Analysis Services


--------------------------------------------------------------------------------



أعلنت المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني / التدريب التقني للبنات عن إتمام إجراء الامتحان التحريري لقياس القدرات التخصصية بنجاح و الحمد لله تعالى، و هذا الامتحان يمثل المرحلة الثانية من المسابقة الوظيفية التدريبية والإدارية النسائية الأولى.

وقد صرح المشرف العام على التدريب التقني للبنات الدكتور ماجد بن عبدالعزيز المقبل أن عدد المتقدمات لامتحان قياس القدرات التخصصية زاد عن 4500 ممتحنة، حيث أجري الامتحان لجميع المتقدمات في وقت موحد و بأسئلة موحدة لكل تخصص في جميع مواقع المسابقة في الرياض والأحساء وتبوك وبريدة.

و قد ذكر سعادته بأن فريق إدارة المسابقة بدأ بالفعل في إجراءات تصحيح أوراق الإجابة التي ستتم آلياً بإذن الله تعالى، و توقع الانتهاء من تصحيح جميع الأوراق مساء اليوم (الأربعاء 23/6/1427) بإذن الله تعالى.

كما أوضح سعادته بأن المرحلة الأخيرة من المسابقة الوظيفية - و هي مرحلة المقابلات الشخصية للمرشحات من المرحلة الثانية- ستجري إن شاء الله خلال الأسبوع القادم و قد تمتد للأسبوع الذي يليه بحسب ما يتبين من أعداد المرشحات بعد انتهاء تصحيح الامتحان التحريري.


و قد بين الدكتور المقبل أن الخطوات القادمة تتضمن الآتي:

• إنهاء التصحيح الآلي لأوراق الإجابة – و المتوقع إتمامه بنهاية يوم الأربعاء 23/6/1427

• إنهاء التقييم المبدئي بالحاسب الآلي للناجحات و الذي يتضمن تقييم المؤهلات الأساسية و معدلات المؤهل الأساسي و الخبرات و الدورات و إضافتها لدرجة الإمتحان التحريري لتمثل درجة التقييم العام للمتقدمة – و المتوقع إنهاءه يوم السبت 26/6/1427

• فرز المتقدمات لكل وظيفة بناء ً على ما استحصلن عليه من درجة التقييم العام الأعلى فالأقل - و المتوقع إنهاءه يوم السبت 26/6/1427

• جدولة المرشحات -بناءً على الفرز- للمقابلات الشخصية – و المتوقع إنهاءها يوم الأحد 27/6/1427

• إجراء المقابلات الشخصية، التي تتضمن التدقيق على الأوراق الثبوتية و الشهادات و تدقيق و تعديل درجات تقييم المعدل و الخبرات و الدورات و التأهيل الإضافي و من ثم استكشاف السمات الشخصية للمرشحة – و المتوقع إتمامها خلال الأسبوع القادم و الذي يليه بإذن الله تعالى

ختاماً ذكر سعادته بأن المؤسسة عملت جهدها لضمان العدالة في إجراءات المسابقة و لتحييد تأثير العنصر البشري فيها في الترشيح حيث أن المرحلتين الأوليين يتم التقييم فيها آلياً بالكامل بدون أي استثناءات أو معاملة خاصة، أما مرحلة المقابلات الشخصية فهي محصورة في استكشاف مدى مناسبة المرشحة للوظيفة المتقدمة لها من ناحية السمات الشخصية، مثل مهارة التخاطب (الإلقاء، الإصغاء، التحدث، الحوار) و اللياقة الجسدية لمجال الوظيفة والمظهر العام والثقافة العامة والقدرة على العمل ضمن فريق وتحمل ضغوط العمل والقدرة على التحليل المنطقي و حل مشاكل العمل، و بيّن أن المقابلات الشخصية لن تقيّم بدرجات .. و لن تكون للمقارنة و المفاضلة بين المرشحات .. بل ستبدأ المقابلات من المرشحة الأعلى في درجات التقييم العام (من المرحلتين الأوليين) والتي سيتم ترشيحها للوظيفة مباشرةً في حال وجدت مناسبةً من حيث السمات الشخصية .. و في حال وجدت غير مناسبة تنتقل الفرصة لمن دونها .. و تتوقف المقابلات الشخصية لوظيفة معينة بمجرد وجود المرشحة المناسبة بإذن الله تعالى.

و يدعو فريق إدارة المسابقة جميع الممتحنات إلى متابعة موقع التدريب التقني للبنات على الانترنت gt.gotevot.edu.sa يومياً استعداداً لإعلان نتائج الامتحان و الترشيح للمقابلات الشخصية و جدول المقابلات خلال الأيام القليلة القادمة إن شاء الله.
23-06-1427 هـ, 05:52 صباحاً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
بالتوفيق للجميع ان شاء الله
23-06-1427 هـ, 07:30 صباحاً
 


الساعة الآن 10:42 .