gwory

gwory @gwory

عضوة فعالة

فطيرة التين..الوردية..بالكريما والجوز..

الحلويات الشرقية والغربية

هذه الفطير أكثر من خطيرة.. وشكلها روعة والوانها أحمر وزهري تجنن..وكل من ذاقها سأل عنها....قلت أكتبها هدية خاصة لبنات حواء فقط....

فطيرة التين
المقادير:
الطبقة الأولى:
بسكوت +زبدة+نصف كوب جوز مدقوق خشن
الطبقة الثانية:
بيضة
ثلث كوب سكربودرة
200جم جبنة قشدية مثل فيلادلفيا
ملعقتين كبيرة جيلاتين مذوبة في قليل ماء
200مل كريمة خفق
ملعقتين صغيرة نشا
نصف كيلو تقريبا تين ياحبذا ناضج مقطع ارباع
نصف كوب ماء
نصف كوب سكر
كريمة مخفوقة للتزيين
شرائح تين لتزيين على شكل حزوز
رشة قرفة

الطريقة
اخلطي مقادير الطبقة الاولى واكبسيها في الصينية مقاس 20 سم اللي قاعها متحرك.
اخلطي التين والسكر والماء في قدر على النار الهادئة مدة عشر دقائق ثم اتركيها تبرد
ضعي صفار البيضة والسكر الناعم والنشا في حمام مائي وحركي ثم ارفعي عن النار اضيفي باقي المقادير واخفقيها بالخفاق الكهربائي جيدا حتى تذوب قطع التين واسكبيها على طبقة البسكوت( ماعدا نصف كوب)
اخلطي النصف كوب مع قليل ملون طعام أحمر وضعيه في انبوب التزيين واعملي دوائر بداية من الوسط ثم أكبر وهكذا على طبقة التين...ثم احضري عود خشبي وابدئي من الوسط بسحب الدوئر الى الخارج كرري عملية السحب( يعني خطوط مستقيمة من وسط الدائرة الى طرفها). ضعيها في الثلاجة حتى تجمد..زينيها بورود الكريمة المخفوقة وحزوز التين فوق الكريمة ثم رشي القرفة على ورود الكريمة فقط..

ملاحظات
للي تحب.....
ممكن استبدال طبقة البسكوت بشريحة من الكيك الاسفنجي سمك 2 سم
ممكن استبدال القرفة المرشوشة بالسكر الملون بالأحمر
ممكن بدل عملية الدوائر تسكبين الخليط الأحمر بشكل خطوط تلقائية ثم تعملينها بالشوكة متموجة ( يعني رخامية)
ممكن بدل الكريمة والقرقة تضعين طبقة جيلاتينية يعني جلي أو حشوة فطائر الفرواولة أو الهلام الأحمر,,,,
ممكن تعمليها وترسلي قطعة للي كتبت الفطيرة
....

واللي عندها أي سؤال أنا حاضرة....
وعندي طلب بسيط.....( أول مرة أطلبكم لاتفشلوني)
اللي تعرف طريقة الكسرة السودانية أو مكوناتها...أكون شاكرة جدا لأن زوجي سمع سوداني يقول عشانا كسرة.....ويبغى كسرة....

وجزاكم الله خير...

اختكم جــــوري......
15
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

SADAF
SADAF
عزيزتي gwory:
تسلمين دايما تابع وانفذ طبخاتك المميزه مثلك انتي حقيقي ماهره والله يقويك.
ولوسمحتي بسؤال وهو مقدار البسكويت ونوعيته ومقدار الزبده:) وشكرا
ام رها
ام رها
الأخت العزيزه gwory
وينك وين طلاتك والله وحشتنا حلوياتك وهذا الطبق بصراحه شكله يعقد طلباته كثيره وعندي سؤالين مثال مقدار الجبنه بالجرام؟؟وبالنسبة للجلاتين البودره قصدك؟؟
وأبقولك والله ما قصرتي في حلوياتك بالشرح الواضح 0 وان شاء الله اذا توفرتالمقادير راح اسويها وانا مغمضه 0 وجزاك الله الف خير0
gwory
gwory
هلا بالغاليةSADAF
الله يسلمك وجزاك الله كل خير على طيب الكلام....
بالنسبة لنوع البسكوت....أي نوع بسكوت شاي ينفع...بس أهم شي لادطحنيه بودرة ناعم..خليه شوية مدقوق...وبأنصحك لو تحبين التغيير جربي أنوع بسكوت اخرى مثل
بسكوت النخالة بالذات مع الحلويات اللي من مكوناتها التمر...رووعة..
بسكوت بجوز الهند....يعطيك طبقة فاخرة....
البسكويتات المحشية زبدة اطحنيها بزبدتها واكبسيها..... سادة أو شوكلاته تطلع روعة...
الكيك الجاهز( الدقيق مثل العلالي..الخ ) عندي لها خلطة خاصة( اكتبها قريب ان شاء الله) أسوي دعايه
وعندي فكرة جديدة بس لسى اجربها أول.....
بالنسبة للكمية...أنا اعملها بالنظر( خبيرة شايفة حالها)
بس أكتب لك المقدار لكل كوب ونصف بسكوت 90 جم زبدة يعني اصبع الا شوي...ولو معاها مكسرات زيدي 20 جم زبدة....
ان شاء الله أكون جاوبت أسئلتك ...وأنا في الخدمة وسلامتك....

هلا ام رها ..الله يحييك....
بس ليش الدعاية السيئة للحلى من أولها....مع اني أشوف مقاديرة عادية وموجودة بكل بيت...ممكن بس تشترين التين...وبعدين الحلو دايما صعب شوي...انا أعرف ان اطباقي مقاديرها شوي متعبة بس أضمن لك ان شاء الله نتائج رائعة وانه يكون جديد على الضيوف( وهذا مهم)
بالنسبة لمقدار الجبن علبة فيلادلفيا أو 12 حبة كيري تقريبا....
ومشكورة ..وجزاك الله كل خير....

جــــوري.....
غرام
غرام
اللة اللة على الفن والحلاوة ياgowry:p :p
ايو كذا نبغا نشوف طلتك الحلوة واكلاتك الرائعة ماشاء اللة
وعن نفسي انا واثقة انة روعة زي اللي كتبتة ولاني ماعمري عملت طبق من اطباقك الا يطلع روعة ويرفع راسي قدام اهلي وضيوفي واقعد ادعيلك من قلبي ان اللة يسعدك ويوفقك:27: :27:
على فكرة ذحين مافي تين طازج ممكن استعمل الناشف
:26: :26:
gwory
gwory
الغالية ام رها....
معليش ماخذت بالي من سؤالك الثاني.....الجيلاتين هو البودرة( بدون نكهة) بس يذاب كويس قبل اضافته...

وسلامتك...