السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

كيفكم يابنات حواء

بصراحه ابي اعرف طريقه الارز الابيض جربت طرق عديده بس ما صار له طعم حلوو

ابي طريقه ارز ابيض مفلفل ما يتعجن ويكون له طعم ونكهه حلووووووووووووو ووووووووووه

يارب تساعدوني

الله يوفق الجميع ويبارك لهم

اختكم

زهرة امل

يارب تحفظ زوجي وتخليه لي ولبنتي وترزقه الخير وتبعد عنه الشر
حبيبتي حعلمك طريقتي وان شاء الله تعجبك:
اولا :تغسلي الرز وتنقعية في ماء نطيف نقولامثلا كوبين.
ثانيا:تضعين القدر على النار وتضعين لكل كوب رز ملعقة اكل ونصف زيت زيت ذره وتشعلين الناروسط
ثالثا:تصفين الرز باصفايه من الماء كويس ثم تضعينه على الزيت الحار وتقلبيه حتى ينشف من الماء كويس لا تكسري حبات الرز قلبي بخفه (انتبهي لايصفر لونه) في هذا الاثناء تكون ريحة الرز طلعت وكمان زيت الذره.
رابعا:تضعين ماء حار علية يرتفع عن سطح الرز بمقدار اصبعين وتضعين الملح يكون ملعقةصغيرة مهي ملينه لكل كوب وتقلبيه وتذوقينه يكون طعم الملح زيادة عن الي انتي متعوده عليه.
خامسا:اتركيه يغلي حتى تشوفين سطح الرز ضهر يعني الماء والرز نفس المستوى.
سادسا:غطي القدر وقصري النار على الاخر(الشعلة تكون مره صغيرة)واعملي حفرة من المنتصف علشان البخار يعمل على استواء سطح الرز كويس.
سابعا:افتحي القدر بعد مرور عشرة دقائق تقريبا وقلبية بشوكة كبيرة اسنانها واسعة علشان ماتتكسر حبات الرز قلبتين كفاية المهم حبات الرز تتفكك .في هذا الاثناء ذوقي قليلا من الرز وشوفية استوا ولا..لا .اذا ماستوا تماما خلية كمان شويه .اذا ملحه قليل في كوب صغير ضعي ملح قليلا وذوبيه بماء حار قليل جدا ورشيه على الرز .اذا تبغين زيت زياده ضعيه بملعقة اكل فوق الرز مباشرة ووقت الغرف قلبيه.
ارجو ان اكون افدتك واي سؤال انا حاضره.
حيبتي زهرة أمل هاذي أول مشاركه لي بالقسم أتمنى من كل قلبي أفيدك أناكثير اسويه والحمدلله اظبطه أتمنى يضبط معك بكتبلك الطريقة وان شاءالله تفهمين علي:
تضعين بالقدرشوي زيت وبهاراتك اللي عندك وماجي وملح وهيل وقرفه وليمون أسودوشوي ثوم طازج بس لاتكثرين عشان مايتلبدالرزوتحط ين معهم الدجاجه وتضيفين ماء مغلي اللي يغطي الدجاجه وتخلينهم لحدماتنضج الدجاجةيمكن نص ساعه وإذااستوت تطلعينهاوتحمرين هابالفرن وتجبينلك خضاااااااار مسلوقه مثلجة وتضعينه على مرق الدجاج وتكبين الرزبس أنتبهي لاتصيرين تفتحين الغطاء كل شوي وخلية على نار هاااااااااااااا ااادئة:::::::kباله ناء والعافيه
الله يحفظهم البنات كفو ووفوا
مشكورين وصفاتكم شكلها حلوه بجربها ويارب تضبط معي

مشكورين وجزاكم الله خيرا
يارب تحفظ زوجي وتخليه لي ولبنتي وترزقه الخير وتبعد عنه الشر

الساعة الآن 09:06 .