السلام عليكم

يقولون ماخاب من استشار

وزوجي حاب يدخل اول مشروع له وخاصة اننا في بداية حياتنا

طبعا ميزانيته 100 الف الى 150 الف

فكرة المشروع : محل معجنات

ايش رايكم بالمشروع ؟
وايش متطلبات وتكاليف المشروع ؟

اتمنى تشورني علي وتنصحوني اذا فيه مشروع احسن ؟
الله يوفقك

افكر فيك ياأغلى مــــــــــــــ افي الكون عندي
بالتوفيق
السلام عليكم
في البدايه بالتوفيق لكم وربي يوسع رزقكم
اول شي لازم تحسبون حساب لجميع احتياجاتكم ويكون عندكم ايجار المحل والعماله لمده سته اشهر مقدم علشان لا تتوهقون
ثاني شي يكون عندكم معلم شاطر للمعجنات
ثالث شي لازم تدرسون موقع المشروع لان الموقع يرفع الشغل فوووق او ينزله تحت
رابع شي الدعايه المدروووووسه وبتكاليف معقول لان من خبرتي الدعايه يعتمد عليها نجاح المشروع بنسبه90%
و لازم انتي وزوجج تشاركون بمجهودكم بالمشروع مو بس بفلوسكم وتتابعون كل شي خطوه خطوه لان الحلال حلالكم ومحد يكون امين عليه مثلكم
وطبعا قبل كل شي التوكل على الله ومراعات الحلال والحرام بكل شي تسوونه
وربي يوفقكم

اختج مها
الاخت الكريم.... الله يوفقكم ويرزقكم الرزق الطيب في مشروعكم....وهذي بعض النصايح بخصوص هذا المشروع

1- التميز في نوع المنتج.... يعني لازم تكون فطايركم مميزه من حيث الجودة و الطعم وحتى الطريقه....وانا اقترح قبل التكلف بأي شيء...تجربة عمل الفطائر ...كذا تجربه حتى الوصول للوصفة المميزة....يعني انتي تعملي المقادير المميزة للمعجنات و تطبيقها بعد ذلك بالمحل.

2- المحاوله بفتح سوق للتوزيع للمعجنات المغلفة للمحلات و الاسواق المركزية...ستحتاجون موزع وجهاز تغليف ...جهاز التغليف رخيص وليس غالي

الاهم من هذا كله يجب عمل دراسة ميدانيه للمشروع...وهو دراسة المنطقة المراد عمل معجنات فيها....هل فيها محلات للنشاط ذاته؟ ...هل المنافسه شديده؟

ولا تنسوا ان ما خاب من استخار رب العالمين... والله يوفقكم و يرزقكم ولأي استشارات اخرى انا مستعده

الساعة الآن 07:16 .