أم مشبب

أم مشبب @am_mshbb_1

عضوة نشيطة

بأنقل من بيتي وأبي مساعده ممن لديهن تجربه

التنظيف والتنظيم

السلام عليكم
بأنقل من بيتي وابي من أي وحده جربت النقل وهمه تساعدني بأفكارها وتجاربها وبأدعيلها من قلبي لأني بصراحه شايله هم النقل كثير وما أدري أبدى بأيش تكفون أعطوني ولاتبخلون علي بنصائحكم المفيده
4
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام الهيلان
ام الهيلان
السلام عليكم
ياجعله منزل مبارك عليكم
اول شي حبيبتي اذا جيتي تعزلين من بيتك رتبي اغراضك بكراتين واكتبي عليها مثلا اطباق
او كتب او ممكن تكتبين غرفة النوم او المطبخ وكذا

بعدين حاولي تجيبي شركه تنظف لك البيت الجديد على اساس اذا رحتي يكون تنظيفك سطحي

وزعي كل كرتون بمكانه وممكن تبتدين ترتبين قبل تسكنين يعني نظفي المطبخ ورتبي اغرضه

ويوم ثاني غرفتك ويوم ثالث رتبي غرفة اولادك وكذا لحد ماتنتهين

اهم شي تكتبين على الكراتين لان هذا بيخفف عليك عبأ البحث

اتمنى اني افدتك
أم مشبب
أم مشبب
أم الهيلان
تسلمين على الرد وفعلا الكتابه مهمه وماكانت على بالي
مرت ريلي
مرت ريلي
انا كنت بنصحج نفس النصيحة
الكتابة مهمة
انا كتبت عالكراتين يوم نقلت ووايد ارتحت في الترتيب

بس ممكن بعد اذا عندج وايد اغراض وما عندج حد يساعدج فترتيبها
اتصلي بشركة نقل وهي بترتب لج كل الاغراض بسرعه بيرتبولج اغراضج بدون ما يكسرون عليج كوب واحد
بس اهم شي خذي ذهبج وثيابج وخلي الباقي عليهم
جدا مرتبين وشغلهم نظيف وسريع
**كلاميسو**
**كلاميسو**
الله يعينك...انا نقلت من بيتي قبل 10شهور تقريبا,,,,وللحين مانسيت تعبه,,,

اول شي وصي زوجك يدور لك كراتين كبيرة ونظيفة...غالبا بتلاقين عند السوبر ماركات الكبيرة,,,وخليه يوصيهم يجمعونها له وكل فترة يمر ياخذهم,,,,

انت اول شي اجمعي الاغراض اللي ماتحتاجينها,,من تحف ومواعين ضيوف,,وكماليات...

الاشيا الزجاجيه الاحسن انك تغلفينها باكياس المغاسل وتلزقين عليا وتجمعينها بكرتون..وتكتبين عليها قابل للكسر...ولو تقدرون تنقلونها بسيارتكم يكون احسن,,انا كذا سويت,,,وبعدين ملابسكم اللي ماتحتاجونها رتبيها في الشنط...وسكريها
والمواعين نفس الشي لاتخلين في الدواليب الا اللي راح تحتاجينه مررررة...
الدواليب والفترينات اللي في البيت كلها فضيها ,,,عشان تخففين على نفسك شوي,,لان كل شي راح يتجمع عليك في الاخير,,,
ومثل ماقالو البنات كل كرتونة اكتبي عليها محتوياتها,,,

خصصي لك غرفة فاضيه وماراح تستخدمينها,,وجمعي فيها الكراتين المعبيه,,,
انا مثلا شلت كل التحف اللي في مجلس الرجال والسجاد...بس خليت الكنب,,وبديت اجمع فيها..عشان ماينحاس عليك البيت والصغار يلعبون بالاغراض وتصير حوسه...

عاد اخر يومين حطي الصغار عند اهلك وتفرغي تفرغ كامل للبيت,,,والاكل من برا’’’
وابدي شطبي غرفة غرفة,,,وكل شي في الكراتين,,

لاتنسين اغراضك الغاليه مثل الذهب والساعات حطيها في شنطة خاصة وخليها معك...

اذا خلصتي كل شي ..اكتبي على كل كرتون رقم...عشان لما تروحون للبيت الجديد تتاكدين ان كل اغراضك وصلت,,

طبعا الكنبات وغرف النوم ماعليك منها,,الشركة تفككها وتركبها من جديد...بس اشرطوا عليهم التركيب؟؟حتى الستاير يركبونها..لو ما ركبوها بتقعدون سنه ماركبتوها<<<<<<اسال مجرب,,

طبعا لازم يكون احد مع زوجك يساعده..بحيث يكون واحد مع العمال ينتبه للاثاث مايخربونه وواحد في البيت الجديد يعلمهم وين الاماكن..
بس اهم شي شيكي على البيت قبل تطلعين’’’’تحت الكنبات ووراالاسرة وتحتها,,والحمامات الله يكرمك..وكل مكان,,,

طبعا قبل تنقلون شيكي عالبيت الجديد ونظفيه ..وافرشي على دواليب المطبخ بلاستيك..عشان اول ماتوصل الغراض..على طول تصفينها,,

الله يعينك...تراها شغله,,
بالتوفيق..