رمايه

رمايه @rmayh

محررة فضية

اظن اني اخطأت بتربيت بنتي ...في مجال للاصلاح

الأمومة والطفل

مرحبا بنات

بدخل بالمشكله على طول

انا عندي بنت قريب ال خمس سنوات

المهم بنتي ربيتها على الدلع لين

مثلا كل طلباتها الي اقدر عليها مجابه

وفي قانون مشت عليه ان كل يوم تلقى لها هديه لعبه

وان يوم نسيت اشتري لها هديه شو شتسوي فيها تزعل وان قلت له مش لازم كل يوم هديه تقولي لا

لازم يما :hahaha:

والطامه الكبرى ان العام يوم دخلتها المدرسه كانت ماشيه اوكي وبعدين فجأه رفضت تروح المدرسه

وحاولت افهم منها لكن مافي فايده ويوم غصبتها تروح المدرسه هناك رجعت ورديتها:eek:

وبعدين افرضت رايها واطلعت

والمشكله اخاف تسوي السنه نفس السنه الي فاتت والحين انا مش عارفه شلون اتصرف معاها

وشوفوا الدلع عندها لين وين وصل

ان جاوا عيال اختي يلعبون معاها خشيشه واصطفوا علشان ينعدون

ان ماطلعت هي اول شي تقعد تصيح بقهر

وان سووا سباق ومافازت تجيني تصيح ميته قهر

افهمها ان هذي لعبه وعادي يوم تفوز ويوم تخسر

لكن مافي فايده

ادري اني اخطأت بتربيتها لكن شلون اصحح الغلط

بلا كلام يعور القلب بليز :eek:
10
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

Delicate petals
Delicate petals
ما عندي يا اختي خبرة لسنها الله يحفظها
بس بدعيلك انو الله يهديها ويصلحهاا الك ..
رمايه
رمايه
مشكور اختي أنسام على الدعوه الحلوه
(Tweety)
(Tweety)
أختى الغاليه ...
أظن اضافه للدلع ... هى شكلها وحيده ما تعلمت المشاركه مع احد فى اى شئ ...
اللى تسوينه انك تبدين معها من جديد و بحزم شوى يعنى مو ضرورى كل طلباتها مجابه حتى لو مقدور عليها ... لازم تتعلم انه فيه اشياء ما تنجاب ... استخدمى معها اسلوب العقاب الخفيف اذا عارضت ... ةهى 5 سنوات يعنى تفهم .... مثال اذا لعبت مع احد و صاحت اذن خلاص ما فيه لعب ... اذا شكت قولى لها اذا بتلعبين و تتشكين لا تلعبى اذا كررت خذوها من يدها بهدوء و حطيها فى غرفتها و قولى لها اذا خلصتى صياح اطلعى ... بس انت لازم تحزمين شوى ... حوم مو شده ... و طبعا لا تتوقهى انه بتستوعب على طول راح يطول الموضوع بس لنت لازم تكونى صبوره .... و نصيحتى حاولى تتخلصى من هذا الطبع لانه جدا مزعج بكره اذا كبرت ما راح يكون لها اصحاب بسبب افعالها و انت بتتحسرين ...
الله يعينك بس حاولى ان رايك هو اللى يمشى مو رايها فى اي شئ حتى لو فى لبسها اذا رفضت ما لو داعى تطلع .. فهمتينى لازم تحس ان اذا ما سمعت الكلام فيه شئى ما تحبه ممكن يصير مثل انها ما تطلع... ما تشوف التلفزيون ...ما تلعب مع الأطفال
بالنسبه لموضوع المدرسه طبعا اخطأئك مليون بالميه ... اشلون طفله عمرها 4 سنوات تفرض رايها ... خلها تصيح يوم 2 او 3 مو مشكله و الله بنت اختى جلست ترم كامل كل يوم تصيح ... بس ترددك و حبك لها هو اللى بيضيع البنت ... اختى و من الحب ما قتل فلا تخلين حبك لبنتك يضيعها ... ترا الأطفال اذطياء يبكون و اذا استجبت لهم عرفوا نقطه ضعفك ..انت سوى مره كده و مره شدى .... بعدين العادات اللى مالها داع مو ضرورى منها زى كل يوم هديه ,,,معليش بس هذا مو تدليل هذا افساد لأنها تتعود عليه بكره مع الناس راح تتعود على كده و تصيير متطلبه ... انت حاولى انك تغيرى طبعك معها قبل ما تغيرينها هى و الله يوفقك ان شاء الله

وطمنينا عنك و عنها
][§][-~المتغـلية ~-][§][

يوووه هذا مو دلع فيه دلع حلو عالبنت ينحب
بس انها اذ مافازت تبكي وتصجك وانها إذ ماخذت الي تبي انواع الصياح

ابدا كنك تحكين عن بنت اخوي وللاسف عمرها قرب الـ 7 سنوات
وبتدرس اولى ابتدائي وراح تتعب كثير اكيد وامها بتتعب لما تكبر
للاسف صارت مكروهه بمجتمع اطفال العائله بسبب بكائها واختلاقها المشاكل لهم لانها إذ بكت من بعد عشر امتار تلاقين امها واقفه على راس الاطفال تحاسبهم واحد واحد وهم يرجفون خخخ :11:

بس امها مو ناويه ع التغيير ابدا وتربى باقي عيالها على نفس المنوال :D

لكن انتي واضح انك ام عاقله وواعيه وفاهمه ويهمك مستقبل بنتك وراحتها النفسيه مستقبلا

لهذا ابدي لكن البدايه معها لازم بتدريج اذ صاحت وبكت حاولي ماتفاعلين معها كثير خاصة إذ كان صياحها على شي مو من حقها تصيح عليه اصلا تجاهليها وابتسمي ونتي تكلمينها علشان تحس ان المساله ماتستاهل ون مو كل شي بيجي بصيااح

الهدايا دامها كل يوم فقدت معناتها بكذا وش راح تكافئنها فيه مستقبلا اذ نجحت او تفوقت بشي
فاحاولي تغيرين هالعاده افضل وبتدريج برضو

عمرها 5 سنوات اتخذي معها اسلوب الحوار خليها تتعلم تتكلم معك وتسمع كلامك ونصائحك
زي خليك بنت حلووه ماتبكي وفلانه وعلانه من الاشخاص الي تحبهم يعني اذ شافوك تسمعين كلام ماما بيقولون فلانه شطوووووووره وحلوه ومن هالحكي عاد انتي اخبر

وبالتوفيق ياقمر :26:

..

.

أم لقمرين
أم لقمرين
الله يعينك ياعمري والله
انا عندي ولد عمره خمس ونص،وكان من سنه مثل بنتك اذا تسلبق مع الاطفال وسبقوه يقعد يصيح بقهر لدرجه ان بعض الحريم يقومون عشان يقولون للا طفال خلوه يفوز عليكم عشان يسكت( خخخخخخخخخ فشيلة) لكن الى متى00000000؟
رحت انا وابوه نتسابق معه في البيت ونخليه مره يسبقنا ومره نسبقه ونعلمه ان هذا شي عادي فاذا صاح خلاص مانلعب معه(وانت عارفه ان الطفل اذا لعبوا معه امه وابوه يكون في قمة السعادة)فيندم ويرجع لك ويقول خلاص ماراح اصيح0000وهذا طبعا موصدق ماراح تصيح لكنها بتحاول (وانت راح تشوفينها تحاول تمسك دمعتها000 )لكن انت فهميها ان هذا شي عادي000000وهذا اخذ مني وقت لكن نجحت الخطة

واله يعينك ويوفقك0000