Analysis Services
  • «
  • 1
  • 2
  • 3
  • >
  • »
السلام عليكم


1-بعد اغلاق اليوم الأربعاء ..اعطى السوق درس قاسيا للجميع بأن السوق قوي وانه سرق الجميع وارتفعت اسعار كثير من الشركات بشكل كبير ولازال الكثيرين ( في دوامة الهبوط السابق ) ولم يستطيعوا الخروج من هذا النفق المظلم ..وربما تأثير الأنهيار لايزال يعاني منة الكثيرين حتى يومنا هذا ( وربما يكون لهم العذر في ذلك ) ولكن يجب ان تتغير نظرتنا للسوق ..انظروا حولكم الأحساء قاربت لمعانقة الـ100 والأسماك فوق السبعينات وسدافكو عادت للأرتفاعات وثمار عانقت التسعينات ..والحديث يطول عن ارتفاع كثير من الشركة ..وجميع هذة الأرتفاعات حدثت في ( فترة الخوف ) ..السوق الان اعطانا دروس في المستقبل للأستفادة من الفرص المتبقية في السوق ..وان نترك الحديث عن البولينجر ( وبقية المعدات الفنية ) ونركز على اسهمنا ونستغل فرص السوق ..وان تزيد ثقتنا في السوق ..وما اغلاق اليوم الا رد قوي على ان السوق في الفترة الحالية لايعترف بأي مؤشرات في الوقت الحالي بل يسعى الى تعويض اسعار كثير من الشركات والتي فقدها بالأنهيار السابق ..

كما نرجوا من الأخوان بعدم الجزم بنزول السوق او نزول اي سهم ..لان السوق يعاكس ويتحفز لمواصلة الأرتفاعات في ظل وجود بيئة مناسبة لأرتفاعة في الأيام القادمة بأذن الله ..ويجب ان نتخلى عن بعض الكلمات التي تسبب ( مغص للكثيرين ) مثل لو لمسنا النقطة الفلانية ترانا رايحين تحت واذا مالمسها يمكن نروح فوق ..واذا سابك كسرت السعر الفلاني تراها رايحة للسعر الفلاني ..( صداع يفقدك التركيز ) الزراعيات وصلت 100 وحنا لازلنا نقول ( المؤشرات كلها نزول ) بعد ان كانت في العشرينات والثلاثينات ..!

يجب ان نستفيد مما حدث لنا في هذة الفترة ..وبسبب الخوف ضاعت كثير من الفرص ..!

2- نادك من فرص السوق بعد ارتفاع تبوك الزراعية وتجاوزها الـ83 وكذلك تجاوز الشرقية لحاجز الـ100 ونادك بسعرها الحالي 74 تعتبر رخيصة بالمقارنة مع اسعار الزراعيات الأخرى علماً بأنها افضل الشركات الزراعية في القطاع .

3- الأحساء لديها محفزات قوية جداً ..وارتفاعها يدعم ذلك ..حيث ان الشركة بصدد اقامة مشروع رقائق الألمنيوم والذي يتطلب اكثر من 700 مليوم وكذلك مشروع مصنع الأسمنت والذي سيكلف اكثر من مليار ومائتين مليون ريال ..حيث ستقوم الشركة بالتقديم على قرضين من صندوق التنمية الصناعي بمبلغ 800 مليون ..والحصول على المبلغ المتبقي وهو مليار ومائتين مليون عن طريق رفع رأس المال ( بالأكتتاب ) وهناك كلام عن رفع رأس المال لأكثر من سهم مقابل كل سهم واحد ..!

4- القياديات ستدعم السوق ..خاصة بعد اقترابنا من نهاية الربع الثاني ..وارتفاع سابك اليوم اشارة الى انها ستواصل دعم السوق في الفترة المقبلة وانها تتجة الى الـ200 والله اعلم .

5- الكهرباء بسعره الحالي لازال من فرص السوق ..وافضل شي هو الأستثمار في السهم لمدة اسبوعين اوثلاثة ..وبأذن الله سيكون هناك فارق سعري ..خاصة ان اغلاق اليوم سيدعم الكهرباء في الأرتفاع في الفترة المقبلة ..!

6- يقال ان هناك تغييرات ستحدث في مجلس ادارة الباحة ..والله اعلم

7- اعلان صدق الأخير ..خاصة السطور الأخيرة فيها اشارة الى ان خطة رفع رأس المال انتهت وتنتظر الأعلان والتقدم رسمياً بذلك ..راقبو السهم اعتباراً من الأسبوع القادم ..والاعلان متوقع ان يصدر في اي وقت ..والله اعلم.

8- حركة الدوائية وارتفاعها وتجاوزها حاجز الـ100 بقوة اعطى اشارة واضحة لبقية الصناعيات الكبيرة الأخرى لتجاوز الـ100 في الفترة القادمة مثل التصنيع والخزف والمجموعة السعودية والغاز كما انها اشرة ايجابية لأسهم الخدمات الثقيلة لمواصلة الأرتفاع مثل مكة وطيبة والعقارية ..!

9- ركزوا الفترة الحالية على الاسهم التي اقل من 50 خاصة الشركات التي عدد اسهمها قليل او التي لديها محفز مثل التعمير وسيسكو والجماعي .

10- الورق ستتضح ملامح السهم اكثر يوم السبت القادم ..هناك استحواذ كبير على السهم خاصة بين 140-155 واتوقع ان يصل السهم الى 180 قريباً والله اعلم.

11- اسمنت تبوك بـ72 ..هي كلمة واحدة فقط ..السهم ( لأصحاب النفس الطويل ) فقط ولن ازيد ..!

12- لاتفوت الفرص في الأستعجال بالبيع ..واقرب مثال ماحدث يوم امس سدافكو نسبة تحت واللي شراها يوم امس دخل في نفسة الخوف والرعب بسبب تهويل البعض لحال السوق وانة سينزول وانة ..الخ وكانت النتيجة ان السهم قفل على النسبة اليوم وبدون مقدمات ولاتهون المتطورة امس بالسبعينات واليوم قاربت الـ200( الركادة زينة ) ..!

الله يوفق الجميع .

جلاد الاسهم
18-05-1427 هـ, 07:27 مساءً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
100% كلام صحيح..
تسلمين يانحلتنا
18-05-1427 هـ, 07:53 مساءً
 
اهااهاهاهاهاهاهاهاهاها كلامك منطق فيديتج انا عمري
18-05-1427 هـ, 11:11 مساءً
 
يعطيك العااااااااااااااااااااافيه
19-05-1427 هـ, 01:54 صباحاً
 
حبيبتي ما قصرتي يعطيكي ألف عافية
بغيت استشيرك عندي اللجين ب 39.75
وش تنصحيني
مع ألف شكر
19-05-1427 هـ, 02:32 صباحاً
 


الساعة الآن 09:02 .

تنبيه: كل ما يطرح من مشاركات في موقع عالم حواء يمثل رأي كاتبه فقط ولا يمثل رأي إدارة الموقع.
© 1998-2017 Hawaa Forum, Co.‏