مرحبا

رجعت لكم مع اطباق جديده
خلاص الشوربة قفلنا بابها
اللحين نبدا بالمقبلات
لذيذه جدا جدا

سمك التونه المدخن

المقادير:
2 علبه من التونه المدخنه ( تلاقيها في السوبرماركت في ماركة جيشا او العلالي وفي منها بالفلفل)
3 ملاعق اكل عصير الليمون
125 ج من الجبنه الطريه ( اما كيري او فيلادلفيا)
200 غ زبده

للخبز
خبز فرنسي ( الصامولي الطويل الفرنسي)
مقطع الى شرائح عريضه
ثلث كوب زيت زيتون
3 فصوص ثوم

الطريقه:
1) ضعي التونه في الخلاط من دون الزيت وضعي عليها عصير الليمون والجبنه والزبده الذائبه واخلطيها جيدا ثم تبليها بالفلفل الاسود والملح اذا احتاج الامر
2) ضعيها في صحن التقديم وفي الثلاجه لطوال الليل ولما تخرجيها زينيها بالبقدونس المفروم او اوراق الشبت وقطع الليمون
3) للخبز سخني الفرن في البدايه وادهني وجهي الخبز بزيت الزيتون ثم ضعيها في الفرن الى ان تصبح ذهبيه ومقرمشه اخرجيها ثم ادهني سطحها من الجهتين بالثوم ثم قدميها مع التونه
( ممكن استخدام الخبز الجاهز انا اشتريته مره من جيان بس حطيته بالفرن الى ان صار مقرمش اسمه خبز بالثوم )

اخواتي اعتذر عن وضع الصور لان الدي اس ال عندي ما يشتغل والاتصال بالانترنت بطي ومو قادره احمل الصور اول ما اضبط الوضع احط لكم صور الاطباق
وصحتين
الجمبري المقلي بالتوست

المقادير
لصلصة الوسبي
نص كوب مايونيز
ملعقة شاي من معجون الواسبي( انا اجيبها من نفس المحلات اليابانيه لون المعجون اخضر لما اطلب سوشي واخذه للبيت يحطون معاه كميه كبيره وانا استخدمها واعتقد انه في مطعم بيناهانا اللي في جده يبيع وغير كذا ما اعرف له مكان اللي تعرف تدلني)
2 ملعقه شاي من الصويا صوص اليابانيه

توست ( التوست كامل غير مقطعن ممكن تستخدمين الصامولي الفرنسي انك تقطعين الاجزاء البنيه وتاخذين بس اللب وتقطعينه مكعبات او في من انواع الخبز الالماني المدور الكبير برضو قطعي الاجزاء البنيه واحتفظي باللب وقطعيه مكبعات)
25 حبه من الجمبري الصغير
3 شرائح من عشبة البحر اللي تستخدم في السوشي
3 بيضات
نصف كوب من السمسم
زيت للقلي

الطريقه:
1) تخلطين مقادير صلصة الواسبي مع بعضها جيدا غطيها واحتفظي بها في الثلاجه
2) ازيلي المناطق البنيه من الخبز وقطعيه مكعبات بسماكه 3 سم تحتاجي الى 25 قطعه او حسب رغبتك نظفي الجمبري مع الاحتفاظ بالذيل
3) باستخدام سكين حاده اعملي فتحه في اعلى مربع الخبز دون الوصول الى نهاية المكعب ثم ضعي في داخل الفتحه الجمبري ودعي الذيل في الخارج ثم قطعي عشبة البحر الى شرائح الى 25 شريحه كل شريحه تكون بـ 2*15 سم ثم غلفي شريحه الخبز بعشبة البحر وثبتيها بواسطه عود (خلال الاسنان)
ثم اخقي البيض في وعاء وضعي السمسم في وعاء اخر ثم غطسي الخبز في البيض ثم في السمسم ( لا تغطي الذيل بالسمسم)
4) سخني الزيت في مقلاه عميقه ثم اقلي مكعبات الخبز الى ان يصبح لونها ذهبي ثم ضعيها على ورق ماص للزيت ثم رشي عليها الملح وازيلي عود الاسنان ووقدميها مع صلصة الواسبي

وصحتين
السمك المقلي

المقادير:
مايونيز الثوم:
نصف كوب من المايونيز
فصين من الثوم مهروسه
ملعقه اكل زيت زيتون
ملعقة اكل عصير ليمون
للسمك:
500 ج من السمك الصغير ( هو صغير مره تقريبا طول الاصبع لونه ابيض بس ما اعرف اسمه شغالتنا جابت منه من سريلانكا بس مجفف ممكن تستعيضي عنه بسمك الساردين الصغير احاول احط لكم صورته ان شاء الله والشاطره اللي تعرف اسمه)
كوب دقيق
ثلاثة ارباع ملعقه شاي من الفلفل الحار يكون بودره
ملعقتين اكل ريحان طازج مفروم ناعم وممكن تحطي بدل منه شبت
كوب من موية الصودا تكون بارده جدا (تلاقينها في السوبرماركت اسمها تشوبيس على ما اعتقد)
زيت للقلي

الطريقه:
1) اخلطي مقادير المايونيز مع بعض ثم غطيها وضعيها في الثلاجه
2) غسلي السمك تحت ماء بارد ودعيه الى ان يجف ثم قطعي الراس والذيل ثم قطعي المتبقي منه الى ثلاثة اجزاء ارمي الراس والذيل
3) انخلي الدقيق واضيفي له الفلفل الحار جدا مع ربع ملعقة ملح مع ذره من الفلفل الاسود ثم اضيفي الريحان او الشبت ثم اضيفي الصودا بالتدريج واخلطي جيدا الى ان يصبح لديك خليط ناعم ثم اضيفي قطع السمك وقلبيه الى ان يتغطى بالخليط
4) سخني الزيت في مقلاه عميقه ثم اقلي مقدار ملعقه اكل من الخليط في الزيت الى ان تصبح ذهبيه اللون ثم ضعيها على مناديل خاصه ثم رشيها بقليل من الملح وقدميها مع صلصة المايونيز بالثوم

وصحتين
مرحبا بنات
هذي صورة السمك الموجود في الوصفه الصغيره على فكره انا كنت اكله مقلي في مطاعم لبنانيه ويتاكل كله مره لذيذ بس اسمه يفتح الله ما اعرفه اخليكم مع الصوره

تسلميييييين

وصفات حلوووووووووووووة مثلك

انا متابعتك أول بأول

وإذا عندك سلطات بحرية هاتي

وشكرا على شوربة القباقب

الساعة الآن 06:19 .