بنتي تخاف حتى بالبيت

الأمومة والطفل

أنا مشكلتي مشكله وأتمنى تساعدوني . بنتي عمرها 5سنوات يعني السنه الدراسيه الجديده تدخل تمهيدي . مشكلتها خوافه جدا ما تجلس بأي غرفه بالبيت إلا معها مرافق (أنا أو أبوها أو ألشغاله ) بس لازم أنا قريبه لها و تشوفني . خوفها الأساسي أن أذهب وأتركها يعني لو تسمع الباب إنفتح تصرخ ماما وينك وأحيانا تبكي . ممنوع علي أدخل غرفه وأقفل الباب تصير حالتها هستيريه وأحيا نا توقف تنتظرني عند باب الحمام . أنا أبدا لم يحدث أن تركتها أبدا. الخوف بدأ عندها من سنه تقريبا لكن كان معقول بس من فترة شهر و نص زاد بشكل مخيف . السنه الفائته كانت تريد الذهاب للمدرسه و أدخلته ألروضه ذّهبت أول يومين لوحدها وبعدها رفضت الذهاب للمدرسه تماما حتى في المستقبل . في هذا الصيف أدخلتها مركز لتحسن فكرتها عن المدرسه نعم تحسنت لكن يجب أن أذهب معها يوميا في أول يومين في داخل الصف بعد ذلك تركتني أخرج لكن قريبه من الصف وتخرج لتتأكد أنني موجوده كل حين .عندما أذهب إلى أهلي أو أحد أقاربي تخف درجة الخوف إلى النصف بمجرد أن تتطمئن للمكان .نسيت أن أقول لكم أن لها أخت عمرها سنه ونصف تحبها وعلاقتها بها ممتازه . منذأن زاد خوفها وأنا أقرأ عليها قرآن وهل تنصحوني أن أقرأ عليها عند شيخ . وجزاكم الله خيرا وآسفه على الإطاله.
9
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

دلع هدول
دلع هدول
حبيبت قلبي لاتخافي بنتي كانت زيها بالتمام لاكن ا لان الحمد لله عمرها 9 سنوات تروح لوحدها المدرسه
لاكن المعروف في المدرسه انها لازم تجلس الام مع الطفله على الاقل اسبوع وبعد ان تعودت على المدرسه تذهب لوحدها لاني كنت مدرسة رياض اطفال واعرف في هذا الامور لاتخافي عشان البنت ماشافت احد غير الي عندها في البيت وانتي يجب عليك انك تقوليلها اشياء حلوه عن المدرسه
وتقولي ان البنت الشاطره الي تروح المدرسه وحدها يحبها الله وغير ذلك من الامورالحلوه بطريقتك الخاصه
هقاوي77
هقاوي77
الغالية ولدي كان نفس الشي.. اذا اختفيت عنه تلقين عيونه مدمعه.. والسبب بصراحه احس مني انا لاني اتعلقت فيه وايد وكنت انومه معاي في الغرفه.. وهذا غلط.. اكيد ما بيحس بالامان اذا كنت بعيده.. فاذا كنتي تنومينها معاج فالغرفه فحاولي تعودينها تنام مع اختها.. وشغلي قرآن على طول في البيت وفهميها ان مع القرآن يحفظها.. لانه كلام الله..
وبالنسبه للمدرسه .. صح اني مش تربويه وما عندي اي خبره في التدريس.. بس اذا رحتي مع بنتج المدرسه لا تودعينها بحراره وتحضنيها وتبوسينها.. بالعكس.. كوني جافه عشان تقوينها.. ولما ترجع من المدرسه اسأليها شو سوت هناك.. او اخذي هدايا للاطفال كأنها من بنتج.. واقري عليها المعوذات وحصنيها قبل لتنام.. الله يحفظها لج..
الدكتورة علا أحمد
السلام عليكم
عليك عرض المشكلة فى العهيادة النفسية
وعليك الاستمرار فى ان تروح الحضانة
وحاولى ان تجعليها مطمئنة وفى البيت حاولى ان تتركيها تلعب مع اختها بالتدريج
Deema 22
Deema 22
شكرا جزيلا لكل الأخوات اللي أعطوني من وقتهم. بس من وجهة نظري لما أقارنها بأطفال آخرين ما أحس إنه طبيعي . ألله يجزاكم ألف خير ولايريكم مكروه في عزيز عليكم ....
][§][-~المتغـلية ~-][§][
مدري ليه دايم انا اشك بشغاله تكون تخوف الطفل او ضاربته او شي
فا يلجا لامه ويحس بالخوف من البقا بعيد عنها

يعني هي الامان بنسبه له

رايي تقرين عليها قران ولا تتركينها لوحدها مع الخدم الا باشراف شخص ثقه من اهلك او اهل زوجك

بالتوفيق