هذا رأيي , وما حدث تأكيد لما سيحدث ...

--------------------------------------------------------------------------------

هبوط الذي حدث أخر 20 دقيقة , هي في تقديري وتحليلي , أنها تأكيد للاتجاه الصاعد للمؤشر إلى 13900 أو 13800 نقطة , من الواضح السوق كان توقف عند نقاط المقاومة وكأنه كون " دوجي " سعري للشركات سواء الراجحي أو سابك أو الاتصالات , كان السوق بحاجة لجرعة هبوط وليس صعود , بعد ما حدث من شركات المضاربة من ارتفاعات مبالغ في بعضها , ولكنها تظل مضاربات على اي حال قد تصل بالأسعار إلى ما لا يتوقعة أحد .

كل الشركات أو معظمها توقفت وأصبحت في منطقة حيرة سعرية , صافولا , عسير , اسمنتات وغيرة , وكأن السوق ينتظر شئ , هو ينتظر هذه المرحلة من الهبوط على أي حال , وهي طبيعية , وهي تأكيد لموجات " أليوت " والآن ستكون هناك مرحلة صاعدة لا تخلو من مطبات , لكن كأتجاه هي إلى ما ذكرنا أعلاه , ولكن ما أريد تأكيده , وهذا اجتهاد شخصي وتحليلي , ومن شئ كان متوقع حدوثه وحدث الآن , ولكن لم أتصور يكون بهذه المباغته والسرعة , ولكن علاجة دائما السيولة الحاضرة والخروج عند مستويات عدم القدرة على تجاوز المقاومة في ظل عدم وجود محفزات عدى نتائج مالية , وهي لا زالت تنتظر كسابك والاتصالات .

الدعم غدا 12660 نقطة وهي قوية جدا ويتوقع الارتداد من عند هذا المستوى , وأسوا الظروف هي عند 12460 أيضا نقطة , للمستثمر له الشراء المتدرج , وينتظر تحقق الموجة الصاعدة الواضحة في رايي وتحتاج وقت , أما المضارب اليومي ( الله يعينة ) فله الشراء المتدرج والبيع مع الارتداد ومستويات المقاومة للسهم وربطة بالمؤشر .


لا أجد مبررات خوف كثيرة أبدا , ودققو بالشركات المعتبرة ستجدون أين تقف وأين يكون الشراء , الانتظار أفضل لتحقق الموجة الصاعدة , وللمضارب حق الاستفادة التامة من هذه الموجة , وأكرر دائما العلاج والسلاح المهم في كل مراحل السوق سيولة متوفرة دائما مهما كانت الظروف وشراء متدرج منطقي وواقعي ..


لا أجد أي مبرر للهلع والخوف المسيطر على الكثير ...

ومن أجل هذا كتبت لكم ...


ركزو بشركات القوية والتي سريعة الارتداد ,. وأخشى أن احدد يقال أنها أسهمي التي لدي .... ولكن أقول كلكم متابع للسوق وهي معروفة ...



صدقوني هي فرص ذهبية تتحقق . واستفيدوا منها قدر استطاعتكم ...




التنبة لنقاط الدعم ومراحل الدخول ...



هذا اجتهادي ولكم تقديري ...

راشد الفوزان

-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
كلامه ..عين الصواب..

رائعه في نقلك..لاحرمناك


رب ِ قد زاد الأنين..أشتكي ضعفي المهين..أرتجيك يا الهي ..يا معين


الساعة الآن 10:45 .