غنوة الحب

غنوة الحب @ghno_alhb

محررة فضية

والــــده قيصري ... تعالي بســـألك !!

الحمل والإنجاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم ياوالدات .. وكيف العمليه معاكم ؟؟ الله يعظم الاجر

حبيت أسألكم

ايش سبب العمليه ؟؟

كيف كانت الخيوط تذوب من حالها او خيوط لازم فك او كبس ؟؟

كيف كان تعاملك مع الجرح ؟؟ يعني مغطيته ؟؟ او تحطين عليه اللي تبين؟؟

متى حسيتي ان بطنك طبيعي واحساسك بالجرح اختفى ؟؟

متى تقدرين تشيلين منطقة الجرح بحلاوه ؟؟

متى تقدرين تربطين بطنك ؟؟ متى تسوين رياضه ؟؟

متى تقدرين تحطين على الجرح كريمات وبوده ومعطرات الجسم ؟؟

متى قدرتي تمارسين حياتك بشكل طبيعي وتقومين بشغل البيت ؟؟

متى تشيلين الثقيل وتطلعين الدرج ؟؟

متى طهرتي بالنفاس قبل الاربعين بمده او قريب الاربعين ؟؟

اعذروني على الاسئله بس ولادتي جت فجأه ولا حسبت حسابي للقيصري ولاقريت معلومات كافيه

ولما سويت بحث بالمنتدى ماحصلت معلومات تفيدني عن القيصري .....

ياليت تفيدوني وجزى الله الف خير كل من ترد علي ..
18
56K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

دائم فاضيه
دائم فاضيه
سؤال اضافي على اسئله غنوة الحب....كيف كان البنج كامل ولا نصفي؟!!!
roro78
roro78
ياحياتي ياغنوة الله يكون بعونك راح ادور على شي يفيدك ان شاء الله
سعديه خانو
سعديه خانو
البنج موضعي
والسبب البيبي كانت تعبانه و لازم يسوون لها عملية
وكانت العمليه في نهاية السابع تقريبا والحمد لله عدت على خير:) :) :26:
roro78
roro78
في حال كان عليك الخضوع لعملية قيصرية، إليك ملاحظتين هامتين حينما تنهضين من السرير ـ وهذا ما سيطلب منك لاحقاً بعد العملية ـ فإن آخر ما ستشعرين بأنك قادرة على القيام به هو الوقوف مستقيمة. ولكن حاولي إجبار نفسك على ذلك. اضغطي يدك برفق على موضع الجراحة، فمن شأن ذلك أن يريحك كثيراً. بعد ذلك تنفسي كما تفعلين خلال التقلص وأجبري نفسك على السير مستقيمة قدر الإمكان. وسيري كما لو كنت تجتازين أل السير. ستكون المهمة بالغة الصعوبة في البداية، ثم تقل في المرة الثانية، لتتمكني بعد قليل من ممارسة التحرك بسهولة تامة.

لذلك عزيزتى فيجب ان تجبرى نفسك للقيام بذلك لتستفيدى وتجنى منه فوائد جمة. وأذكر أن سيدة، كانت قد خضعت لعملية قيصرية، بقيت تسير بخطى واسعة على طول الممر لثلاثة أيام بعد العملية، وكان شفاؤها سريعاً وتاماً. ويميل البعض إلى التمدد في السرير والقيام بأقل حركة ممكنة متأسفات على حالتهن وذلك لا يجديهن أي ألم.

وتتعلق الملاحظة الثانية بكيفية التخفيف من حدة الغازات التي تنتج عن أية عملية تجري في البطن.فاذا كان الزنجبيل يفيد فى الحمل ويقى من الغثيان المصاحب له فهو فعال أيضاً في حالة الجراحة القيصرية. في حال كنت لا تحبين الزنجبيل، لا تجبري نفسك على أخذه. أما إن كنت تشربينه، اصنعي شاي الزنجبيل كما اقترحت واشربيه ببطء. وممكن أخذ بعض الزنجبيل المبروش إلى المستشفى وسيسهل إيجاد مَن يغليه لك هناك.
2-لا يوجد اى مشكلة فى ان يتم الجماع بعد الاربعين او بعد الطهارة من النفاس ( على الاقل شهر من تاريخ اجراء العملية ) ولكن يفضل ان يكون بدون حركات مفاجئة منك قد تسبب فى الم البطن وتحميل زائد على عضلاته التى لم تستقر بعد بسبب الشق الجراحى .. ويفضل استعمال وسيلة موضعية لمنع الحمل كالواقى الذكرى خوفاً من حدوث الحمل ( فانتبهى اختى اذا كنتى لا تاخذين حبوب منع الحمل )علما انه قد يحدث بعض الآلام في الحوض ويعتبر امر طبيعى ولكن بشكل عام لايضر الجماع مع العملية القيصرية .

3-اما الاغذية ايضا لا توجد اغذية معينة لها اما بالنسبة للامساك فاولا شرب الماء على الاقل ليترين منه يوميا وحبذا لو كان ماء معدني واكل الخضر والسلطات والفواكه والاقلال من المعجنات والحلويات
بالنسبة للرياضة فاافضلها رياضة المشي ويمكنها ممارستها فورا (طبعا داخل البيت وليس المشي لمسافات)اما تمارين الرياضة الاخرى فيجب تاجيلها خصوصا تمارين شد البطن على الاقل بعد سته اشهر اخرى
بارك الله بكم ولها
Nada rose
Nada rose
انا صار لي شهر و3 اسابيع من ولدت بعملية
السبب انا تاخرت عن موعدي 10 ايام وعطوني طلق صناعي ما استجاب الرحم ومانفتح عندي في يومين الا 1 سم،،،انا تعبت والبيبي تعب والتف عليه الحبل السري من جذي قرروا العملية
يوم ثاني غيروا لي القطن على الجرح وعقب 7 ايام فتحوه لي،،طبعا كنت احاول اخلي المكان جاف وما اعرضه لرطوبه
عقب اسبوع عطوني المستشفى تمارين شد للبطن وسويتهم لمدة اسبوعين وفعلا بدا البطن يشد بس عقب وقفت
الجرح للحين احس فيه شوي مو ألم بس احس المكان خشن وثقيل ومادري يابنات هالاحساس يررروح؟؟؟
هالفترة احس بحكة في الجرح وحوالينه،،،الخيوط ماكو لأن الخياطة داخلية ويادوب شي بسيط برا
حياتي ماشية طبيعي وطهرت من النفاس بعد شهر تقريبا الحمدلله كل شي تمام
البنج كان كامل مع اني طلبت موضعي لكنهم رفضوا كنت ابي اشوف ولدي لما يطلعوه بس مارضوا الا كامل
الحمدلله على كل حال والله يسهل على الجميع