لا يوجد لا حد حق في تحديد السعر بشرط
1. ان لا تكون السلعة مما يقتات الناس عليه
2. ان لا يخزن البضاعة بهدف رفع سعرها
3. ان لا يخالف ولي الامر في تحديد الاسعار (يعني بعض المناطق يكون فيه تحديد للسعر)

وعلى كل لا يمكن تحديد نسبة للربح بسبب تنوع البضائع فمثلا الاراضي تزداد اسعارها 200 او 300 بالمية

والملابس الماركة تلاقينها بالاف وفوق

ومادام انت ما احتكرتي السوق (يعني الوحيدة اللي تبيع هذا الصنف) والناس ما هي مضطرة تشتري منك

للاهمية هذه ليست فتوى وانما ابداء راي فان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان
أختي بسمه جزاك الله خيراً على ما أفدتي به و أتمنى من الأخوات العزيزات أن يفيدونا أكثر
الاخت غزال غزال

قبل وضع نسبة ربح معقولة لك توجد هنالك حسابات يقوم بها التجار هي من اساسات وضع التقيم السعري للبضاعة

مصاريف الشحن +الجمارك+اجور النقل+اجرة المحل+رواتب الموضفين+راتب صاحب المحل+مصاريف الضيافة بالمحل+ حتي الكولا التي يشربها العامل تحسب علي البضاعه

تجمعين هذي المصاريف علي قيمة البضاعه وتقسمينها علي المفرد + ربح اليضاعه اذا كانت ذات قيمة كبيرة 35% واذا هي بضاعة عادية كدراعة او ملفع ولا يوجد منافس لها النسبة تكون 100%
والنصف اذا كانت هنالك منافسة

مع الدعاء لك بالنجاح
كسر حاجز الخوف من الفشل اول خطوة للنجاح
ريال مشكووووره يالغاليه على مرورك و توضيحك
طبعاً بعد ما أكون خرجت المصاريف كلها و إنما أريد أن أحسب ربحي من قيمة البضاعه نفسها يعني لو هي بمائة ريال كم لي أخذ ربح بعد أكون أخرجت المصاريف الأخرى كشحن و غيره
هل يجوز لي أخذ مائة بالمائة أم 50 % أم 40 ام 30 %
يا ريت توضحين لي يالعزيزه و غيرك من الأخوات
أعرف إن دوخت بكم لكن سامحوني و أنتم مأجورين إن شاءالله
up

الساعة الآن 02:13 .