الفواكه والخضروات تقلل الاصابة بسرطان الرئة

اظهرت دراسة جديدة اجراها باحثون في مركز اندرسون للسرطان بجامعة تكساس ان تناول وجبات غنية من الفواكه والخضروات يقلل من الاصابة بسرطان الرئة ، مشيرين الى ان تلك الاغذية كانت مفيدة حتى للمدخنين وفائدتها اكبر لغير المدخنين .
واظهرت دراسة اخرى اجرها مستشفى كوبنهاجن الجامعي في الدنمارك ان المدخنين الذين يقللون عدد السجائر التي يدخنونها يومياً من 20 سيجارة تقريباً الى اقل من عشر سجائر تنخفض لديهم احتمالات اصابتهم بسرطان الرئة 27%

الزيتون يخفف الالام

اقر فريق من الباحثين الكيميائين الامريكين الى ان زيت الزيتون يحتوي على مركبات تماثل عمل العقار "ايبوبروفين" الذي يستخدم لتسكين الالام ومضاد للالتهابات.
واكد الباحثون في البحث الذي نشر بمجلة علمية ان الزيت الزيتون برغم احتوائه على مادة يختلف تكوينها الكيميائي عن ما هو موجود بالادوية المسكنة الا ان لها تاثيراً شبيها لعقار ايبوبروفين المسكن ، مشيرين الى ان الاكتشاف يثير احتمالات بان تناول الزيتون على المدى الطويل قد يساعد على الوقاية من بعض الامراض بنفس الطريقة التي يعمل بها عقار الايبوبروفين.
الرضاعة الطبيعية تحمي من الاصابة بمرض السكري

اظهرت دراسة اجرها باحثون من جامعة هارفارد الامريكية ومستشفى برجهام ان النساء اللواتي يرضعن ابناءهن رضاعة طبيعية لمدة ستة اشهر تنخفض نسبة اصابتهن بالسكر بنسبة تتراوح ما بين 14 : 15 %.
وذكرت الدراسة التي نشرتها مجلة المؤسسة الطبية الامريكية ان نسبة الاصابة بالمرض تنخفض كلما طالت فترة الرضاعة.
ضغط الدم يسبب نوبات قلبية مع ازدياد الوزن

اثبتت دراسة اجراها باحثون فرنسيون ونشرت نتائجها في مجلة طبية ان ارتفاع ضغط الدم هو السبب الاساسي لحدوث النوبات القلبية القاتلة والجلطة الدماغية لدى الاشخاص الذين تتزايد اوزانهم او البدينين.
وتوصل الباحثون الفرنسيون ايضا الى ان ارتفاع ضغط الدم لدى النساء والرجال الذين يعانون من زيادة الوزن ولديهم ارتفاع في ضغط الدم يواجهون خطر الاصابة بالنوبات القلبية القاتلة والجلطات الدماغية اكثر من الاشخاص الذين لديهم ضغط دم طبيعي .
ولخصت الدراسة الى ان افضل طريقة لتقليل من خطر الموت بالسكتة القلبية لدى الاشخاص البدينين والذين يعانون من زيادة الوزن تكمن في معالجة المرضين معاً (ضغط الدم وزيادة الوزن).
عسل النحل يخفف متعب الحمل

اصعب الالام التي تواجهها المرأة في حياتها الام الولادة ، ولتخفيف حدة هذا الالم فان عسل النحل يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات التي تحتاج اليها المرأة الحامل ويؤدي نقصها الى امراض خطيرة يمكن ان تكون عبئاً مضاعفاً عليها .
ويعتبر عسل النحل مفيدا للمرأة الحامل في عدة حالات اهمها انه يمدها بالاملاح المعدنية التي هي بحاجة اليها ، ويعمل على تخفيف القئ ، كما يمنع حدوث الحرقان والشعور بالالام في منطقة المعدة اثناء فترة الحمل .
كذلك يفيد العسل في علاج الامساك وينصح المرأة الحامل بتناول ملعقة عسل قبل الافطار بساعة واخرى قبل العشاء بساعة .


الساعة الآن 01:09 .