يحتفظ المطبخ العربي بمكانة جيدة حول العالم، إذ مع انتشار العرب في أصقاع المعمورة، أصبح المطبخ العربي مألوفا لدى شعوب العالم، وأصبح لمأكولاته المتنوعة عشاق ومحبون ذواقة على مستوى العالم.
ومع انتشار الإنترنت، أخذ المطبخ العربي ينتشر بشكل أسرع وأكبر عما كان من قبل، وانتشر الكثير من المواقع عن المطبخ العربي.

أطباق نباتية

السيدة رابعة قطان، سيدة عربية مقيمة في العاصمة البريطانية لندن، كان لها تجربة مميزة في هذا المجال، حيث أنشأت مع زوجها موقعا عن المطبخ العربي،
http://www.arabicslice.com/
ليس موجها لربات المنازل العربيات بالدرجة الأولى، بل للمتصفح الأوروبي تحديدا لتعريفه بالمطبخ العربي، وبأنه لا يحتوي في غالبه على اللحوم كما يعتقد الأوروبيون، بل تحتل الأطباق النباتية مكانة مميزة فيه على حد تعبيرها.
وتضيف السيدة رابعة:"أحببت أن أعرف العالم بالمطبخ العربي من خلا ل موقع متخصص مزود بالصور التوضيحية والخطوات المبسطة، وقررت وزوجي ***** موقع من هذا النوع بعد أن لاحظنا قلة المواقع العربية التي تعرف بالطبخ العربي بشكل جيد".
وتؤكد السيدة رابعة أن الموقع يلقى إقبالا متزايدا من قبل المتصفحين الأوروبيين، الذين يعبرون عن اهتمامهم بمعرفة المطبخ العربي من خلال الرسائل والأسئلة الكثيرة التي تصل إلى الموقع.

وصفات وطرق

والموقع يحتوي على عدد كبير من الوصفات للعديد من المأكولات العربية، كالأطباق الرئيسية والسلطات والمقبلات والشوربات والحلويات والمشروبات، كما يتحدث الموقع عن الضيافة العربية والعادات العربية، إضافة إلى احتوائه على قسم خاص للرد على رسائل واستفسارات زوار الموقع.

تسلم ايدك يااحلى سيدة وسط
الموقع رااائع
السلام عليكم..شفت الموقع وشكــــــــــــ ـراُ وجزاكي الله ألف خير إنك قلتيلنا عليه لانه مفيد عشان الصور التوضيحية وشكله متعوب عليه ولو في طريقة نساعد معدة الموقع إنه تنشره جان زين و****لله تحصل (سبونسر) عشان تتوسع فيه والله يوفقها ....
الله يعطيك العافيه اختى الغاليه سيدة الوسط
موقع ممتاز
تسلمى عمرى وما قصرتى
تحياتى
ام علاء
الله يعطيك العافية
الموقع جميل جدا


الساعة الآن 11:38 .