه بنت عمها اكبر منها بسنه وشهرين............فما كان من بنتي الا ان صارخت من خاطرها من هول ما جاها من بنت عمها وكانت حزينة:(

رحت اشوف الموقف ليش البنت تصيح ؟؟!!!!!!!!!!!!!بالعادة يلعبون بهدوء

،،وكانت امها بجنبي لان كلنا خفنا ...........قالت بنتي انه فلانة (بنت عمها)شدت شعري وما تبيني العب معاهم

انا شو سويت .............قلت حق بنتي اني ضربتيها قالت لا ،،،فانا قلت لها بصراحة جدام بنت عمها وامها انزين روحي اسحبي شعرها مثل ما سحبت شعرك عشان نفسية البنت ترتاح بدل ما هي يالسة تصيح...............وانا ما قلت هذا الكلام الا لاني متأكدة انه بنتي ما راح تمد ايدها على بنت عمها اللي تجرأت عليها.................

فمراة عمها استغربت مني هذا التصرف فانا بصراحة قلت لها اسمحيلي اني اقول هالكلام لبنتي هذا بس عشان احسس بنتج انه هل هي ترضى احد يسحب شعرها او لا بمعنى اصح هل ترضى على نفسها هذا الشيء لو هي كانت بموقف بنتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وبنتها ولا عالبال قاعدة تتبسم :42:

في النهاية بنتي ما سوت شيء........... وزوجة عمها ضربت بنتها جدام بنتي حتى تراضي بنتي

وانا والله يشهد على اللي بقلبي اني ما تصرفت هذا الشيء من باب الحقد او االقهر بل........ لاني ابغي افهم نفسية بنتي وبنتها وليش تصرفت معاها بهذه الطريقة

ولاني انسانة ما أحب احط على خاطري من احد ولا احب انه احد يأخذ على خاطرة مني....................يعني كنت اقول هذا الكلام من باب اني ابغي اشوف هل بنتهم تفهم ما تفعله لغيرها او لا لانه كل ما قلنا شيء قالوا عقليتها صغيرة وعقلها طفولي ومن النوع لو تضرب احد او تضايق احد او تستفز احد بعدين تنسى اللي اهي سوته........!!!!!!!!!!!

بس انا اتوقع انه الطفل اذكى من كذه...................لاني اتمنى انه عيالي يدافعون عن نفسهم بس همهم يصيحون وبس

الحين خبروني لو مر مرة ثانية علينا هذا الموقف فكيف اقدر لتصرف بحكمة وافهم عيالي بالتصرف المناسب دون ان اجرح احد......................

علما بانه فيهم نوع من الحساسية عندما تحدث مثل هذه المواقف لعيالهم...............

وبودي او بالاحرى اكون محايدة ،،،وما اكون بصف عيالي وبس ................يعني انا ابغي اكون مع الحق حتى لو عيالي غلطانين.............

فما هو الحل الامثل برايكم

اتمنى انكم تزودوني بالحل في اسرع وقت ممكن.................واسمحولي عالاطالة

جزاكم الله خير :)
5
753

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

صوت الغلا
صوت الغلا
اسمحيلي انتي غلطتي...كذا بتصير كل وحده تسحب شعر الثانيه...قولي لبنتك هذي البنت مو مؤادبه ومايصلح نلعب معها...عشان بنت العم تستحي...وماتسببين حساسيه بين الكبار....
الصغار بعدين بيصلحون والمشكله فالكبار
sun_shy
sun_shy
على فكرة اختي صوت الغلا انا ما طلعت من عندهم من البيت الا وانا مستسمحة من امها وانا ما اخذ على خاطري من احد .............. حتى لو زعلت ارضى

وبعدين قلت لها انا ادرس نفسياتهم فلا تفهميني غلط

والحمد لله الامور مرت بسلام

بس انا احب انكم تفيدوني بما لديكم من حلول

وجزاك الله خير عزيزتي :)
أم ياااارا
أم ياااارا
تصرفك عجبني مررررررررررره ولو صادفني موقف كدا راح اتصرف مثلك...
انا اتربيت بين والدين يجاملوا الناس بكثرة وصرت زيهم حتى لو على حساب نفسي...
عودوني على:.. حرام لا تضربي احد.... يمكن ما تقصد... سامحيها.....الخ
الدنيا زي الغابة ادا ما شافت امها تدافع عنها مين يدافع عنها....؟؟؟؟
تصرفك دبلوماسي.... قلتيها بمزحة وفي نفس الوقت ما خاصمتي بنت الناس وتدخلت في مشاكل الاطفال...
بس الم التانية هي اللي غلطت بضربها لابنتها..
فرحة القلب
فرحة القلب
ابد اختي تصرفك غلط معليش اسمحيلي

لأن الخطأ حدث من الأساس من بنت عمها وبدال ما تعالجين الخطأ طلبتي من بنتك تغلط نفس الغلط

طيب انت راعيتي نفسية بنتك و طيب نفسية بنت الناس تخيلي شكلها وانتم واقفين عندها و امها موجودة وانت تطلبين من بنتك تشد لها شعرها
حتى امها ضربتها حتى ترضي بنتك و ترضيك
لأن ضرب الطفل لطفل ثاني امر وارد وممكن بكره بنتك تنضرب تروح على طول وتضرب اللي ضربها
ما دام اهنا اخذت الأوكي منك
لا تقولين عيالي ما يضربون الطفل على ما تعوديه اليوم ما تضرب لكن مع الوقت راح تتشجع انهاترد
الضربه للي ضربها
بصراحه ان لو مكان ام البنت اكيد راح احس بالضيق من هالشيء
لأنهم اطفال و ممكن يصير الضرب بينهم اهم شيء كيف ممكن تتصرفون لو حدث هالشيء بينهم

كان الأولى منك يوم شفتيها
تقولين لها : ليه يا ماما حبيبتي تضربين اختك عيب الضرب نا يصير انتم خوات
واطلبي منها تعتذر من بنتك و تبوسها مثلا >>>>>> هذا عشان نفسية بنتك
بعدين قولي لهم انتم خوات لا تتضاربون ولا ما راح نجيبكم تلعبون مع بعض

حسسيهم الثنتين انهم يحبون بعض وصعب وحده فيهم تضرب الثانيه
sun_shy
sun_shy
تصرفك عجبني مررررررررررره ولو صادفني موقف كدا راح اتصرف مثلك... انا اتربيت بين والدين يجاملوا الناس بكثرة وصرت زيهم حتى لو على حساب نفسي... عودوني على:.. حرام لا تضربي احد.... يمكن ما تقصد... سامحيها.....الخ الدنيا زي الغابة ادا ما شافت امها تدافع عنها مين يدافع عنها....؟؟؟؟ تصرفك دبلوماسي.... قلتيها بمزحة وفي نفس الوقت ما خاصمتي بنت الناس وتدخلت في مشاكل الاطفال... بس الم التانية هي اللي غلطت بضربها لابنتها..
تصرفك عجبني مررررررررررره ولو صادفني موقف كدا راح اتصرف مثلك... انا اتربيت بين والدين يجاملوا...
ابد اختي تصرفك غلط معليش اسمحيلي

لأن الخطأ حدث من الأساس من بنت عمها وبدال ما تعالجين الخطأ طلبتي من بنتك تغلط نفس الغلط

طيب انت راعيتي نفسية بنتك و طيب نفسية بنت الناس تخيلي شكلها وانتم واقفين عندها و امها موجودة وانت تطلبين من بنتك تشد لها شعرها
حتى امها ضربتها حتى ترضي بنتك و ترضيك
لأن ضرب الطفل لطفل ثاني امر وارد وممكن بكره بنتك تنضرب تروح على طول وتضرب اللي ضربها
ما دام اهنا اخذت الأوكي منك
لا تقولين عيالي ما يضربون الطفل على ما تعوديه اليوم ما تضرب لكن مع الوقت راح تتشجع انهاترد
الضربه للي ضربها
بصراحه ان لو مكان ام البنت اكيد راح احس بالضيق من هالشيء
لأنهم اطفال و ممكن يصير الضرب بينهم اهم شيء كيف ممكن تتصرفون لو حدث هالشيء بينهم

كان الأولى منك يوم شفتيها
تقولين لها : ليه يا ماما حبيبتي تضربين اختك عيب الضرب نا يصير انتم خوات
واطلبي منها تعتذر من بنتك و تبوسها مثلا >>>>>> هذا عشان نفسية بنتك
بعدين قولي لهم انتم خوات لا تتضاربون ولا ما راح نجيبكم تلعبون مع بعض

حسسيهم الثنتين انهم يحبون بعض وصعب وحده فيهم تضرب الثانيه

على فكرة عزيزتي انا وايد ما كنت ادافع عن عيالي ودايما كنت اقول ما عليه وسامحيهم ،،،،،فما كان عندهم حل الا ان البنت تقعد تصيح ولكن الى متى ما بوقف بصفهم مع انه الام مهم وجودها بهذا الموقف
وان شاءالله احاول اني اتصرف مثل ما قلتي بالمرات الجاية