أم يحيى

أم يحيى @am_yhy

عضوة شرف في عالم حواء

قصتي وقصتكم مع الـ… انترنت

الملتقى العام

قصتي وقصتكم مع الـ… انترنت*

كمبيوتر …حاسوب …

كم كانت ثقيلة الدم هذه الكلمة عند كثيييييير من الناس ، وخاصة الـ ( المايعين ) بأنظمته القديمة المزعجة وصفحاته السوداء …

ولم يكن يستلطف هذا الجهاز سوى فئة قليلة من الناس وهم الذين يستخدمونه في أعمالهم …أو دراستهم وما الى ذلك من الحاجات المختلفة …

…ثم ، بقدرة الله ، هذا الجهاز العجيب ( يخفّ دمّه ) وينتـشر بين الناس ، الصالح منهم والطالح ، الجاد والهازل ، المثقف والجاهل …

ويصبح لدى الشخص العادي الواحد جهازين أو جهاز واحد على الأقل …إن لم يكن لدى كل فرد في الأسرة الواحدة جهاز …خاص .

غير تلك الأجهزة المحمولة التي صارت من الضروريات لمن يستحقها ومن لا …

بهذه المناسبة …مناسبة انتشار هذا الشيء العجيب …

هلا حدثتمونا عن قصتكم معه بشكل عام …وعن قصتكم مع العالم العجيب الساحر
( الانترنت ) بشكل خاص …( عندما سمعتم به لأول مرة ، الفكرة التي تكونت عندكم عنه ......شعوركم وأنتم تتصفحونه لأول مرة .....وكلللللل شيء يمكن أن يقال في هذا الموضوع ...

وجزاكم الله خير مقدما .

* العنوان مقتبس من موضوع لأختنا الحبيبة نجد وهو ( قصتي وقصتكم مع عالم حواء ، الله يذكرها بالخير )

5
539

هذا الموضوع مغلق.

,,, هنيـــ أم ـــده ,,,
أهلا بأخيتي الغالية أم يحي.

أحب أقولك قصتي مع هذا الأخ إللي إسمه كمبيوتر وطبعا في البداية كما قلتي كان مجرد جهاز لاحياة فيه لأنه يستعمل للدراسة أو في بعض الأعمال .

وأول ماطلع وقالوا عنه أشتراه زوجي وقال لازم يكون عندنا بحكم إني كنت بالجامعة وكان يفيدوا في عمله تقريبا ولكن أفيدك أخيتي بأنه أتركن ولم يستعمل إلا للضرورة .

إلا أن أصبح الكمبيوتر يشع بالحياة وبدأ الناس يتعاملون معه على أنه شيء مهم وأن الإتصالات ستسهل عن طريقه طبعا أشترينا غيرالقديم لأنه أصبح مامنه فايدة وكان الجديد حسب اللي طالع يعني الأفضل وكان هذا الكلام قبل كم سنة ليس بكتير .

وبعدها عندما سمع زوجي عن النت فكر يشتري بطاقة ويجرب وأنا ماكانت عندي أدنى خلفية عنه .

وفي البداية كان زوجي يدخل شوي وبعدها كترت دخلاته بالذات بعد المواقع ماكترت والمنتديات كترت .

في يوم قالت لي أخت زوجي ليش ماتجربي قلت لها شكله صعب وأنا ماني فاهمة شي فيه و واحدة واحدة بدأت أتعلم وتدريجيا شوي من زوجي وشوي من أخواته وشوي من أخوي الله يخليهم بالرغم من إنه في البداية كان زوجي معارض فكرة دخلتي على النت بسبب المتواجد فيه والشات والقصص اللي سمعها عنه والكلام هدا ومن إني أصير مداومة عليه وأترك الأهم منه .

بس الحمد لله أتعلمت عليه وصرت ماشي حالي فيه أفهم لحاجات فيه بس مو كل شي يعني ناقصني كتير وأحلى شيء دخلته عن طريق هذا الجهاز اللي أدمنا عليه هو وجودي في بيتي الثاني وهو منتداي الغالي الرائع منتدى عالم حواء وتعرفي على عضواته الأكثر من رائعين أخواتي الغاليات على قلبي الله يسعدهم واحدة واحدة ويخليهم لي اللي مايقصروا مع أي واحدة فينا ولايترددوا في مساعدة أي واحدة تحتاج لهم .

:27: :38:

ولله الحمد أستفدت منه في أشياء وعلمت نفسي على أن لايأخذ من وقتي على حساب أي شيء أهم منه أو على حساب أي شخص أهم منه .

وأشكرك غاليتي أم يحي على موضوعك الحلوووو.
ذكرى
ذكرى
هلااااااااا عيوني ام يحيي

بالنسبة لقصتي مع هالكمبيوتر

في البداية اشترى زوجي الجهاز من صديقة لانه كان بيروح للجهاد ايام البوسنه

وكان جهازه جديد ( الله يرحمه ويتقبله من الشهداء )

في البداية كان زوجي يخزن فيه اسئلة الطلاب ومعلومات عنهم

وبداية دخول النت كانت في اجازة الصيفية تقريبا قبل سنتين كنت عند اهلي وقال لي

زوجي انه دخل عندنا النت في البيت يالله نزل علي الخبر مثل الصاعقه وانهبلت

خصوصا وانا اسمع ان كله بلاوي وكنت اتوقع اي احد يدخله تطلع صورته قدام الناس:32:

والله ويجن جنوني ولا عرفت انام ذاك اليوم قلت بس الحين ابو اشباب فاتح النت

والحريم قدامه مرتزات >>>>>> اممممممممحق تفكير :D

واقعد اسال فلان وعلان عنه اللي يقول لي انه اخس من الدش واللي يقول لي كل الاشياء

الممنوعه يقدر يشوفها عاد انا صرت كذا :28:

واعد الايام والليالي اللي ارجع فيها بيتي واطلعه منه ، لكن يوم جيت لقيت الوضع غير

ابو الشباب ماغير مرتز على الساحات الاسلاميه ومنتدى الفجر واخبار القوقاز :05:

وراح تفكيري وظنوني وقهري هباءاَ منثورا :D

اعذروني على الاطاااااااااااله
** قلوب **
** قلوب **
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلين اختي ام يحيى .. موضوع جميل .. كانت فكرتي عن الكمبيوتر محدوده ..

يعني اكثر شي انه علمي وبعدين الالعاب اللي فيه بس ..

اشتراه زوجي من كم سنه مع اني كنت معارضه من كثر اللي نسمعه عن بلاويه..

بعد كذا اشترك في النت وقلت يا ساتر .. لكن الحمد لله كل شيء في هالدنيا فيه

الخير والشر .. وتعرفت على عالمي الجميل عالم حواء وصرت ما اقدر استغني عنه ولا

يوم .. مع ان معرفتي في الكمبيوتر جدا قليله لكن مع الايام يتعلم الواحد...

تحياتي ** قلوب **
عبير الزهور
عبير الزهور
شكرا لك اختي الفاضلة ام يحيى على هالموضوع الرائع
بالنسبة لي كنت قادمة جديد الى كندا وهون من الضروري ان يتواجد في كل بيت جهاز كمبيوتر وانا ما كان يحوز على اهتمامي ابدا
بس بعد فترة ومن الملل طلب من زوجي ان ادخل على النت للتسلية وبدأ يعلمني كيف ادخل ..وفرحت به كثيرا