sweet2005

sweet2005 @sweet2005

عضوة فعالة

كبه الرز الله يعافيكم

اطباق عالم حواء

اخواتى العزيزات اللى تعرف طريقه كبه الرز وتكون مضبوطه تحط لى الرابط الله يجزاها خيرررررررر:26:
4
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

(حبيبة _ فيصل)
(حبيبة _ فيصل)
هذا الرابط عيوني

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=593529

وانشاء الله اكون افدتك
غريبة في الغربه
ما قصرت اختي حبيبة فيصل الله يخليهم لبعض :)
راح اعطيكي طريقتي وترا مقرمشه ولزيزه
انا باستخدم رز بسمتي بشاور مش مصري لان المصري احسها بتكون معصبه كانها بلاستيك:)
والكمان ريحة البشاور فيها بتجنن
خدي كاسه ونصف رز بسمتي بيشاور اغسليهم كويس واسلقيهم نص سواء او اقل كمان يعني اخليها تغلي خمس دقائق بالكتير بعدين اصفي الرز واترك مويه الحنفيه البارده تصب عليه واخليه يتصفى
تكون كمان سالقه بطاطسه كبيره او اثنين وسط يعني قشريها وقطعيها مكعبات واسلقيها بالماء بعد ما تستوي اغسليها بماء بارد و صفيها
الان تجيبي مفرمة اللحمه او جهاز مولينكس- الفودبرسسر- طاحنة الطعام
افرم اولا الرز بعدين افرمه هوه والبطاطس مش ضروري يكون مهروس كثييير اهم حاجه تكون عندك عجينه متماسكه غير لينه يعني تقدري تشكليها
اتبل العجينه الرز والبطاطا بالملح والفلفل الاسود ورشة صغيره بهارات لان ريحة الرز حلوه وما تحتاج بهار كثير واحطها في الثلاجه حتى تتماسك في وقت تجهيزي للحشوه
الحشوه وهي اللحمه المفرومه المقليه مع البصل وبهار والصنوبر والجوز وممكن تضيفي بقدونس مفرومه
تحضري ملعقة نشا محلوله في شوية ماء باارد وانت تكببي الكبه سواء مثل شكل الكبه الشامي او اقراص مدوره تغطي ايدك في الماء والنشا وتكببيها حتى ما يكون فيها منفذ هواء وتتفكك معاك اثناء القلي
لما تنتهي من الكبب حطيها في الفريزر حتى تتماسك و تجمد شويه و تخزني بعضها والبعض الاخر تقليه
اثناء القلي لازم يكون الزيت حااامي وغ زير يغطي الكبه واقلي كل حبتين او ثلاثه مع بعض وانتبهي لما تسقطيها بعد عشر تواني وطي النار على الوسط او اعلى شويه ولا تحركيها لحد ما ترتفع الكبه من نفسها وتبدأ تتحمر
لا تتركيها تتحمر كثير مثل كبة البرغل لا
كبة الرز تكون ذهبيه
وترا طعامتها انك ما تقليها الا بوقتها يعني على طول من القلي للسفره لانها اذا تاخرت تلين شويه
وادعيلي بالتوفيق في الدارين
غريبة في الغربه
اختي شكل كبتي نفس شكل كبة الطاهيه الماهره الله يحفظها ام عزيزان
وهادي طريقتها وتطبيقها

وهاذي طريقة ام عزيزان حفظها ربي
كبة البطاط والرز

سويت بطاطتين كبيره سلقتهم بالماء لا تخلينها تصير لينه وايده (او 3 بطاطات وسط )

وحطيت كوب واحد رز (الكوب= كاس الجبن) وسلقته لمدة خمس دقايق بس مع اضافة الملح والكركم

وبعدها حطيت البطاط والرز في صحن لما يبردون وطبعا صفيتهم من الماء قبلها

وفرمتهم بالفرامه مره وحده بحلقة الوسط

وبديت اشكلها ...(وطبعا بللي يدك بالماء المثلج اثناء التشكيل) ... واحشها باللحم المفروم مع الزبيب

وبعدها قليتها بزيت غزير واخليها اشوي وبعدين اقلبها عشان لا تتفتت وكانت مقرمشه ولذيذه
sweet2005
sweet2005
اختي شكل كبتي نفس شكل كبة الطاهيه الماهره الله يحفظها ام عزيزان وهادي طريقتها وتطبيقها وهاذي طريقة ام عزيزان حفظها ربي كبة البطاط والرز سويت بطاطتين كبيره سلقتهم بالماء لا تخلينها تصير لينه وايده (او 3 بطاطات وسط ) وحطيت كوب واحد رز (الكوب= كاس الجبن) وسلقته لمدة خمس دقايق بس مع اضافة الملح والكركم وبعدها حطيت البطاط والرز في صحن لما يبردون وطبعا صفيتهم من الماء قبلها وفرمتهم بالفرامه مره وحده بحلقة الوسط وبديت اشكلها ...(وطبعا بللي يدك بالماء المثلج اثناء التشكيل) ... واحشها باللحم المفروم مع الزبيب وبعدها قليتها بزيت غزير واخليها اشوي وبعدين اقلبها عشان لا تتفتت وكانت مقرمشه ولذيذه
اختي شكل كبتي نفس شكل كبة الطاهيه الماهره الله يحفظها ام عزيزان وهادي طريقتها وتطبيقها...
:) صباح الورد والفل والياسمين وكل ورود العالم :26: :26:
غريبه فى الغربه مشكوره حبيبتى وهذى لج:26: :26: :26:
حبيبه فيصل : مشكوره ياعيونى على الرد وجعله الله فى ميزان اعمالج
واشكر طباختنا الماهره ام عزيزان الله يعطيها الصحه والعافيه يارب :)