اختي ورد المدينه .... اوكي بالنسبه لل7000 انا فهمت انهم نقد وحقولك مره ثانيه لاني شكلي تخربطت فوق بالكتابه

المهم بالنسبه لل7000 نقد انا انصحك انك تشتري فيهم سبايك او ليرات ذهب لان الذهب حيرتفع لمستويات عاليه ولا تفكري انه حينزل الان اما بالنسبه للاسواره فخليها وبعدين بيعيها واذا بعتيها الان واشتريتي بدالها سبايك يكون افضل

انا اسفه كثييييير للتأخير بالرد .....
الله يعطيك الف عافيه لكنك نصحتي ان مانبيع لكن نشتري مع انه الذهب غالي حاليا؟
الصراحه موضوعج وايد وايد أفادني ..... شكرا ويزاج الله خير ..

بس عندي سؤال .... كيف إذا بشتري اليوم سبيكه ... ب (كذا) غرام .. هل أبيعها إذا ارتفع الذهب
رقم أو رقمين ؟ ولا انتظر رقم أكبر

أنا أسأل عن طريقه التداول ؟ وهل فيها ربح على المدى القصير ؟
اختي همسة غرام الله يعافيك يا رب ......... اما بالنسبه لسؤالك فانا قصدت انها تبيع الاسواره الان وتشتري بدالها سبايك او ليرات لان الاسواره لو ما باعتها و خلتها لبعدين ما رح تربح نفس المبلغ الي رح تربحو لو اشترت بدالها سبيكه لان الاسواره يخصم منها مصنعية شغلها اما السبيكه فربحها حيكون صافي يعني يا بنات الي عندها ذهب ( اساور وقلايد و .....) وحابه تخليه عشان تربح فيه واتبيعوا لما الذهب يرتفع ما حيكون ربحها كثير حتى لو صار الذهب 100 ريال لان ذهبها مشغول وحيخصم الصايغ اجار الشغل على الذهب وهيك ما حتربحي هالربح ......
وبالمقابل السبايك والليرات والتي لا يكون فيها شغل حيكون ربحها اضعاف الربح الي حتربحيه بالذهب المشغول
وانا حأعطيكم مثال مهم جدااااااااااااااااااااا.. ..

انا اشتريت ذهب مشغول( اساور وحلق وعقد ...) بقيمة 50 ريال لكل غرام وبمبلغ 5000 ريال ....وحصل وارتفع الذهب ل100 ريال لكل غرام بعد ذلك ...وبما ان الذهب ارتفع الضعف فانا حأتوقع ان الذهب الذي اشتريتو ان يزيد ثمنه الضعف يعني 10000 ريال .... وهذا الخطأ الذي نقع فيه
لااااااا !! الذهب لن يزيد الضعف لان الصايغ حيخصم مصنعية الذهب المشغول ( وهذا الامر لا يذكره الصايغ للمشتري لان المشتري لا يسأل )

فلنفرض الان ان الذهب الذي اشتريتيه بالاعلى كان ذهب غير مشغول ( سبايك و ليرات ) فاذا ارتفع الذهب ل100 ريال سيكون ربحك 10000 ريال لانه لا يحتوي على شغل

نرجع الان للمصنعيه او قيمة الشغل الذي سيخصمه الصايغ من ذهبك .. تعتمد على التالي :

1- امانة الصايغ ... مهم جدا جدا لان الصايغ ممكن يرخصلك بسعر الغرام ولكن يزيد مصنعية الذهب يعني
اذا رحتي لصايغ ودك تشتري ذهب مشغول وقال لك الذهب اليوم ب72 ريال و رحتي لواحد اخر و قال لك الذهب اليوم ب68 ريال يعني رخص لك وانتي انبسطتي واشتريتي منه بس بالحقيقه هذا الصايغ اذا كان مش امين حيطلع الفرقيه وزياده حبتين في مصنعية الذهب يعني اذا اشتريتي من الصايغ ابو ال68 ريال قطعة ذهب ب 500 ريال لو اخذتيها ورحتي لابو 72 ريال وساعرتي نفس القطعه عندو حتلاقيها اقل شوي
2- حاولي تبتعدي عن الذهب الملون كثيرا والمشغول ( المنقوش والمزخرف ) لان مصنعيته ستكون كبيره وبذلك ستكون خسارتك عند البيع بمقدار مصنعيته
انشاالله اكون وصلتلكم المعلومه بسهوووووووله

الساعة الآن 05:51 .