مرحبـــــــــــ ـــا الساع يالغالين



كيفكم إن شاءالله بخير وصحه يارب






هــــــــذي هديه بمناسبة شهر رومضان وعشان خاطر ليـــــــــــلا س محمد ولايهونو الباقين



معلومــات مهمه عند الذهاب إلى المقابلة الشخصية:

1/ الاوراق المطلوبة: السـيرة الذاتيـة+صورة من بطاقة العائلــة+صورة من الشهادة الثانوية+صورة من شهادتك إلــي تخرجتي منها سواء دبلوم أو جامعه +صورة من الدورات التدريبة إن وجـد+صورة من الخبرات إن وجــد

2/ الدخول بإبتســامة وثقــة في النفس وبشكل مرتب وغير مبالغ فيه..مع الحرص الشديد على المصافحه بحراره عند الدخول وعند الخروج

انا اليوم ودي اعرض عليكم أكثــــــر الاسلئه شيوعة في المقابلات الشخصية وإلي يعتمد عليها كثير من (الاشخاص بالمقابله الشخصية )





وهذي الاسئله بنسبــة 98 % هي إلــي يسألونها بإستمرار

واكثــر من شخص قال انا اعتمد هذة الاسئلة شخصيآ


اتمنــــــى انكم تستفيدون منها..

وابي منكم الدعوه الصادقه وبــس



ـــــــــــــــ ـــــــــــــــ ـــــــــــــــ ـــــ ـــــــــــــــ ــــــــ



هــذا كلام واحد ثقــة عن الاســلئه ويعتمد عليه كثير


هذي مجموعة من الاسئلة اللي ممكن تصادفكم في المقابلة الشخصية و الاجوبة المثالية لكل سؤال.

الاسئلة هذي شائعة في سوق الاعمل و انا شخصياً استخدمها بكثرة في المقابلات اللي اجريها مع المتقدمين.


ـــــــــــــــ ـــــــــــــــ ـــــــــــــــ ـــــ ـــــــــــــــ ـــــــــــــــ ــــ

1. احكي لي عن نفسك

اجب بإيجاز وركز على حياتك المهنية. ليس من المناسب ذكر علاقاتك وذكريات طفولتك وأسرتك, بل المطلوب ذكر تاريخ موجز لخلفيتك التعليمية وحياتك المهنية واهتماماتك الخاصة. اختم حديثك بأسباب اهتمامك بالحصول على الوظيفة.



2. لماذا تقدمت للحصول على هذه الوظيفة؟

قم بإظهار الاهتمام وبرهن انك قمت بالبحث عن معلومات حول تلك الوظيفة وأنك تعلم متطلباتها عن طريق التحدث عن المهام التي قمت بها في وظيفتك السابقة او مجال دراستك التي تؤهلك للوظيفة. بوسعك القول أنك تريد العمل لشركة رائدة في مجال الاتصالات (على سبيل المثال) وأن شهادتك الجامعية في مجال الرياضيات تعطيك خلفية مناسبة للوظيفة. كما اذكر ما الذي تستطيع أن تضيفه للشركة.





3. ماذا تعلم عن الشركة؟ اذكر ما تعلمته عن الشركة خلال بحثك عن المعلومات بشأنها خلال تقاريرها السنوية والصحف وسمعتها أو من موظفيها. استغل هذه الفرصة لمدح أصحاب العمل والبرهنة لهم أنك قمت بالإعداد البحثي الجيد.




4. ما الذي يؤهلك لتولي الوظيفة؟

اشرح أنك مهتم بالوظيفة وبرهن أن خبراتك وتعليمك ومؤهلاتك يجعلاك الشخص المثالي لتولي الوظيفة. اظهر الحماس ودلل على أجوبتك بأمثلة عملية. اشرح خبراتك ومؤهلاتك التي تناسب الوظيفة باستفاضة.



وفي الأحيان التي لا تناسب خبرتك السابقة الوظيفة، تستطيع أن تجد عناصرا منها يمكن الاستفادة منها في الوظيفة التي تتقدم لشغلها مثل مهارات استخدام الحاسب الآلي أو القدرة على العمل في فريق لإظهار روح المبادرة حتى إن لم تتمتع بخبرة في مجال العمل.




5. ما الذي تستطيع تقديمه للشركة ولا يستطيع تقديمه شخص آخر؟


اذكر نقاط قوتك ومهاراتك وصفاتك الشخصية.





6. لماذا نقوم بتعيينك؟




أنظر النقطة 3. لأنك تتمتع بالخبرة/الصفات/المؤهلات المذكورة في نقطة 3 بالإضافة إلى انك متحمس وتتمتع بالذكاء وحب العمل والمرونة والقدرة على التعلم. واذكر اي اتصالات لديك قد تساعدك على تأدية وظيفتك.





7. عن ماذا تبحث في الوظيفة؟كن صادقا، واذكر أيضا صفات مثل "التحدي وفرصة جيدة للتعلم وبيئة وظيفية مناسبة، إلخ...




8. لماذا تريد تغيير مجال عملك؟

اذكر اهتماماتك وأيضا جميع المهارات او الخبرات ذات الصلة بمجال العمل الجديد. من الشائع هذه الأيام تغيير المجال الوظيفي، إلا أنه عليك أن تبرهن أنك فكرت بتمعن بشأن التغيير، وأن لديك اهتمام قوي بمجال العمل الجديد وأنك في وسعك استخدام بعض المهارات او التعليم أو الاتصالات في المجال الجديد.





9. لماذا تركت وظيفتك السابقة؟




لا تقم بانتقاد أو سب أصحاب عمليك السابقين أو تتحدث عن إخفاقك. تستطيع القول انك تبحث عن تحد جديد، او أن تعلمت ما فيه الكفاية من وظيفتك السابقة أو ان شركتك السابقة كان يتم أعادة هيكلتها، أو أنك جاهز لبدء مرحلة جديدة في حياتك بعد تحقيق أهدافك في شركتك السابقة.





10. لماذا تريد العمل لدينا؟




برهن أنك تعلم بعض المعلومات عن الشركة وأنك تؤمن أنها الرائدة في مجالها، أو أن بيئة العمل بالشركة هي التي تبحث عنها، أو انك تحب منتجات الشركة، أو أن أصدقاءك الذي يعملون بالشركة يمتدحونها. امتدح الشركة واظهر أنك تعلم بعض المعلومات عنها.





11. كم من الوقت تحتاجه قبل أن تبدأ بالإسهام في الشركة؟




اظهر انك متحمس وأن لديك قابلية للتعلم وأنك مستعد لبذل الجهد لمعرفة مجريات الأمور بالشركة والبدء في المساهمة الفورية. قم بالإشارة إلى أن خبراتك السابقة ستمكنك من الإسهام مباشرة في مجال معين بينما تتعلم المزيد عن سائر المجالات. يريد من يجري المقابلة أن يعين موظفا يمثل عائدا سريعا لاستثماراته.





12. ما هي نقاط قوتك؟




أنظر النقطة 14 أدناه. بالإضافة إلى ذلك الجمل مثل لاعب فريق، وأعمل جيدا تحت الضغط، ومبدع للغاية، وأتمتع بمهارات استخدام الحاسب الآلي قد تكون ميزة لمجال عمل أو آخر.





13. ما هي نقاط ضعفك؟




لا تذكر أية نقاط ضعف. المقابلة ليست المناسبة للاعتراف بأنك تجد صعوبة في الالتزام بالمواعيد النهائية او أنك لا تجيد الرياضيات. قم بتحويل السؤال لخدمة مصلحتك عن طريق القول أنك (على سبيل المثال) تهتم كثيرا بالتفاصيل أو أنك مفرط في طموحاتك أو أنك تستمتع بالاشتراك في هام عدة.





14. ما هي أهدافك في حياتك المهنية؟




اظهر أنك قد فكرت في المستقبل وأنك ملتزم بتحقيق النجاح في حياتك المهنية.





15. كيف تصف نفسك؟




أي من تلك الصفات يبحث عنها أصحاب العمل: ذكي – مجتهد – سريع التعلم – متمس – صادق – كفء – منتج – طمح – ناجح.





16. كيف يصفك زملاءك؟.

لا تذكر أي صفات سلبية

17. كيف يصفك مديرك السابق؟
سيقوم صاحب العمل بالمراجعة في أي حال من الأحوال، فاذكر أكثر الصفات إيجابية بشأن نفسك ودع الأمر لمديرك السابق إذا كان


اتمنـــــى لكم التوفيق من رب العالمين

دعـــــولتكم لي بظهر الغيب..
واي سؤال اي خدمه اسألو لاتستحون






UP


عشان الحلوات يستفيدون..
أنا اول رد


جزاك الله خير خواطر

مدري ليه انجذب لمواضيعك .. كلها لها قيمة ...
هلا قلبي

وياك حبيبتي..تسلمين ياقلبي ...

الزين مايجيب الا كل زين خخخخ ..>> الحين بتجيك الردود خواطر المنتدى لطرح المواضيع وليس للمدح ههههههههههههههههههههه ياحبــي بس لكم
جزاك الله الف خير
وتسلمين على المعلومه المفيده


الساعة الآن 08:34 .