* من اسماء المشاركين"عاطل بدون واسطة"و"عاطل متقاعد"سعودي ينشيء تجمعا إلكترونيا للع * *


من اسماء المشاركين "عاطل بدون واسطة" و"عاطل متقاعد"
سعودي ينشيء تجمعا إلكترونيا لأجل هموم العاطلين بالمملكة

دبي- العربية.نت
أصبح للعاطلين في السعودية مكانا في الفضاء الإلكتروني يبثون عليه همومهم في التعامل مع سوق العمل، حيث أنشأ موظف حكومي سعودي موقعاً على الإنترنت أشبه ما يكون بالتجمع الذي يتداول فيه العاطلون مشكلاتهم، وسماه "منتديات البطالة في السعودية".

ويقول الموظف يحيى بن عبدالله الدوسري الذي يقيم في مدينة الدمام إن فكرة إنشاء الموقع طرأت قبل نحو شهر، عندما قرأ موضوعاً عن مطالبة أحد العاطلين عن العمل بإنشاء موقع متخصص يبث همومهم، ويبحث لهم عن حلول.

وقال "تبنيت الفكرة كوني أملك مواقع ونطاقات متخصصة في الإنترنت إضافة إلى شعوري بمعاناتهم"
وأضاف: "صممت الموقع وأرسلت رسائل إلكترونية إلى عدد من العاطلين عن العمل، فبدأ يزداد عدد أعضائه تدريجياً حتى وصلوا أمس إلى أكثر من 800 عضو من الجنسين، يناقشون هموم البطالة ويبحثون سوياً عن وظائف".

وتدل أسماء المشتركين في الموقع على معاناتهم، ومن أبرزها "خريجة عاطلة" و"عاطل ومقهور" و"عاطل طفران" و"عواطلية" و"ملف علاقي" و"متوسد ملفيّ" و"عاطل متقاعد" و"الفقير السعودي" و"عاطل 100 في المائة" و"عاطل بلا واسطة".

ووفقا للصحيفة فقد احتوت أسماء وأقسام المنتدى عناوين لافتة أيضاً من أبرزها: استراحة العاطل، العاطلون عن العمل، طلب وظيفة، البلوتوث والصور التي تخص البطالة، الخبرات العامة، ومنتدى الشهادات المهنية والدراسية، ومنتدى خاص بتصريحات المسؤولين عن الوظائف وغيرها.

ولم يحدث أي تواصل بين الموقع والجهات الحكومية، ويعيد منشيء الموقع الأمر إلى أن عمر الموقع شهر واحد، متوقعاً تفاعلاً جيداً في المستقبل.

جدير بالذكر أن وزارة العمل للتخطيط والتطوير السعودي قد أشارت إلى أن نسبة الذكور العاطلين عن العمل في المملكة لا تتجاوز 5 %. واعتبرت التقديرات ‏الدولية, التي تشير إلى أن نسبة البطالة في المملكة هي 20 % مبنية على مجرد "فرضيات

هذا الموقع www.btalah.com

صورة مع التحية للشاعر الدكتور ابو العيون الخضر غازي القصيبي

قال سعودة مانجحت كسفير ولا وزير للمياه بتنجح في توظيف الشباب
وانت صادقة مو شاطر الا بالفيز حقت الشغالات الواحد تطلع عينها لاجت بتقدم شغاله من شروطه
يقول طويل العمر الوزير غازي القصيبي لن اطلع من الوزارة حتى اسعودة كل الوظايف في الشركات والمؤسسات
السباك سعودي والكهربائي سعودي وبايع البليلة سعودي وسواق وايت البيارات والمجاري وانتم بكرامه سعودي وعامل التنظيف في الشوارع والمستشفيات سعودي

معقوله هذا الكلام ونحن في اغنى دولة في العالم في تصدير النفط
والاعظم قوله والعهده على الراوي في موضوعه عن السعوووده

(( وش فيها لو اشتغلت المرءه السعوديه عامله في البيووووووووت !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

يارب لك الحمد والشكر يااااااااااارب
الله لاتحدناا على هالزمن ياااااااارب
استغفر الله العظيم
دول الخليج احسن بكثير مننا ولله الحمد


الساعة الآن 04:10 .