السلام عليكم ورحمه الله
كيفكم ووش اخباركم
بصراحه ابغى طريقه المنسف الاكله الاردنيه وابغى طريقتها تكون واضحه ومضبوطه ويعطيها العافيه
اللي تساعدني على الوصول الي طريقه الطبخه ...
انا في انتظاركم

اختي العزيزه نحن في الخدمه وراح اكتب لك الطريقه بالتفصيل

المقادير

لحم ضأن يكون دسم
جميد _ لبن مجفف يباع فقط في الاردن و هو انواع منها الجيد ومنها الممتاز و احسن الانواع الجميد الكركي)
رز حبه قصيره (رز صنوايت)
شراك فراشيح (خبز قمح يباع في المخابز )
صنوبر او لوز مقلي

الطريقه
اسقي اللحم مع بصل و هيل لكن ما تتضيفي الملح الا بعد ما تتضيفي الجميد لانه بعض الانواع تكون مالحه جدا
الجميد : يكون عاده كوره صلبه تدقيها الى ان تصبح ناعمه نوعا ما ثم تتضيفي عليها الماء المغلي و تتم هذه العمليه من الليل في الصباح تخلطي الجميد بالخلاط الكهربي ولكل كوره من الجميد تخلطي معها علبه لبن زبادي و ملعقه صغيره دقيق و قليل من عصير الليمون حسب الرغبه ثم يصفى بمصفاه ناعمه و ممكن ترجع تخلطي الباقي بالمصفاه مره ثانيه الى ان ينعم )
الان الجميد شكله مثل اللبن ضعيه في قدر المراد الطبخ به ثم اضيفي عليه مرق اللحم بالتدريج و تذوقي الطعم لانه في ناس تحبه حفيف يعني مرق كثير و في ناس تحبه ثقيل طبعا يكون المرق قليل
تظبطي ملحه ثم اضيفي اللحم المسلوق و اتركيه يغلي لمده 10 دقائق و كده يكون الجميد جاهز
اسلق الرز و ضعي عليه سمن بلدي
طريقه الغرف: ضعي قطعه من الشراك في طبق التقديم و رشي عليه قليل من الجميد ثم ضعي الرز عليها و اضيفي قطع اللحم فوق الرز وزينيها باللوز والصنوبرو غطيها بقطعه ثانيه من الشراك و قدمي الجميد في طاسات الشوربه(التي تقدمي فيها الشوربه) يقطع باقي الشراك ارباع و يوضع على المائده للي يحب يزيد
اتمنى اكون شرحت لك بالتفصيل و بالهناء و العافيه

ملاحظه : لكل كوره من الجميد اضيفي تقريبا 2 كأس ماء مغلي عند التخمير في الليل)

تقريبا لكل كيلو لحم تحتاجي كوره من الجميد
(الهم اني أعوذ بك من عمل يخزيني، وهم يرديني، وفقر ينسيني، وغنى يطغيني)
الاخت GAZALH2004 كفت و وفت و اعطتك المنسف على اصوله و اللي بتقدم في المناسبات
بس انا بالبيت بحط كمية اللبن اكتر من الجميد و بحط رشة هيل مطحون و فلفل ابيض مع مرق اللبن و شوية كركم عشان اللون و مكعب ماجي و بالاخير بطرف المعلقه سمنه بلديه و الرز الابيض كمان بحط معاه رشة هيل و فلفل ابيض و بعمله بزيت ذره و قبل ما اطفي بخمس دقايق بحط بطرف المعلقه سمنه بلديه و هيك بيكون اخف دسم و نفس الطعم
وصحتين و عافيه
تفضلي حبيبيتي
هادي للاخت غزال وكمان تطبيقها

هنا الطريقه بالتفصيل

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=349175

دعواتك

اللهم انصر الإسلام والمسلمين
و دمّر أعداء الدين
GAZALH_2004
ludi
غريبة في الغربه
مشكورات يالغاليات ااااااااااااااا الف شكر والله يوافقكم ويسدد خطاكم ويحرم اجسادكم النارويرضى عليكم ويرضي والديكم عليكم والله ماقصرتوا ...
بس الجميد الاهوعندنا الاقط انا مااحبه هل ممكن استغني عنه بالبن وكيف تكون طريقه ..

الساعة الآن 09:59 .