العرس اللي قلب كياني

الأسرة والمجتمع

خواتي اهلا بكن

اولا اشكر اختي دمعات العيون لانها سمحت لي ان اكتب بااسمها واعرتني المعرف حتى اكتب مشكلتي

فهي صديقة عزيزة الله يسعدها

اخواتي مشكلتي تكمن انني ولله الحمد ملتزمه ولاازكي نفسي لاااااشاهد التلفزيون وملتزمه بديني

قدر المستطاع ولااحضر افراح

اخواتي عكسي لايعرفون معنى الالتزام ولاللاسف يسموني متخلفه ومعقده:(

ويوجد تناقض بيني وبينهم لبسهم عاري جدا جدا بناتهم الصغيرات يحضرون افراح بملابس اشبه بقمصان نوم وهؤلاء البنات اعمارهم بين14و17 سنه

في اجتماعاتنا الاسرية في بيت الوالده يصرون على الغيبه وانميمه :30:

يحبون المظاهر بشكل كبير يقيمون الانسان من خلال مظهره

الانسان اللي يلبس هو الكويس

يعني اللي ماتهتم بشكلها وتلبس اي لبس مايعطونها وجهه واللي لبسها عادي هذي ماتسوى عندهم شي

الى درجة انه في وحده من قرايبنا امراه صوامه قوامه يوم احد يجيب سيرتها يضحكون ويقولون

اذا ذكرتم الناس لاتذكرونها وش ذي طبعا هم يقولون كذا لانها انسانه على نياتها ولبسها عادي وتتكلم بكل عفوية

امس كان عندنازواج مهم زواج ولد عمي

وانا مااروح افراح علشان الموسيقى والحركات اللي يسونها الحريم نسأل الله المعافاة من لبس

عاري ورقص مايع :(

يمكن تقولون عادي كل وحده ذنبها عليها لكن انا مااتحمل اروح في مكان في رقص وح يم يلبسون

عاري اخاف الله رب العالمين

المهم امس كان عندنا زواج وانا رافضه فكرة اني اروح زواجات بس الوالده اصرت علي

وقالت لازم تروحين عيب تزعل ام العريس

قلت في نفسي اروح ساعه قبل ماتجي الطقاقه وابارك لام العريس واعطيها هديه

المهم رحت الزواج قبل ماتجي الطقاقه ولبست فستان عادي حلو وناعم بس مهو مرا فخم

المهم خواتي كانوا وصلين قبلي يوم شافتهم استغربت والله ماعرفتهم :eek: لابسين فساتين

شي ماينوصف فستاين فخمه لد رجه ان الفساتين مميزه بشكل يلفت الانظار وشعورهم صابغينها

اشقر وصايرين شي ثاني منقلبين 180 درجه ويوم اشافوني قاعدوا يطالعون فيني بنظرات جارحة

لاني جايه عادية كان مكياجي ناعم وفستاني عادي

قاعدوا يضحكون علي لاني جايه ساعه وحده بس ويقولون ليش ماتعبه روحك

حسيت بنبرة كلامهم الاحتقار لي واني متخلفه وتفكيري متحجر على قولهم

طبعا خواتي من المتابعين لاخر خطوط الموضه والازاء واخر الاغاني

وماعندهم اي وازع ديني بناتهم مايصلون وخواتي يصلون الفرض والسلام :(

مايحبون اي ذكر لله او جلسه دينيه يوم نجتمع بناتهم يتعابعون الاغاني وستاراكاديمي :30:

وانا صرت اخاف على بناتي ماصرت احضر جمعاتهم لاني انا في نظرهم ماانسبهم ومتخلفه في كل شي

على فكره هن خواتي من ابوي يعني مب شقيقاتي وانا ماعندي شقيقات ولا اشقاء ماعندي الاخواتي من ابوي

و العمل كيف اتعامل مع هاالاسرة
انا زعلت من نفسي لاني يوم شفتهم في الزواج متغييرين وصيرات شي ثاني

وانا من مده ماشفتهم من شهرتقريبا

علشان مظهرهم يسون الهاويل مسوين ريجيم ومستخدمات كريمات تفتيح وصابغات شعورهم لدرجه اني ماعرفتهم كانوا من المتميزات تقدرون تقولون نجمات الحفل

صحيح انا مقتنعه بالي سويته ومقتنعه اني رحت الزواج ساعه وحده بس ورجعت

علشان مااتعرض لما يغضب الله

بس الشيطان الله يخزيه قام يوسوس لي ويقلي:30:

شفتي اشلون متغيرات وانتي محلك سر وفستانك عادي :30:

وانا بصراحه متضايقه من وقتها لاني سمعت وحده من صديقاتي تقلي ان خواتي يقولون ان كثير من الحريم انقهروا يوم شافوا لبسهم

وتبغون الصدق انا زعلت من نفسي وحسيت ان كل اعمالي اللي اتقرب فيها لله ضاعت علي

لاني كاي امراه حسيت بالغيره شوفوا طلعت من العرس بذنب وش كبره وانا عمري ماحسدت احد بس مدري وش صار لي

ورحت البيت وانا مره متضلايقه من نفسي وقعدت الوم بنفسي لاني مااعرف اتابع خطوط الموضه

ومااهتم ببشرتي وليش خليت الناس تتشمت فيني

وخليت للشيطان مدخل يوسوس لي مثل مايبي

مدري من وقتها حتى همتي باالعباده فترت من يوم رجعت من العرس مدري وش صار فيني

والحين اصلي والدعي اني ارجع مثل اول في العباده

صايره اسرح في الصلاه

انا في غربه يااخواتي لاني الوحيده الملتزمه في العايله والكل يلومني ويقول عقدتي بناتك بحرمانهم من متابعة الموضه وحرمنهم من المسلسلات والاغاني بناتي في اكبرهم 13 سنه قولوا لي انا صح والا خطا

كيف الثبات على الطاعات في هاالزمن الصعب وشلون ارجع في عبادتي مثل اول اه ياليتني مارحت هاالعرس اللي قلب كياني
60
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أغلى وصال
أغلى وصال
لا إفراط و لا تفريط ..

عموماً .. لي عودة للموضوع ..
أ. خلود الغفري
حبيبتي صديقة دمعات العيون

اولا احب ان اهنئك على عزيمتك الجبارة للثبات على طاعة الله فيما ان جميع من حولك من اهلك وقريباتك ناس اصحاب دنيا.. :)

انا لا الومك على طاعتك لله.. ولكن الومك بانك لا تجعلين حولك الصحبة الصالحة التي تعينك وتثبتك..

معقولة مافي معاك اخوات في الله كل همهم هو طاعته والعمل على مرضاته؟؟

اعلمي انك ايش ما سويتي وايش ما التزمت.. حييجي يوم وتنزلقي.. لكن الصحبة الصالحة هي التي تشدك من يدك وترفعك الى فووووق من جديد..

العرس اللي حضرتيه كان منزلق.. ووالله لولا عهدك مع الله والتزامك من قبل لكان الوقع اشد عليك.. !!

ولكن.....

لااااااازم يكون لك اخوات في الله حواليك.. مو شرط قرايب.. يثبتوك.. ويذكروك بالله..

والله انا كنت في بلد عايشة فيه حتى خلصت الثانوية.. وكنت احضر محاضرات وملتزمة وحتى تنقبت فترة و و و و ......
وبعدين لما تغربت.. لقيت الدنيا غير الدنيا.. والفتن غير الفتن.. وفعلا صرنا زي اللي قابض ايديه على الجمررررر...

ووالله.. ما ثبتني غير جمعات مع اخواتي في الله.. اتفقنا عليها كل اسبوع.. وكان حوالينا اطفالنا وصغارنا.. ومرات في الشتاء الدنيا ثلج والشوارع مسكرة.. لكن والله كان كل شيء على قلبنا زي العسل.. ما ان نجتمع حتى نبدا الحديث الجميل.. كل وحدة محضرة موضوع من الكتب لديها او من الاشرطة او من الانترنت.. ونحفظ قرآن.. وناكل مع بعض.. وننبسط..

وبعدين نطلع من الجلسة مشحونين للاسبوع القادم..

فيا اختي.. لازم يكون عندك صحبة تشحنك كل فترة واخرى.. فلن تستطيعي الثبات والبقاء في الاعلى وكل من حولك يشدك للاسفل..

جعلك الله فيمن قال عنهم الرسول ان اعمالهم بأجر اعمال خمسين من الصحابة!!!
أموت في هالمنتدى
أنا أستغرب من اللي يخلطون الإلتزام باللبس ؟!!

حبيبتي اضربي عصفورين بحجر

مافيها شي لو صبغتي ولبستي العاري في البيت ولبستي الحلو والناعم في السهرات المباحة واهتميتي ببشرتك

وجمالك ورشاقتك وفي نفس الوقت قمتي الليل وارضيتي ربكّ!!

لاتخلطون التعبد باللبس

بالعكس الدين يأمرنا بالتزين والتحدث بالنعمة والتجمل للزوج وأنا أشوف إنك تتجملي

لنفسك ولبناتك قبل زوجك عشان نفسيتكم

الله أمر حتى الرجال ياخذو زينتهم عند كل مسجد!!

مو كل وحده كشيخه لازم تغتاب !! ومو كل ساجده عابده لازم تلبس طويل ومهلهل !!

بصراحه إنتي في سوء فهم عندك وخلط في الموضوع لازم تتعدل المفاهيم عندك وعند خواتك ...

وبالتوفيق حبيبتي...
mooon_14
mooon_14
الله يثبتك ويعينك
أ. خلود الغفري
أنا أستغرب من اللي يخلطون الإلتزام باللبس ؟!! حبيبتي اضربي عصفورين بحجر مافيها شي لو صبغتي ولبستي العاري في البيت ولبستي الحلو والناعم في السهرات المباحة واهتميتي ببشرتك وجمالك ورشاقتك وفي نفس الوقت قمتي الليل وارضيتي ربكّ!! لاتخلطون التعبد باللبس بالعكس الدين يأمرنا بالتزين والتحدث بالنعمة والتجمل للزوج وأنا أشوف إنك تتجملي لنفسك ولبناتك قبل زوجك عشان نفسيتكم الله أمر حتى الرجال ياخذو زينتهم عند كل مسجد!! مو كل وحده كشيخه لازم تغتاب !! ومو كل ساجده عابده لازم تلبس طويل ومهلهل !! بصراحه إنتي في سوء فهم عندك وخلط في الموضوع لازم تتعدل المفاهيم عندك وعند خواتك ... وبالتوفيق حبيبتي...
أنا أستغرب من اللي يخلطون الإلتزام باللبس ؟!! حبيبتي اضربي عصفورين بحجر مافيها شي لو صبغتي...
الله يجزيكي الخير.. كلام صحيح 100%