هلا الغالية .................. الله يعطيج العافية.............م رووووعج جيد وانتبهي ان اللي اييييج من جميع الاجناس ......... فلا تحملي وزر غييييرج...
واسال الله التوفيق
فيييية مشاريع اخرى ممكن تدخليييين فيها وبعيده عن الشبهات
مع تحياتيييييي
ويااااااااااااا اااااااااج كيفوووووووووووو وووا
السلام عليكم الغاليات

يابنات يابنات كل الشيل ملونة والا سادة مادام انها منفذة لحكم الشرع في فيما تستر وتحجب عن اعين المتطفلين والمتلصصين فهي ابدا موحرام واذا على اللون الاسود اعتقد انكم عارفين القصة المشهورة لها وزيادة في الافادة اقدم لكم القصة والتي اصبح اللون الاسود من بعدها الرئيسي للشيل والسكارفات وكل ما يمت للتستر بصلة من بعيد او من قريب

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد :-

فقد روي ان تاجرا من العراق قدم للمدينة بخمر ، يريد ان يبيعها ، وباعها كلها إلا السود منها

فذهب إلى الدارمي يشكتى له ذلك ، والدارمي قد اعتزل الشعر وتنسك ولزم المسجد

فقال الدارمي للتاجر :- ما تجعل لي على أن احتال لك بحيلة حتى تبيعها كلها على حكمك

قال التاجر العراقي :- ما شئت

فقام الدارمي وترك المسجد وذهب إلى احد المغنيين لكي يغني بشعره للناس وينشره وقال له الدارمي :-

قل للمليحة في الخمار الأسود ..... ماذا فعلت بزاهد متعبد

قد كان شمر للصلاة ثيابه ..... حتى خطرت له بباب المسجد

ردي عليه صلاته وصيامه ..... لا تقتليه بحق دين محمد

فانشرت هذه القصيدة في المدينة حتى قال الناس ‏:‏ ان الدارمي و رجع واخذ يتعشق بصاحبه الخمار الأسود‏.‏

حتى لم يبقي من الخمار الاسود قطعه واحده ، وباع التاجر على مليحات المدينه كل ما لديه .

ولما نفذ ما لدى هذا التاجر العراقي عاد الدارمي لمسجده ونسكه

يعني مو مهم شو لون الشيلة اللي نلبسها المهم في الموضوع ان ما تكون ملفتة للنظر ومو يعني انها تكون سودا بس لا ممكن ملونة بس ما فيها شي يلفت مثل التطريز والخرز وكل ما يلمع او يسمع مثل بعض الاكسسوارات اللي ممكن يحطونها على الشيلة وتطلع اصوات

بس الغالية اذا تبين تشتغلين في سالفة تصميم الشيل راح اقولج على فكرة علشان تطلعين نفسج من الاثم لو مثلا كان فيها تطريز او شي يناسب مناسبة مثل عرس او زيارة عن الاهل والاصحاب يعني في مكان كله حريم على العموم انج تقولين للي راح تشتري من عندج انج بريئة من ذنبها لو انها لبسته في مكان فيه رجال مو محارم وبعد تحطين ورقة داخل القرطاسة ما لت الشيلة تكتبين فيها انج بريئة من استخدامها السيء للشيلة وطبعا تسوين الورقة هاي بطريقة ملفته على اساس لو هي ما احترمت نفسها ممكن زوجها يشوف الورقة وينبهها للموضوع هذا او اي حد ثاني من اهلها او على الاقل تخلينها مو مرتاحة في لبسها ومرة بعد مرة راح تبطل الاستخدام السيء للشيل المطرزة لانها مو حرام يعني ما اعتقد ان الفساتين المطرزة حرام لو انلبست في مكانها الصحيح وهو مكان خاص بالنساء ونفس الشي للشيل واي شي اخر تلبسه الحرمة ,,,,,

والله يوفقج الغالية في عملج اليديد ويبعد عنج كل مكروه وييسر لج الخير ان شا الله دنيا واخره

@ اختكم في الله @
انا اقول كلام اختي الفجر 2000 صحيح ، يعني الحين اللي بتحط مكياج بالصالون تشيل اثمهم لا . والله يوفقك حبابة .
الله يوفقك وان شاء الله نشوف اعمالك
اللهم ارزقنا من فضلك ماتحب و وفقني مع زوجي وسخره لي وبارك لي في اولادي وبناتي وارحم والداي كما ربياني صغيرا
الشيل الملونه بلون غير الاسود ليست حرام
ولكــــــــــــ ـــــن شرط

ان لا تكون الوان ملفته
ان لا تكون بها نقوشات ملفته

وبالتالي ان كانت النقوشات المؤديه للفتنه حرام لبسها امام غير المحارم فبالتالي يعتبر حرام بيعها

والغالب ان الشيل والعبايات تلبس للخارج وليس داخل المنزل او للمحارم وبالتالي فاغلب من سيشتريها سيلبسنها في الخارج وبالتالي سيكون بيعها حرام

فابعدي عن هالشيء افضل وفكري بشيء اخر او فكري انك تتخصصي في عبايات وشيل ساده وشرعية ولكن مرتبه وبخامه ممتازه وبتفصيل مررررررررتب

لانه كثير اخوات يسالون عن شيل وعبايات تكون ساده لكن بنفس الوقت تكون مرتبه جدا بخياطتها ورائعه بقماشتها الجيده

الخلاصه:

اللبس الشرعي ليس شرط ان يكون اسود
بل يمكن ان يكون اي لون ويكون شرعي بشرط ان لا يكون لون مثل الاحمر الصارخ او الفوشي او الالوان الملفته

فهناك الابيض والبيج والكحلي والخمري الغامق والاخضر الفاتح والاخضر الغامق والزيتي والبني والوان كثيره اخرى كلها تندرج تحت قائمة الالوان غير الملفته وكلها جائزه شرعا

اما ان كان بها نقوشات ملفته
او زركشات فبالتاكيد هي حرام

الساعة الآن 02:44 .