اللي تعرف تسوي مندي تدخل

أطباق رئيسية

السلام عليكم
حاسه فيك يااختي لاني مثلك في الغربه وكان نفسي في مندي ولقيت طريقه في المنتدى سهله ومعتمده الا وهي
بعد ماتنظفي الدجاج اواللحم بالملح والدقيق وتتبليه بملح وفلفل وشوية ليمون وكركم وتتركيه على الأقل ساعه تجيبي صينيه انا عندي فخار بغطاء يعني زي الطاجن بس كبير
وتضعي فيه الرز المغسول وتضعي عليه الماء المغلي ويكونااعلى من الرز مقدار اصبع ثم يملح ويضاف له شوية زيت بعدين جيبي قصدير وغطي الصينيه بطبقتين منه ثم قومي بخرم القصدير بسكين من جميع الجهات يعني يصير مثل المصفى بعدين رصي فوق القصدير الدجاج وغطيه بقصدير تاني ودخليه فرن حار مدة ساعه للدجاج وساعه ونص للحم ولاتخافي ماحيعجن الرز بعد متخرجيه من الفرن بخري الرز بجمره مطفيه في زيت وكلي احلى مندي وادعي لي بتثبيت الحمل وتسهيل الولاده وتفريج همي
5
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مغتربة 2006
مغتربة 2006
السلام عليكم حاسه فيك يااختي لاني مثلك في الغربه وكان نفسي في مندي ولقيت طريقه في المنتدى سهله ومعتمده الا وهي بعد ماتنظفي الدجاج اواللحم بالملح والدقيق وتتبليه بملح وفلفل وشوية ليمون وكركم وتتركيه على الأقل ساعه تجيبي صينيه انا عندي فخار بغطاء يعني زي الطاجن بس كبير وتضعي فيه الرز المغسول وتضعي عليه الماء المغلي ويكونااعلى من الرز مقدار اصبع ثم يملح ويضاف له شوية زيت بعدين جيبي قصدير وغطي الصينيه بطبقتين منه ثم قومي بخرم القصدير بسكين من جميع الجهات يعني يصير مثل المصفى بعدين رصي فوق القصدير الدجاج وغطيه بقصدير تاني ودخليه فرن حار مدة ساعه للدجاج وساعه ونص للحم ولاتخافي ماحيعجن الرز بعد متخرجيه من الفرن بخري الرز بجمره مطفيه في زيت وكلي احلى مندي وادعي لي بتثبيت الحمل وتسهيل الولاده وتفريج همي
السلام عليكم حاسه فيك يااختي لاني مثلك في الغربه وكان نفسي في مندي ولقيت طريقه في المنتدى سهله...
أختي زوجة طبيب مهم الله يثبت حملك و يسهل ولادتك و يفرج همك و يحفظك في خربتك
وطريقتك مرة سهلة وان شاء الله بسويها اليوم
أختي الحلا و الغلا و اختي منال شكرا فى المشاركة و شكرا على الوصف الدقيق للطبخة بصراحة اسنفدت كثير منك بارك الله فيكم
مغتربة 2006
مغتربة 2006
السلام عليكم بنات
انا في امريكا حاليا و زوجي مشتهي مندي دجاج هههههههههه :arb:
والصراحة ما أعرف أسويه :(
من تعرف تضبطه؟
ياليت تعطيني الطريقة بالتفصيل
ولك مني الشكر والتقدير :)
الحلا والغلا
الحلا والغلا
المقادير

دجاجه مقطعه ارباع
2 بصل مفروم فرم خفيف مو مره
2 كاس رز ينقع في ماء حار
3 أعواد دارسين
2ليمون أسود . ملح . رشه كمون
3 قرون فلفل حار
2ملعقه كركم. نصف ملعقه صغيره بهارات

قصدير . جمره مشتعله . نصف فنجال زيت .

الطريقه .

1. يثقب الدجاج بواسطه السكين ثم يتبل بالملح . الكركم . البهارات .
2.يحمس البصل في ملعقتين زيت على النار ويوضع عليه . كمون . ملح ثم يصب المقدار المناسب من الماء لكميه الرز لديك .
3. يوضع الرز بعد تصفيته من الماء الذي نقع فيه . في قاع الصينيه ثم يصب عليه الماء والبصل الذي سبق إعداده
4.تضاف البهارات العدله والفلفل الحار ثم يقصدر القدر بطبقتين من القصدير ويحكم إغلاقها جيداً ثم تثقب القصدير ثقوب صغيره بالسكين .
5.يصف الدجاج المتبل سابقاً ويوضع فوق القصدير المثقوب .
6.تضع طبقه من القصدير فوق الدجاج كغطاء له ثم تضعين غطاء القدر فوقه ثم يدخل الفرن على نار متوسطه مده ساعه تقريباً مع التنبيه إلى رفع غطاء القصدير بعد مضي قرابه ثلاث أرباع الساعه من أجل أن يتحمر الدجاج
7.تؤخذ قطعه من القصدير وتشكل على هيئه الفنجال ويصب إلى نصفها قليل من الزيت ثم توضع على القصديره على وجه الرز في الصينيه ونضع بداخلها جمره مشتعله وبسرعه نعيد إحكام الغطاء من أجل ان يتشبع الرز بالرائحه ويترك لمده ثلاث دقائق
8.ترف القصديره عن الرز ويسكب في طبق التقديم وبالهناء والعافيه

للأمانه منقوووول من كتاب الطبخ ..
منــــــــال
منــــــــال
طريقة اختي أم الغلا والحلا هي نفس الطريقه اللي اصلح فيها المندي ومرررررره لذيذ

مع تعديل بسيط وهو اني احط البصل وشو زيت على النار واحط اعواد القرفه والقرنفل وماخلي البصل يتغير لونه لاني ابي ارز لونه ابيض

واحط عليه المويه والملح واخليه يطبخ خمس دقايق ثم اصفيه واحط بالصينيه البايركس وااصفي ارز المنقوع عليه ..وكملي الباقي

يعني جربيها وسويه وعلى ضمانتي

وبالعافيه مقدما
تروفة العسل
تروفة العسل
السلام عليكم حاسه فيك يااختي لاني مثلك في الغربه وكان نفسي في مندي ولقيت طريقه في المنتدى سهله ومعتمده الا وهي بعد ماتنظفي الدجاج اواللحم بالملح والدقيق وتتبليه بملح وفلفل وشوية ليمون وكركم وتتركيه على الأقل ساعه تجيبي صينيه انا عندي فخار بغطاء يعني زي الطاجن بس كبير وتضعي فيه الرز المغسول وتضعي عليه الماء المغلي ويكونااعلى من الرز مقدار اصبع ثم يملح ويضاف له شوية زيت بعدين جيبي قصدير وغطي الصينيه بطبقتين منه ثم قومي بخرم القصدير بسكين من جميع الجهات يعني يصير مثل المصفى بعدين رصي فوق القصدير الدجاج وغطيه بقصدير تاني ودخليه فرن حار مدة ساعه للدجاج وساعه ونص للحم ولاتخافي ماحيعجن الرز بعد متخرجيه من الفرن بخري الرز بجمره مطفيه في زيت وكلي احلى مندي وادعي لي بتثبيت الحمل وتسهيل الولاده وتفريج همي
السلام عليكم حاسه فيك يااختي لاني مثلك في الغربه وكان نفسي في مندي ولقيت طريقه في المنتدى سهله...
مراحبا اختي المغتربة ترجعين لبلادك بالف سلامة
اسهل طريق للمندي وتضبط معك وماتفشلك
انك تسلقين دجاجه في كمية كبيرة من الماء (لأنك بتصفين الرز من بعدين)وملح وقليل من الزيت و4 حبات هيل وبصلة كبيرة مقطعه ارباع فقط حتى لا يتغير اللون لمدة نص ساعة ثم تخرجينها وتضعينها بصينية الفرن ثم تاخذي قلبل من ماء الدجاج وتذوبين فية قليل من لون الطعم الاصفر وتتدهينها بة وتتركين قليل منه للرز,وترشين عالوجه قليل من الزيت وتحمرينها بالفرن.
(وتضعين جمرة على النار)ثم تصفين البصل فقط من الماء بملعقة لها فتحات(ملاس) ثم يضاف فلفل حار كامل والرز المغسول والمصفى ويسلق نص سلقة ويصفى بالمصفاةويعاد للقدر ثم نضع الدجاج المحمر فوقة بجهه معينة ثم نرش الوجة بمنقوع لون الطعام في جهة اخرى ونضع قليل من لون الطعام البودرة دون اذابة(حتى يصبح عندنا تدرج في الالوان الفاتح والغامق) ثم نضع في فنجال صيني او معدني كمية من الزيت ونضعه في جهة معينة من القدر بحيث يكون عل طرف ثم نغطي القدر بالقصدير ونترك طرفة مفتوح من جهة فنجال الزيت ثم نضع الجمرة في الزيت ونحكم اغلاق القصدير بسرعة ونضع غطا القدرونتركة على نار هادئة 10 دقائق وقبل التقديم ترفع الجمرة بالملقط بحذر ويرش فوق الدجاج والرز قليل من زيت الفنجال ونخرج الدجاج ويحرك الرز حتى تختلط الالوان ويغرف في طبق التقديم ونضع عليه الدجاج ويزين الوجة بالبصل المقلي ومكعبات البطاطس المقلي ويقدم معه سلطة الزبادي بالخيار والمايونيز والنعناع والسلطه الحمراء الحارة, والله بياكلك زوجك وراها من حلاتها.هههههههههههههه