drfaiza
drfaiza
ما شاء الله ...تبارك الله
علي هذه العمال الرائعة
عجبني كتير الشجرة اللي في الجرة (المتشعبة ) ....تحفة
وكمان وردة الكريستال ...بسرعة حطي الطريقة يا ام سليمان
ijjou
ijjou
السلام عليك اختي اعمالك رائعة خاصة اشجار الخرز و ورود الكرستال من فضلك اشرحي لنا الطريقة
أم سليمان وأخواته
ijjou ijjou :
السلام عليك اختي اعمالك رائعة خاصة اشجار الخرز و ورود الكرستال من فضلك اشرحي لنا الطريقة
السلام عليك اختي اعمالك رائعة خاصة اشجار الخرز و ورود الكرستال من فضلك اشرحي...
السلام عليكم

والله ما توقعت انكم تردون هالردود اللي ترد الروح وترفع المعنويات
ام كمال ود .فايزه وعائشه وijjou
أسألتكم شجعتني وأقنعتني ان أعمالي تعجب أحد مع ان كل اللي حولي يقولون لي هالكلام بس شهادة فنانات مثلكم هي اللي تهمني
والحين عن أسألتكم وبالذات ورد الكريستال
هي حبيبات مصبوغه أشتريها وهي عندي من يوم ما أخذت الدوره وهي معروفه أعتقد في سوريا
واعتقد هي بلاستيك بس يسمونها كريستال بالنظر للنتيجه
المهم هي طريقتين اما بالفرن أو على النار
اللي بالفرن ( الورده الصفراء والصحن الوردي )
الصحن :
تاخذين صينية الفرن وتغلفينها بالقصدير طبعا بالحجم اللي ترغبين فيه وتحطين طبقه من الحبيبات وبالالوان والشكل اللي تحبينه وتدخلينه بالفرن واذا ساحت الطبقه التحتانيه تطلعلينها مع القصدير وتقلبينه على أي شكل ترغبين فيه دائري أو مربع ( طبعا أصغر منه ) وتشكلين الاطراف اللي نازله وتنتظرين لغاية ما يبرد وتنزعين القصدير( يكون من الداخل ) ويكون عندك طبق أو ماعون
أما الورد الاصفر:
فهي نفس الفكره تشكلين البتلات للورده كل وحده على حده طبعا على حسب بترون عندك وبالقصدير وبعدين تركبينها مع بعض
أما اللي على النار ( الورده البرتقاليه )
أول شي لازم يكون عندك قالب من النحاس تسوينه بطريقة الحفر ( اعتقد معروفه ) ويكون بترون البتلات الاربعه مع بعض ( اللي بافرن كل بتله لحالها ) وتحطين كميه بسيطه أو طبقه وحده من الحبيبات وتسيحينها بالقالب لغاية ما تتساوى وبعدين تغمسينها بالماء ( طبعا راح تتماسك وتفك من القالب ) ترجعين تسخنينها على النار الخفيفه علشان تشكلينها مع مراعاة عدم احتراقها ( ويصير لونها أسود بس أيضا مو مشكله ممكن تصين السواد ) بعدين تركبينها مع بعض بصمغ السليكون
عساني وفقت بالشرح
أما سؤالك أختي أم كمال نعم أنا مسويه الديكوباج على فازه وهو ديكوباج بارز بس أنا اللي تعلمته اني أختار الرسمه اللي تعجبني وألونها بالالوان الخشبيه وبعدين أدهنها بماده تكون عازله ونقصها ونلصقها بالغرا وبعدين الطبقه الثانيه طبعا بس للأجزاء المراد ابرازها وبعدين بالفارنش تدهن ثلاث مرات
ارجو ان يكون شرحي واضح ومو ممل
وحاضره لأي استفسارات ( مصدقه نفسي )
ام عزيزان
ام عزيزان
روعه يا عزيزتي

وكل عمل اروع من الاخر

جميل جدااااااااااا

بس ما فهمت شكل حبوب الكريستال

ياليت تصورينها لنا

لان نتايجها جدا جميله ورائعه

اما الديكوباج لو ماكان مجسم كان احلى وخاصتا على الفازه

احسه بارز بطريقه غير طبيعيه او غير مناسب مع الفازه

لو كان على لوحه كان راح يطلع شكله احلى

والفازه اعملي عليها الديكوباج العادي

ومفارش الكروشيه رااااااااائعه وما شاء الله عملها متقن

واشجار الخرز جميله جدا ونفسي فيها من زمان بس للحين ما لقيت الاسلاك

ويسلم هالذوق والابدااااااااااااع

:26:
عائشةسائق
عائشةسائق
روعه يا عزيزتي وكل عمل اروع من الاخر جميل جدااااااااااا بس ما فهمت شكل حبوب الكريستال ياليت تصورينها لنا لان نتايجها جدا جميله ورائعه اما الديكوباج لو ماكان مجسم كان احلى وخاصتا على الفازه احسه بارز بطريقه غير طبيعيه او غير مناسب مع الفازه لو كان على لوحه كان راح يطلع شكله احلى والفازه اعملي عليها الديكوباج العادي ومفارش الكروشيه رااااااااائعه وما شاء الله عملها متقن واشجار الخرز جميله جدا ونفسي فيها من زمان بس للحين ما لقيت الاسلاك ويسلم هالذوق والابدااااااااااااع :26:
روعه يا عزيزتي وكل عمل اروع من الاخر جميل جدااااااااااا بس ما فهمت شكل حبوب الكريستال...
مشكورة على شرحك وان كدلك اختي اريد ان ارى حبات الكرستال هته.
تحياتي :26: