الكروكت الأندونيسي على أصووووووولة .

اطباق عالم حواء

هذي طريقة الكروكت الأندونيسي
أولا:الحشوة :حمسي بصلة متوسطة مفرومة وسط وبعد كذا حطي عليها (2فص ثوم +كسرة صغيرة جدا من جوز الطيب+مكعب ماجي +نصف ملعقة شاي فلفل أبيض او أقل وممكن استبداله بالفلفل الاخضر المقطع غير أنه يضاف لاحقا )يقلب جيدا على الصل حتى تختفي رائحة الثوم أضيفي قطرات من الماء غذا خشيتي احتراقه ثم اضيفي الجزر المقطع مربعات صغيرةويمكن الاستغناء عنه قلبيه حتي ينضج ثم أضيفي اللحم المفروم+نصف ملعقة شاي سكر أبيض وقلبيه ايضا حتى ينضج في النهايه أضيفي ثلاث ملاعق طعام بصل أخضر مقطع ناعم قلبيه جيدا ثم أضيفي تقريبا اربع ملاعق بصل محمر (بصل يقطع شرائح رقيقة ويقلى في زيت غزير حتى ياخذ لون ذهبي ثم يصفى من الزيت ).......
ثانيا :البطاطس :
-اسلقي كيلو بطاطس واهرسيه بيد الهاون بعد أن ينضج ولاأفضل أن تهرسيه بمحضرة الطعام أو شئ من هذه الأجهزة لأنه سيكون رطبا جدا بعدها.يفضل أن تنجزي عملك مع البطاطس وهو دافئ نوعا ما حتى لايرتخي أكثر ويحتاج لدقيق كثير .
-أضيفي اليه صفار بيضتين +100جرام زبدة (لاأعرف كم تساوي)+50 جرام حليب بودرة +200جرام دقيق أ بيض +ملح وفلفل أبيض بحسب الرغبة .اخلطي الجميع جيدا بيدك ثم خذي كرة صغيرةمن البطاطس وافرديها في راحة يدك وضعي بداخلها ملعقه صغيرة من الحشوة واضغطيها ثم اغلقيها مثل شكل الكبة وهكذا حتى تنتهي من الكمية ثم غلفيها بالبقسما واقليها في زيت غزير ..وصحة وعافية :26:
7
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

jai&lana
jai&lana
مشكورة أختي و الله يعطيك ألف عافية:26:
وصايف5
وصايف5
مشكوره
natally
natally
بموت في الكروكيت بجرب طريقتك
انا بعملها بس ساعات بتفك مني لما باجي احمرها
تعرفي ايه السبب
ومشكورة
ام فتون _5
ام فتون _5
:26:
اماني الحضرميه
والله افرح لما ألاقي مين يشجع!!!
أشكر الجميع وبالنسبة لسؤالnatally إنها تفرط عليها لازم تكوريها صح وتقفلي عليهاوالأهم ماتكون العجينة ناشفة مرة فأحيانا لما تكون البطاطس من النوع الناشف ماراح تحتاجي تحطي كل 200 جرام دقيق حتنقصي شوي بحسب تعودك على تماسك العجينة