سؤال عن فطيرة الدجاج و الخضار

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله

ها شو الأخبار يا جماعة الخير .. إن شاء الله كلة تمام التمام

تعرفوا نفسي في إيش من زمان

نفسي الله يسلمكم في شيئ مثل الفطيرة ( مثل فطيرة التفاح ) بس الحشوة مالتها تكون خضار ودجاج أو بس خضار... ويكون مع الحشوة صوص... وتكون الفطيرة متغطية من فوق بالعجينة
بس كيف ممكن أسويها... وهل حد منكم جربها

أرجوكم ردوا علي بسرعة ترى والله نفسي فيها من زمان .... وأريد أفاجئ بها زوجي علشان هو بعد يحبها

الشكل تقريباً كذا

ها من تساعدني ؟؟؟

شكوكو... أم الوليد

4
830

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

غرام
غرام
ياعمري ياشكوكو ان شاء اللة البنات يفيدوكي وبالنسبة لي انا اعمل فطيرة محشية بالزيتون والفلفل الرومي(الحلو)ومعاها جبنة وتطلع لذيذة بالمرة مع الشاي في العصاري واذاحبيت اكتبها لكي من عيوني انتي امري بس:15: :15:
only me
only me
عزيزتي شكوكو : تفضلي ::

1 و 2/3 كوب خضار مجمدة
1 كوب دجاج مسلوق مقطع
1 علبة صلصة دجاج مكثفة
المجموعة الثانية :
1 كوب من مسحوق Bisquick® mix من ماركة بيتي كروكر
1/2 كوب حليب
بيضة

الطريقة :

اخلطي المجموعة الثانية لتكونين عجينة الفطيرة .. واقسميها قسمين قسم الاول افرديه على الصحن و ضعي القسم الثاني جانباً

سخني الفرن لـ 400 درجة فهرنهايت ، اخلطي الخضروات و الدجاج والصلصة حتى يختلطون جيداً ثم ضعيهم في صحن الفطيرة على العجينه المعدة مسبقأ و غطيها بالقسم الثاني و قصي الزوائد من الجوانب ، و اتركيها بالفرن لمدة 30 دقيقة لين ما تشقر ..

انشالله تعجبك
الفتاة الشامية
أهلا أخت شكوكو
هذه الفطيرة و ان شاء الله أني كون ساعدتك

فطيرة الدجاج

المقادير:
1 علبة (10 و 3/4 أونصة) مرقة دجاج
- 1 و 3/4 ك ماء مقسمة
- 4 جزر متوسط مقطعة شرائح رفيعة (حوالي 1 و 1/2 ك)
- 3 بطاطا حمراء متوسطة مقشرة و مفرومة (حوالي 1 و 1/2 ك)
- 2 م.ك زيت زيتون
- 2 ك مشروم مقطع أرباع
- 1 بصلة متوسطة مفرومة خشنا
- 1 ك بازلاء مفرزة
- 1/3 ك دقيق كل الاستعمالات
- 1 عجينة فطيرة غير مخبوزة (تحضرينها من الثلاجات)
- 2 و 1/2 ك دجاج مفروم و مطبوخ

الطريقة
1- اخلطي المرقة و 1 ك ماء و البطاطا و الجزر في مقلاة وسط اتركيها تغلي خففي الحرارة و اتركيها على نار هادئة ل 10 دقائق
2- حمي الفرن إلى 425 درجة فهرنهايت .
سخني الزيت في مقلاة كبيرة على نار وسط أضيفي المشروم و البصل و اتركيه 5 دقائق مع التحريك ثم خلطيه مع مزيج المرقة و البازلاء
- اخفقي بقية 1/3 ك ماء مع الدقيق حتى ينعم ثم اخفقي معها مزيج الخضار أزيدي الحرارة إلى فوق الوسط و اتركيه يغلي
3- مدي عجينة الفطيرة فوق سطح مرشوش بالدقيق ثم قيسيها و دوريها و ضعيها على صينية الفرن المخصصة
أضيفي الدجاج إلى مزيج الخضار مع التحريك ثم صبيه في الصينية ثم ضعي بقية العجينة فوق الحشوة قلمي حوافها و قصي الزائد و اقطعي دائرة بالنصف بواسطة قطاعة الكوكيز

4- اخبزيها في الفرن حوالي 20 دقيقة

ملاحظة:
من الممكن مضاعفة الحشوة و وضع الحشوة الثانية بالفريزر بعد لفها جيدا و ذلك لعشاء سهل و سريع فيما بعد
- للتنويع ممكن بدلا من الدجاج وضع ديك رومي أو مرتديلا أو ستيك

- تقدم 6 حصص
الفتاة الشامية
شوفوا هالموضوع ممكن يساعد

كيفية تشكيل الفطيرة