إنسان

إنسان @ansan_3

عضوة جديدة

مبهذلني الكباب

اطباق عالم حواء

ياليت الِّي تعرف السر في تماسك الكباب الصراحه انه بهذلني إذا جيت أشويه يتفكك ، وقالوا لي بعضهم حطيه بالثلاجة حتى يتجمد ، وبعضهم قال أفرمي معه خبز وكل شيء سويته مانفع ، الِّي عندها طريق مضمونة لاتبخل علي الله يجزاها خير

5
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ياسمينة
ياسمينة
نفففففففففففففففسسسسسسسسسسسس مشككككككككلللللللللللللتتتتتتتتتتيييييييييييييي:(
الفتاة الشامية
أعتقد أفضل شي أنه تكون اللحمة طازجة و إذا كانت بالفريزر لازم تطالعيها من قبل يوم و تضعيها بالثلاجة حتى يفك الثلج من قبل بيوم يعني ما بيصير مثلا تطالعيها فورا و تذيبي الثلج بالمايكرويف لأنه عندها ستحوي اللحمة على كمية كبيرة من الماء و لن تمسك بالأسياخ
يعني أهم شيء أن تكون اللحمة جافة تماما من الماء و ممكن متل ما تفضلتي بعد التتبيل أن تضعيها بالثلاجة لعدة ساعات و ممكن تضيفيلها شوية بقسماط أو كعك مطحون أو شوية طحين

و فيه ناس ما بيطحنوها بالمطحنة يعني بتجيبي اللحمة مفرومة ناعمة جدا و بعدين بتخلطي معها التتبيلة و بتحطيها بالأسياخ بدون طحنها بالفرامة
و بعدين إذا بدك تشويها بالفرن ممكن تشكليها أصابع و تضعيها في صينية الشوي بدون أسياخ و ستمسك لوحدها عندما تبدأ بالنضج

ان شاء الله كون أفدتك بشيء
إنسان
إنسان
جزاك الله خير أختي الشامية وصراحه أنتم أهل الكباب
واحة أمل
واحة أمل
السلام عليكم ........يا حلوين
دخلت عليكم قلت يمكن أساعد!!
شوفي يا أحلى إنسان ...أسياخ الكباب اللي تكون سميكة (سمك الإصبع الصغير) هذا يكون ممتاز وما يتفكك الكباب إذا كانت مكوناته ok
واللي تكون عريضة ورقيقة لازم تكونين وايد حذرة لأنها حادة وممكن يتفكك الكباب عند الأطراف إلا إذا سمكتي الكباب
وعلى الماشي في طريقة كباب دجاج وفيه كباب لحم...
أولا الدجاج...
1 دجاجة بدون عظم وخلي الشحم لأنه يساعد في التماسك
1 بصل مفروم ومقلي بالزيت
4 ملاعق كبيرة كزبرة خضراء
1 ملعقة كبيرة زيت زيتون
1 ملعقة كبيرة طحين
1 ملعقة كبيرة سمسم
1 ملعقة صغيرة جرم ماسالا أو بزار
4/3 ملعقة صغيرة ملح
كل اللي فوق تفرمينه في المفرمة وتخلينه نصف ساعة في الثلاجة وتسوين الكباب على الفحم...
ولما يخلص ممكن تسوينه سندويشات الكباب تطلع لذذذذذذذذذذذذذذذذذذيذة مع شرائح الخس والطماطم والخيار المخلل وصلصة الطحينية

ثانيا كباب اللحم
نصف كيلو لحم مفروم
2 بصل
1 ثوم (ممكن أكثر بس أنا أقلله لأن زوجي ما يحب الثوم)
قطعة زنجبيل
4 حبات كازو
3 ملعقة كبيرة كزبرة خضراء
4/1 1 م. ص. بزار
2/1 م.ص. كمون
4/1 م.ص. هيل
4/1 م.ص. قرفة( دارسين)
1م.ص. ملح
وكله في المفرمة ....

خذي بالك الدجاج أو اللحم تعصرنيه كويس عن الماء قبل الفرم..وبعدين لما تشكلينهم على الأسياخ بللي إيدك بالزيت ...وعلى طول وقت الشوي تمسحين الكباب بالزيت أو الزبد............وبالعافية
إنسان
إنسان
أشكرك أختي واحة أمل على هذا الشرح الوافي