hyaa14

hyaa14 @hyaa14

عضوة جديدة

مشكلتي مع دم النفاس والم الظهر والبطن!!

الحمل والإنجاب

بنات اسعفوني
انا لي 80 يوم يعني 3شهور تقريبا دم النفاس مخلص يوقف يوم اويومين والقى دم من جديد وظهري يألمني واسفل بطني وش الحل ورمضان جاي كيف اوقف الدم الله يجزها خير من تنصحني:( :( :(
7
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

hyaa14
hyaa14
:( بنات اسعفوني
انا لي 80 يوم يعني 3شهور تقريبا دم النفاس مخلص يوقف يوم اويومين والقى دم من جديد وظهري يألمني واسفل بطني وش الحل ورمضان جاي كيف اوقف الدم الله يجزها خير من تنصحني
اميرة الغرام
اميرة الغرام
عيوني انصحك تروحين للدكتوره افضل لان الفتره اللي تتكلمين عنها اعتقد كثيره
والله يطمنك يا رب
~ كلي امل ~
~ كلي امل ~
عزيزتي مالك غير الدكتوره
أنا كنت مثلك بالضبط ... بعد 30 يوم من نفاسي بدأ الدم يوقف شوي ثم يرد بعد يومين أو ثلاث ... لين رحت لدكتوره وسألتني إذا بأستخدم مانع حمل او لا
ولامـا قلت لها أني أفكر استخدم ... صرفت لي حبوب ياسمين ... وقالت أنها بتنزل وزني وتخفف ألم الدوره وكمية الدم بعد ... وراح تنظم الدوره ...
وفعلا أستخدمتها وكان كل شي تمااااااام التمام ... وتقدرين إذا جاء رمضان بعد ماتنتهي العلبه الأولى أستخدمي الثانيه بعدها على طول عشان تكملي صيامك ... وبعد رمضان لما تخلص العلبه الثانيه فكيها .. وراح تنزل وإن شاءالله ماراح تحسسك بألم ...

الله يعينك يارب ويسهل أمرك ... :)
فـواغي
فـواغي
عيوني انصحك تروحين للدكتوره افضل لان الفتره اللي تتكلمين عنها اعتقد كثيره والله يطمنك يا رب
عيوني انصحك تروحين للدكتوره افضل لان الفتره اللي تتكلمين عنها اعتقد كثيره والله يطمنك يا رب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سئل فضيلة الشيخ ابن عثيمين

عن النفساء إذا اتصل الدم معها بعد الأربعين فهل تصوم وتصلي ؟

الجواب :
المرأة النفساء إذا بقي الدم معها فوق الأربعين , وهو لم يتغير فإن صادف ما زاد على الأربعين عادة حيضتها السابقة جلسته , وإن لم يصادف عادة حيضتها السابقة فقد اختلف العلماء في ذلك : فمنهم من قال تغتسل وتصلي ولو كان الدم يجري عليها لأنها تكون حينئذ كالمستحاضة . ومنهم من قال : أنها تبقى حتى ستين يوما , لأنه وجد من النساء من تبقى في النفاس ستين يوما , وهذا أمر واقع , فإن بعض النساء كانت عادتها في النفاس ستين يوما , وبناء على ذلك فإنها تنتظر حتى تتم ستين يوما ثم بعد ذلك ترجع إلى الحيض المعتاد فتجلس وقت عادتها ثم تغتسل وتصلي لأنها حينئذ مستحاضة

* * *

2
سئلت اللجنة الدائمة للإفتاء

هل يكون نفاس للمرأة بعد الاربعين يوما وهل تقضي الصلاة التي فاتتها أثناء الحيض أو النفاس ؟

الجواب :
لا يكون ما تراه من الدم بعد الاربعين نفاسا بل دم استحاضة فتغتسل بعد الاربعين وتصلي وتصوم وتتوضأ لكل صلاة وتضع خرقة أو نحوها على فرجها لتمنع نزول الدم , ولا يجب عليها أن تقضي ما فاتها من الصلاة أثناء حيضها أو أثناء نفاسها , وإنما عليها أن تقضي الصيام الذي فاتها من رمضان بسبب الحيض أو النفاس إلا إذا صادف الدم الخارج منها بعد الاربعين وقت العادة فإنها لا تصوم ولا تصلي

* * *

3
سئل سماحة الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ

كم المدة التي تبقى فيها النفساء لا تصلي ؟

الجواب : النفساء لها أحوال : الاولى : أن ينقطع عنها الدم قبل تمام الاربعين ولا يعود بعد ذلك فمتى انقطع الدم عنها فإنها تغتسل وتصوم وتصلي الثانية : أن ينقطع منها قبل تمام الاربعين ثم يعود قبل بلوغ الاربعين ففي هذه الحال إذا انقطع عنها تغتسل وتصوم وتصلي وإذا عاودها فهو نفاس تجلسه فلا تصوم ولا تصلي وتقضي الصوم دون الصلاة الثالثة : أن يستمر معها إلى تمام الاربعين فتجلس جميع هذه المدة لا تصوم ولا تصلي وإذا انقطع تطهرت وصامت وصلت . الرابعة : أن يجاوز الاربعين , وهذا يأتي على صورتين الاولي أن يصادف عادة حيضها فإن صادف عادة حيضها جلست عادة حيضها والثانية أن لا يصادف عادة حيضها فإنها تغتسل بعد تمام الاربعين وتصوم وتصلي فإن تكرر ثلاث مرات صار عادة لها وانتقلت إليه وتقضي الصوم الذي صامته فيه ولا تقضي الصلاة وإن لم يتكرر فلا حكم له , أي يكون دم استحاضة

hyaa14
hyaa14
الله جزاكم خير على النصيحه وانشالله راح اروح لدكتوره وادعولي