rafeqat aldrb

rafeqat aldrb @rafeqat_aldrb

محررة ذهبية

غربتي و غربتك ؟ما هي ؟

ملتقى الأحبة المغتربات

السلام عليكم و رحمة الله وب ركاته
اخواتي الكريمات
احببت ان اشارككن بشيء من مشاعري و ما يدور في فكري ......... انا فتاة مسلمة تغربت عن اهلي في بلد اسلامي اخر . فهل تعتبرون ذلك غربة ؟ و ما هي الغربة اصلا ؟
انا اشعر ان الغربة بعد تجربتي هي غربة الدين و الاخلاق و المشاعر و الاهل هي غربة الوطن ......

بالرغم من وجود الاقارب الا ان الغربة تجد مكانا لها في حياتي .لان المشكلة ليست في الغربة المشكلة بنا و بمجتمعاتنا و بعاداتنا ، الذي دفعني الي قول هذا هو ما اقراه و اجده من كلام بعض الاخوات كيف تعود للوطن لتجد ان الكل تغير و لتجد نفسها في مجتمع لا تعرفه .. المشكلة هنا اننا نسمو بتفكيرنا في غربتنا . عندما تكوني في مجتمع لا تجدي به من يشعر باهمية الدين و انه مسلم بالهوية فقط ماذا يحصل لك ؟؟؟؟؟؟؟ عندما تريدين ان تقولي كلمة طيبة او نصيحة و تجدي الابواب صدت في وجهك ماذا تفعلي ؟؟؟؟؟؟؟ اليست هنا الغربة فليست الغربة ان اتغرب او ان اخرج من بلدي بل ربما اشعر بالغربة و انا بين اهلي و احبابي ؟؟؟؟؟
ربما اتعرض لموقف اجد فيه ان القيم و الاخلاق تغيرت و ان الصواب اصبح في نظر من حولي خاطئ هنا تجدي الغربة و تشعري بها !!!!!!! و لكن ان اخرج من بلدي و اترك اهلي و احبابي و اعيش في غربة تجمع كل انواعها من غربة في الدين و الاخلاق و المشاعر و الوطن هذه هي اصعبها و اقوها علي النفس تأثيرا اليس كذلك ؟؟؟
في النهاية لا ادري ان فهم احد علي كلامي ام شعر ما اريد ان اعبر به .....فهذه بعض كلماتي ابت الا ان تخرج و تسطر هنا في هذا المنتدي ...........
2
847

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

قمر فيـ ارضـ وسما
سلمت يداااك

والله كلمات رووووووعه

وعندك حق في كل اللي قلتيه

لا تحرمينا من جديدك تشااااااااو
جينين الابية
جينين الابية
الله المعين .
اظن الغربه عن الوطن اسهل من الغربه في الوطن وبين الاهل والاحباب .
مشاعر مختلطة الم وحسرة وفكر مشتت ....
اسرح بخيالاتي الساعات الطوال .....
احلل وافسر وابحث واستقصي .....
هل انا اللتي تغيرت ام ان العالم تغير وانا لازلت انا .....
ولازلت في حيرة ...
ربما أسمع همسا في يوم ما ليخبرني بالحقيقه .

سبحان مغير الاحوال من حال الى حال.
يا مقلب القلوب والابصار ثبت قلوبنا على دينك .