بسم الله الرحمن الرحيم




الترخيص لمشروع جديد وخطواته


ما المستندات المطلوبة للترخيص لمشروع جديد؟



ـ بالنسبة للأفراد المطلوب:

- استمارة طلب الحصول على ترخيص بعد تعبئتها.

- تفويض معتمد مصدق عليه من إحدى غرف التجارة والصناعة السعودية محددًا اسم وهوية الشخص المفوض بمتابعة إجراءات الترخيص عن المستثمر.

- صورة من جواز سفر المستثمر الأجنبي أو بطاقة الأحوال المدنية للمستثمر السعودي.

- إذا كان المستثمر مقيمًا في المملكة يُقدم صورة من إقامته وخطاب عدم ممانعة من كفيله يتضمن التنازل عن كفالته ويكون مصدقًا من غرفة تجارية وصناعية سعودية.

- يمكن تقديم طلب ترخيص للهيئة عن طريق موقع الهيئة على الإنترنت http://www.sagia.gov.sa/homepage.asp?Lang=ar وهذا الرابط تجد فيه تفصيل اكثر لمتطلبات التسجبل وشروطه

أما الشركات والمؤسسات: فالمستندات المطلوبة هي:

- استمارة طلب الحصول على ترخيص بعد تعبئتها.

- تفويض مصدق عليه من إحدى غرف التجارة والصناعة السعودية محددًا به الشخص الذي سيمثل الشركة في إنهاء إجراءات الترخيص متضمنًا التفويض الاسم ورقم الهوية.

- قرار موقع عليه من أصحاب الشركة المســـــتثمرة إمــا مـن مجلــــس إدارتها أو مديرها التنفيذي محددًا أسماء الشركاء وعدد أسهمهم مصدقًا من السفارة السعودية في دولة الشركة الأجنبية.

- صورة من السجل التجاري للشركة بالنسبة للشركات السعودية وصورة من شهادة التسجيل بالنسبة للشركات الأجنبية معتمدة من السفارة السعودية بتلك الدولة.






السجل التجاري


لدي مشروع إقامة شركة وأريد التقدم بهدف تسجيلها تجاريًا فما المطلوب لذلك؟



- ينبغي أن تحصل كافة الشركات العاملة بالمملكة على سجل تجاري من وزارة التجارة والصناعة، والمستندات المطلوبة لاستخراج السجل التجاري هي:

- اسم الشركة ونوعها.

- طبيعة النشاط.

- تاريخ التأسيس والفترة التي أسست من أجلها.

- رأس المال.

- أسماء مديري الشركة.

- تاريخ بدء نشاط الشركة.

- عقد الشراكه







ما الإجراءات المطلوبة من المستثمر الأجنبي لممارسة الأعمال بالمملكة؟

ـ طبقًا لنظام الاستثمار الأجنبي فعلى المستثمر الأجنبي أن يحصل على ترخيص من الهيئة العامة للاستثمار. وتستقبل مراكز الخدمة الشاملة طلبات الحصول على تراخيص ***** المشروعات الاستثمارية، وهناك بعض الخطوات التي تهدف إلى توضيح المطلوب من المستثمر الأجنبي الجديد الذي يرغب الاستثمار في المملكة لعل من أهمها "ترخيص الاستثمار" وللحصول عليه ينبغي أن لا يكون النشاط المقترح واردًا ضمن قائمة الأنشطة المستثناة وأن تكون مقاييس المنتجات والعمليات الإنتاجية طبقًا للأنظمة الســائدة بالمملكة أو إذا لم تكن متوافرة فأنظمة الاتحاد الأوروبي أو الولايات المتحدة الأمريكية وأن لا يقل مبلغ رأس المال المستثمر عن 25 مليون ريال سعودي (67.6 ملايين دولار أمريكي) للمشاريع الزراعية و5 ملايين ريال سعودي للمشاريع الصناعية ومليوني ريال للمشاريع الخدمية.




ويجوز للمستثمر الأجنبي الحصول على أكثر من ترخيص لممارسة النشاط نفسه أو أي أنشطة أخرى مختلفة توافق عليها الهيئة العامة للاستثمار.

وللتقدم بطلب للحصول على الترخيص ينبغي تعبئة النموذج المخصص لذلك. وينبغي توافر كافة المتطلبات كما ينبغي أن يوقع عليها جميعها مقدم الطلب بنفسه أو بواسطة مفوضه المعتمد. وفور استلام الهيئة العامة للاستثمار كافة المستندات الكاملة فإن قرار إصدار الترخيص للمشروع سوف يُتخذ خلال 30 يومًا.
منقول
جزاك الله على خير على هذا النقل الموفق
يعطيك العافيه ربي


وجزاك الله خير على التوضيح


الحياه فوضى عندي
خلاص ستوب
الشكر موصول لكم
تحياتي
بنات عندي سؤال الحين لو طلبت طلبيه كبيره شوي من برا وجتني عن طريق الشحن البحري او الجوي
لازم يكون عندي سجل تجاري حتى استلم الاغراض؟
ومشكورين
خادمه فلبينيه للتنازل
دخولها للسعوديه 21رجب1435
سبب التنازل راتبها1500
والمتفق عليه مع المكتب1100
ممتازه جدا بالتنظيف وحنونه مع الاطفال وكبار السن
لاتجيد الطبخ
للتفاهم0532656769
الخرج
المبلغ المطلوب25الف غير شامل نقل الكفاله


instagram 
@muk_3athba


اشحن فقط على فيديكس 50ريال

للتواصل من 10ص الى 10م
0543903018


الساعة الآن 04:56 .