رحاب الحق

رحاب الحق @rhab_alhk

عضوة فعالة

قبل الزواج كانت لي علاااااااااقات وااااااااااايدة بليييييز ساعدوني

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم

شلونكم خواتي عساكم بخير :)

بصراحة أنا ترددت واااااااااايد قبل لا أكتب مشكلتي بس بالفعل أنا مليييييييييت من الوضع وأبي أرجع مثل أول وأعيش لنفسي شوي ومشكلتي أني ما أقدر أفضض لأحد حتى خواتي أحس صعبة أتكلم عن شي يخص زوجي وممكن يشوه صورته في نظرهم فقلت مالي الا خواتي بنات حواء أكيد ما راح يبخلون علي بالمساعدة والرأي الصائب

السالفة ومافيها إني كنت قبل زواجي اجتماعية درجة أولى وعندي صديقااااااااااات ما شاء الله ولله الحمد والمنة أنا من النوع المحبوب وكنت ما أترك مناسبة ولا طلعات الشلة واذا كنت في البيت فسماعة التلفون طول الوقت مع رفيجاتي

بعد الزواج صار زوجي يتضايق من مكالمات التلفون وكل ما تتصل على وحدة يتنرفز ويسوي لي حركة أن خلصي بسرعة وأنا أكره هذا الاسلوب حتى الأول كنت أهاوش اخواني لمن يوقفون على راسي يبون التلفون
المهم ومنعا للاحراج صرت ما ارد ع التلفون وهو موجود أو أتعذر بس للأمانة لما كنت أقوله أبي أزور رفيجاتي أو أسوي واجب كان يوديني ما يقول شي

المهم بعد سنة صرت أم والمسؤولية زادت على راسي كنت أطلع مع رفيجاتي مرة وأطنش مرات كان لازم عشان أوفر جو مريح وسكن نظيف ومرتب اني أنسى نفسي وبالفعل مرت السنين ولقيت نفسي ما أشوف ربعي ولا أكلمهم الا في المناسبات وحتى هم في البداية كانوا حريصين على الاتصال بي وبعدين ملوا الموضوع

والمشكلة أن زوجي من النوع الاجتماعي وله انشطة اجتماعية ويعرف من كل ديرة ماشاء الله
وبحكم وضعه فهو ما يجلس بالبيت كثير
مرات كنت أهاوشه وأقوله مليت من كوني خادمة وزوجة تستنى زوجها متى يرد عشان تقوم بواجبه
ساعات يعتذر ومرة قالي شسوي لج اذا ما عندج ربع !!

عبارته هذي حزت في نفسي وااااااايد يمكن قاله في حزة زعل بس هو يعرف تماما شنو اللي وصلني لهذا الوضع

المهم قررت اني ارجع لسابق عهدي وأروح ,اجي وأعيش حياتي بس شفت المسألة صعبة اذا طلعت معنى كذا شغل البيت راح يتعطل
واذا خلصت شغلي وطلعت عيالي ما يقصرون راح يخلى لهم الجو بغيابي فيسووون الشقة مزبلة تكرمون
فشلون أوفق بين شغل البيت وأولادي والطلعة ؟؟؟
أنتوا يالاجتماعيات وماعندكم شغالات شلون توفقون ؟؟؟

تدرون أنا حتى النت ما يمديني أكتب وأشارك لأن عيالي يحولون الشقة الى خرابة في الوقت اللي ماشاء الله أشوف معظم اللي في المنتديات ستات بيت وقايمين بواجبهم على اتم وجه وفارضين وجودهم في المنتدى شلوووووووووووووون علموووووووووني ؟؟؟

المهم المشكلة الثانية تتعلق بالأولى بس رجاء لحد يفهمني أني أحب المظاهر بس أنا أحب الجمال والترتيب والكماليات أحسها تخلق جو غير في البيت

وانا عايشة في شقة ضيقة صارت مهترئة عدمانة وزوجي الله يسامحه مو راضي نطلع منها
هي لواحد قريبه وعاطنه وياها بنص ايجار
حاولت معاه بشتى الطرق نشوف لنا شقة نظيفة جيته بالطيب بالغصب بالتوسل بس مافيه فايدة يقول أنا ما أطلع منها الى لبيت ملك وأحنا الله العالم حتى أرض ماعندنا وصحيح راتبه ماشاء بس ما يعرف يحوش منه شي لذلك احنا على هالحال من 14 سنة زواج

قلت له طيب نصبغ الشقة ونغير الحمامات تكرمون ونسوي لنا مخزن لأن أغراضي مكدسة مو لاقية لها مكان فرفض وقال لي أنا مالي خلق وجع الراس شلون أرمم الشقة وأحنا عايشين فيها ومليانة أغراض
المهم أنه مو فاضي وأنا حتى أثاثنا مو طايقة أغيره كل ما شفت الجدران مقشرة والأبواب مكسرة :(

فكيف الواحد يقدر يستقبل الناس في بيته وهو بهالوضع بصراحة فشلة مو حلوة بحقي ولا بحقه وخصوصا أنه زي ما قلت لكم وضعه الاجتماعي والمادي ماشاء الله

والقهر والله ما أناظر الناس بس أحس بحسرة أن أهله وقرايبه كلهم عايشين في قصور ماشاء الله كل فترة وغيروا الديكورات والأثاث
مو بس أهله حتي أهلي ومعارفي

فشلوووون أقنعه أنه يأجر لنا شقة ثانية واسعة ونظيفة بليييييييييييييز شوروا علي أدري طولت عليكم بس أنا نفسيتي تعبانة ولو بيدي آخد عيالي وأحرق الشقة باللي فيها

ادري صدروكم واسعة خواتي فلا تبخلوا علي بالنصيحة جزاكم الله ألف خير في الدنيا والآخرة وسلااااااااامتكم
9
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أم حبوبي
أم حبوبي
عزيزتي رحاب الحق..

اتمنى اني افيدك يالغالية..وان شاء الله بنات حواء ماراح يقصرون..

كلنا يالغالية علاقاتنا قبل الزواج والمسئولية ماشاء الله وش كثرها؟!!!!!!

ولكن وبعد الزواج والحمل ومسؤولية البيت والاطفال..وسنوات الزواج>>>> تقل تدريجيا..

حاولي الرجوع لعلاقتك مع بعض صديقاتك.. ومواصلة مكالمتهم من فتره لفتره..
صدقيني مجرد ماتكلمينهم وتسمعين اصواتهم تتذكرين ايام الدراسه وسنين الكليه
تنبسطين ويتغير جوك!!

واذا على اولادك ياشيخه مافيه اطفال عاقلين كلهم مشاكسين ..عندنا وعندك خير

وبالنسبة لشقتك الله يعينك ماحد يتحمل المسكن الضيق,, وبعدين ليش مليانه مرررررره

استعيني بالله وفتشي فيها صدقيني راح تلقين أشياء زايده وكثييييييييره ماتحتاجينا ارميها وانتي مغمضه وانا اختك!!!!!!

أما لمظهر الشقه فيه مثل يقول:>>> كثر الدق يفك اللحام
يعني لحي على زوجك انه يغيرها أكيييييييييييد فيه شقق اكبر واحسن وسعرها معقول!!!!

واذا مايبي يغيرها على الاقل يجدد فيها...>>> انتي لاتخرعينه قولي له فيه محلات اسعارها معقوله وبنفس الوقت ترفع الراس.. واسألي عنها ودليه عليها ..

وبعدين ذكريه ببيت اهله واهلك قولي له ترا مو زينه نعيش اقل من الناس واحنا عندنا خير ماشاء الله..

وترى الحرمه تقدر تخلي من بيتها جنه حتى لو كان بسيط..
انتي حطي عليه بعض الاضافات .. غيري في المناظر .. اشتر من المحلات مرايا..وأطريها بالورود, اوباوراق الشجر
وزعيها بزوايا البيت..

صناديق فخمة وزعيها على الطاولات............الخ من الافكار البسيطة
وبنفس الوقت تغير في شكل البيت..

يمكن زوجك اذا شافك مهتمه يستحي منك ويبدأ في التغيير,, يارب..

اتمنى اكون افدتك لو بالشي اليسير..
وفقك الله لما فيه صلاح دينك ودنياك..

نورةالدوحة
نورةالدوحة
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه
فتحتي جروح يأختي رحاب الحق
أعرف وحدة بنفس ظروفج بالظبط
نفس موقفج مع الصديقات
والعيال
بس هي بيت وملك بعد,, بس متكيسل يعدل فية
ان شالله البنات يساعدونا كلنا ان شالله
سعودية اصلية
سعودية اصلية
شوفي ياقلبي
بالنسبه لطلعاتك مع صاحباتك انت نسقي معهم ان زياراتكم تكون والاطفال معاكم انا اسوي كذا مع صاحباتي رغم ان عندي شغالة وغيركذا انا دائما اشغلهم معاي في البيت والمطبخ كل وحدة من بناتي امسكها شغلة لاني اعتبر الاطفال طاقات مهدرة في البيت
وبالنسبة لطلعاتك خليها بوقت طلعت زوجك اريح لكم اثنينكم

اما البيت فهذا مشكلة بحد ذاته ((انا زوجي اذا بغيت منه حاجة ولحيت علية مستحييييييييل يسويها ))
على كذا انت اعرفي نقاط ضعف زوجك ومارسي لعبتك عن طريقها بمعنى غيري اسلوب طلبك منه --ممكن تنقلون اغراضكم مؤقتا لحد ما تعدلون شقتكم --ممكن تبداون في تغييرات في الشقة وتقسمونها الى اقسام لحد ما تتعدل كلها --يمكن زوجك من النوع اللي يشيل هم التجديدات في البيت ومقابل العمال واختيار الالوان والانواع انت سهلي له هذا كله وشوفي قسم الديكور عندنا في المنتدى عندهم كثير افكار غريبة وحلوة
حتى انت لو كل ماتورحي لسوق تشتري حاجة بسيطه للبيت هو يمكن يتشجع على انه يغير البيت كله

اتمنى اني افدتك
رحاب الحق
رحاب الحق
عزيزتي رحاب الحق.. اتمنى اني افيدك يالغالية..وان شاء الله بنات حواء ماراح يقصرون.. كلنا يالغالية علاقاتنا قبل الزواج والمسئولية ماشاء الله وش كثرها؟!!!!!! ولكن وبعد الزواج والحمل ومسؤولية البيت والاطفال..وسنوات الزواج>>>> تقل تدريجيا.. حاولي الرجوع لعلاقتك مع بعض صديقاتك.. ومواصلة مكالمتهم من فتره لفتره.. صدقيني مجرد ماتكلمينهم وتسمعين اصواتهم تتذكرين ايام الدراسه وسنين الكليه تنبسطين ويتغير جوك!! واذا على اولادك ياشيخه مافيه اطفال عاقلين كلهم مشاكسين ..عندنا وعندك خير وبالنسبة لشقتك الله يعينك ماحد يتحمل المسكن الضيق,, وبعدين ليش مليانه مرررررره استعيني بالله وفتشي فيها صدقيني راح تلقين أشياء زايده وكثييييييييره ماتحتاجينا ارميها وانتي مغمضه وانا اختك!!!!!! أما لمظهر الشقه فيه مثل يقول:>>> كثر الدق يفك اللحام يعني لحي على زوجك انه يغيرها أكيييييييييييد فيه شقق اكبر واحسن وسعرها معقول!!!! واذا مايبي يغيرها على الاقل يجدد فيها...>>> انتي لاتخرعينه قولي له فيه محلات اسعارها معقوله وبنفس الوقت ترفع الراس.. واسألي عنها ودليه عليها .. وبعدين ذكريه ببيت اهله واهلك قولي له ترا مو زينه نعيش اقل من الناس واحنا عندنا خير ماشاء الله.. وترى الحرمه تقدر تخلي من بيتها جنه حتى لو كان بسيط.. انتي حطي عليه بعض الاضافات .. غيري في المناظر .. اشتر من المحلات مرايا..وأطريها بالورود, اوباوراق الشجر وزعيها بزوايا البيت.. صناديق فخمة وزعيها على الطاولات............الخ من الافكار البسيطة وبنفس الوقت تغير في شكل البيت.. يمكن زوجك اذا شافك مهتمه يستحي منك ويبدأ في التغيير,, يارب.. اتمنى اكون افدتك لو بالشي اليسير.. وفقك الله لما فيه صلاح دينك ودنياك..
عزيزتي رحاب الحق.. اتمنى اني افيدك يالغالية..وان شاء الله بنات حواء ماراح يقصرون.. كلنا...
مشكووووووووورة يالغالية على كلامك الحلو مثلك

لكن تصدقين عاد بس سنين الانقطاع هذي عن رفيجاتي لما ألتقي أي وحدة فيهم أحس أن هناك حواجز كثيرة بينا ما كانت موجودة
يعني أحنا كنا مثل الروح الوحدة لكن الزمن كفيل بأنه يخلي كل واحد فينا مختلف يمكن من أحد اسباب الأختلاف أن كل وحدة منهم موظفة وأنا تركت وظيفتي ووفرت اهتمامي للبيت

بس حبيبتي ما قلتي لي شلون تنظمي وقتك شلون يظل بيتك نظيف وتهتمين بعيالك وفي نفس الوقت توفرين وقت للطلعات والزيارات والانترنت ؟؟

بالنسبة للشقة أنا ما قلت لك أن زوجي الحبيب من هواة تكديس الأجهزة والأغراض والأوراق والجرايد ويا ويلي اذا رميت شي منها ياربي يحتفظ حتى بالخربانة >>> أثري

غير العاب العيال يبي لها غرفة خاصة علشانها والله أني ساعات أعبي أكياس زبالة كلها ألعاب جديدة وأرميها بس شسوي كل ما أتخلص من شي تطلع أشياء

بالنسبة لأفكارك الحلوة بحاول أطبقها وإن شاء الله ربي يسخر قلبه ويوافق أدعي لي يا وردة
والله يسلم لك زوجك وأولادك ويسعدك :26:
رحاب الحق
رحاب الحق
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه فتحتي جروح يأختي رحاب الحق أعرف وحدة بنفس ظروفج بالظبط نفس موقفج مع الصديقات والعيال بس هي بيت وملك بعد,, بس متكيسل يعدل فية ان شالله البنات يساعدونا كلنا ان شالله
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه فتحتي جروح يأختي رحاب الحق أعرف وحدة بنفس ظروفج بالظبط...
سلامتك من الآه حبيبتي

يعني فيه من يشاطرني الهموم

وهذا اللي يقهر زوووووود أنه بيت ملك ولا يهتم بتعديله بشكل دوري الله يكون في عون الجميع إن شاء تستفيدي من البنات وتقدري تعطيها حل وحياج معانا