Analysis Services
مساء الورد

يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون


استغرب كثيرا من كثير ممن يتكلم عن وضع السوق سواء في المنتديات أو عبر القنوات الفضائية ولا يفتأ من التطبيل له عندما يكون في قمة التضخم وعندما يكون جيدا للشراء يكون في قمة الارجاف ،،،؟؟


هؤلاء ينطبق عليهم القاعدة الجميلة والمثل القائل : بيع على الطماع واشتر من الخواف ،،،



فهم أكثر الناس خسارة في اسواق المال وأكثر الناس تخسيرا وتضييع لأموال الناس ومن يتبع كلامهم وحسبنا الله ونعم الوكيل ،،،


عندما ترونهم في قمة التفاؤل والتطبيل للسوق بيعوا عليهم ،،، واتركوا السوق لهم ،،، وعندما ترونهم يحذرون ويرجفون اشتروا منهم ،،، فلن تجدوا غنيمة باردة أبرد من الاسهم التي بين أيديهم وحسبنا الله ونعم الوكيل ،،،


وضع السوق بعد اغلاق السبت :



يظهر من الشارت اعلاه عدة أمور :


أولا : قاع الترند الصاعد من بداية موجة الصعود الحالية والتي بدأت منذ عام 2002 (( أسفل الصورة باللون الأحمر )) ويظهر فيه أن المؤشر كون ثلاث قمم صاعدة بعد أن حاول كسر الترند ثلاث مرات ولم ينجح فيها ،،، وهذا يعني أننا بإذن الله تعالى لسنا بحاجة لاختباره مرة أخرى ،،، (( خلاص على المدى المتوسط بإذن الله تعالى ))



ثانيا : يظهر أنه في الموجة الصاعدة الحالية أن السوق صحح بنسبة 50% حسب تصحيحات فيبوناتشي وبكل دقة ،،، وكان القاع عند 11370 تقريبا ،،، وأعتقد أنها كافية تماما ولسنا بحاجة لتصحيح أخر للوصول إلى 61% والتي تساوي تقريبا 11 الف نقطة تنقص عنها بقليل جدا ،،



ثالثا : يظهر من القناة الصاعدة الحالية أن المؤشر يوم الخميس الماضي تمكن من اختبار قاع القناة بنجاح وكان عند 11370 السابقة ،،، وقاع القناة الحالي هو 11470 تقريبا ،،، وبإذن الله هو القاع الحالي وأتمنى من الله ألا يكسر وقد نراه غد والله تعالى أعلم ،،،


رابعا : الخط الأخضر في أعلى الرسم ،،، يمثل القمم التي تكونت فوق 12 الف وهي 12080 نقطة ،،، والتي سبق الكلام عليها بما فيه الكفاية ورأينا المؤشر اليوم يلامسها تقريبا ويعود منها ،،، ونحن في انتظار العودة السريعة بإذن الله تعالى لاختبارها وتكوين قاعدة جيدة فوق تلك النقطة لنودع بإذن الله مجال الـ 11000 نقطة ،،، ولو لفترة جيدة من الزمن والله أعلم ،،،


اضف لكل ما سبق مؤشرات السوق الشهري والاسبوعية ،،، تجد بأن السوق متجه للأعلى وهو حاليا في مرحلة شراء واضحة جدا ،،،


راس المال
13-05-1427 هـ, 11:29 مساءً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
انا بعد متفائله جدا ولا اشك ابدا ولو واحد في الميه ان السوق راح يتدهور
جزاك الله الف خير حبيبتي على هالمعلومات الرائعه
13-05-1427 هـ, 11:38 مساءً
 
اعجبني الكلام بخصوص الشراء من الخوافين
اصلا الشراء يكون في الاحمر مو حول النسبة فوق !
يسلمو ريمية
13-05-1427 هـ, 11:56 مساءً
 
ريميه يعني الاسوق راح ينزل لل 11470وبعدين يرتفع وفي منتدى تداول يقولون السوق يوم الاحد والاثنين نزول ايش رايك لاني صفيت المحفظه واذا عندك توصيات ياريت تقوليلنا
14-05-1427 هـ, 12:29 صباحاً
 
كلام جميل ولاكن

مقولة اشتر من الخواف وبيع على الطماع ( ليست 100% )

المقولة الافضل جود السوق ولا جود البضاعة

انا مضارب طبعا ( كلامي هذا للمضارب اليومي طبعا) أشتري والسوق في ترند صعود افضل من ان اشتري وهو في ترند نزول لان المضارب ما يعرف القاع


وخير دليل من النزول او الانهيار اللي مر بالسوق اللي اشترى من الخواف خسر 50% من راس ماله وطلع الخواف هو الربحان فيها


لذلك نصيحة للمضارب ضعي سابك - الراجحي - الكهرباء - الاتصالات

امام عينك ومعها شركاتك اللي بتضاربين فيها وبعد مرور 15 الى 25 دقيقة الاولى من الافتتاح للسوق راقبي اعلى سعر( مقاومة ) وادنى سعر ( دعم ) للشركات المذكورة بعالية وسجليها عندك ان كسرت أدنى سعر وبكميات هنا حاولي بيع اسهمك التي تملكينها للمضاربة فتأكدي ان السوق راح ينزل وراح تشترين اسهمك باقل .

مثال للتوضيح

سابك اعلى 163 ادنى 160
لو كسرت 160 وبكميات ونزلت نفرض الى 158 ومن ثم عاودت الصعود الى 161 وعاود السوق صعودة يعتبر صعود للتصريف فعليكي بيع اسهمك مع الارتفاع.
14-05-1427 هـ, 12:37 صباحاً
 


الساعة الآن 08:07 .

تنبيه: كل ما يطرح من مشاركات في موقع عالم حواء يمثل رأي كاتبه فقط ولا يمثل رأي إدارة الموقع.
© 1998-2017 Hawaa Forum, Co.‏