"تداول": لا مخاوف من مشاكلات فنية في تداول "إعمار"
" الاقتصادية" 13/09/1427هـ
أكد لـ "الاقتصادية" عبد الله السويلمي مدير "تداول" المسؤولة عن التداولات في سوق الأسهم السعودية، أنه لا توجد مخاوف لديها من حدوث مشاكلات فنية أثناء تداول سهم "إعمار المدينة الاقتصادية" الذي من المقرر أن ينطلق بعد غد السبت.
وطمأن السويلمي المستثمرين والمكتتبين والراغبين في بيع أسهم شركة "إعمار المدينة الاقتصادية" وشرائها، أن نظام "تداول" استعد منذ أشهر ونسق مع البنوك المحلية من أجل الربط معها لقبول أوامر البيع والشراء، كما تم إجراء بعض الاختبارات، وذلك من أجل إتاحة الفرص المتكافئة لجميع المتداولين.
وعن مراحل تطوير النظام قال السويلمي: المشروع يمضي حسبما تم التخطيط له، ويتوقع أن يتم الانتهاء منه قريبا، وحسب الجدول الذي يقر بأنه في نهاية الربع الأول من 2007 يتم تشغيل المرحلة الأولى، كما أن تطوير نظام تداول قطع شوطا كبيرا.

وفي مايلي مزيداً من التفاصيل

أكد لـ "الاقتصادية" عبد الله السويلمي مدير "تداول" المسؤولة عن التداولات في سوق الأسهم السعودية، أنه لا توجد مخاوف لديها من حدوث مشاكل فنية أثناء تداول سهم إعمار المدينة الاقتصادية الذي من المقرر أن ينطلق بعد غد السبت.
وطمأن السويلمي المستثمرين والمكتتبين والراغبين في بيع وشراء أسهم شركة "إعمار المدينة الاقتصادية"، أن نظام "تداول" استعد منذ أشهر ونسق مع البنوك المحلية من أجل الربط معهم لقبول أوامر البيع والشراء، كما تم إجراء بعض الاختبارات، وذلك من أجل إتاحة الفرص المتكافئة لجميع المتداولين.
وعن مراحل تطوير النظام، قال السويلمي: المشروع يمضي حسبما تم التخطيط له ويتوقع أن يتم الانتهاء منه وحسب الجدول الذي يقر بأن في نهاية الربع الأول من 2007 يتم تشغيل المرحلة الأولى، كما أن تطوير نظام تداول قطع شوطا كبيرا.
من جهة أخرى، أبلغت المصارف المحلية عملاءها الراغبين في بيع وعرض أسهم شركة "إعمار المدينة الاقتصادية" السبت المقبل أنه يمكنهم تنفيذ تلك الأوامر عبر أجهزة الصرف الآلي وعبر الوسائل الإلكترونية.
وأكد مصدر مصرفي لـ "الاقتصادية" أمس، أن البنوك المحلية طورت أنظمتها الإلكترونية لكي تتفادى المشاكل والعقبات التي يمكن أن تحدث لو أصبح هناك تنفيذ بشكل مكثف على الطلب والبيع.
وبيّن المصدر أن المصارف نسقت مع الجهات المشرفة على السوق لكي تتفادى أي أعطال يمكن أن يتسبب فيها توقف نظام تداول مطلع الأسبوع المقبل والسماح للمكتتبين في شركة إعمار بيع أسهمهم والتي تبلغ 255 مليون سهم.
وكانت هيئة السوق المالية قد أعلنت في وقت سابق، أن السبت المقبل سيتم تداول نحو 255 مليون سهم خاصة بشركة "إعمار المدينة الاقتصادية". وأكدت الهيئة أمس أنه سيتم تداول سهم شركة إعمار المدينة الاقتصادية اعتبارا من الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً حتى الساعة الرابعة عصراً وذلك خلال الفترة من يوم 7/10/2006 حتى نهاية يوم 11/10/2006.
وأكّدت هيئة السوق في بيان لها على موقعها الرسمي، أن إدخال وصيانة الأوامر لشراء وبيع سهم إعمار ستبدأ عند الساعة الثانية عشرة وخمس عشرة دقيقة ظهراً من يوم السبت المقبل، وستبقى مواعيد التداول لباقي شركات السوق خلال شهر رمضان المبارك حسبما أعلن عنه سابقاً.
ومن المؤكد أن إعلان هيئة السوق المالية أمس موعد تداول أسهم شركة إعمار والتي طرحت 255 مليون سهم كأضخم طرح تاريخي في سوق الأسهم السعودية في نهاية تموز (يوليو) نفى جميع الإشاعات التي بثت وروج لها خلال الشهرين الماضيين.


الساعة الآن 08:41 .