اقتباس مشاركة  (صحفيه في الشرقية)
هلا اختي او اخي GOGOTOI مدري عنك ولد او بنت او وزير وانا مدري

المهم باختصار بعد كلمة كل عام وانت بخير

ابقولك شي
الانسان ممكن يكذب على البشر كلها اما على نفسه فمستحيل

مع احترامي لشخصك انت تكذب على نفسك وليس على الناس

اتحدام امام الجميع اذا كنت اما او ابا وجاءك ولدا صالحا محافظا يطلب يدك ابنتك اول شي بتساله عن عمله قبل حتى دينه وملته
واذا قال لك انا اعمل سواق وايت شفط المجاري لا اقول وانت بكرامه لانها كما قلت بنفسك عمل شريف هل ستزوجه بنتك
انا حلفتك بالذي رفع السماء بلا عمد ان تجاوب نفسك قبل ان تجاوبنا
واذا قال لك ياعميانا اعمل سباك وراتبي 10 الاف ريال هل ستزوجه حتما لا واتحداك واذا قلت نعم فلدي العريس الذي يحمل هذه المواصفات .
وبعدين بما ان لدى مراجع نريد ان نتثقف منك من هو هذا الوزير الذي كان يبيع الايسكريم لعلنا نجد عنده العصا السحرية ...

على نفسها جنت براقش

ضحكتيني على بالك انا ولد هههههههه ايش تعودتي كل البنات تفكيرهم سطحي وتافه وماهمهم الا المناصب بالنسبة للوزير الصحة السابق اسامة شبكشي اذا كنتي قرأت في حياتك كتب ,,صحفية وماعندك معلومات عامة يعرفها الكل ,,,
موعيب البداية من الصفر العيب كل العيب نشر افكار سيئة بين الناس حتى يحتقرون مهن شريفة وهذا اللي يخلي الناس ماهتقبل بااصحاب الوظائف البسيطة ,,, والبركة فيكم لم تراعوا الله في مهنتكم وبدل نشر الوعي بين الناس تكرسوا فكرة احتقار هذه المهن اكثر واكثر
04-10-1427 هـ, 12:20 صباحاً

ياأخوات خافوا الله العواجيز والعجوزات اللي تقولون عليهم عندهم مسؤليات ومشاكل مثلكم مثلهم ليش هالحسد وتمني زوال النعمة من أصحابها حرام عليكم ترى هالكلام كبيراللي ينكتب من ناس فاهمين وواعين مثلكم هذا بدل ما تطالبون سيدات ورجال الأعمال إنهم يقيمون مشاريع جديدة وينمون إقتصاد هالبلد بدل ماتحاسبون الناس اللي عندهم مسؤليات مثلكم ولا علشانهم كبار في السن لكنهم ماتجاوزوا سن التقاعد تبونهم يتخلون عن مصدر رزقهم بهالسهولة علشان إنتي وغيرك تحقق طموحاتها وهي عندها اللي يصرف عليها ويكفيها حاجتها على الأقل إنتي عايشة في بيتك أكلة شاربة نايمة بلاش غيرك من الناس ماياكل كل يوم ولا تفكرين بأجار بيت ولا قسط سيارة ولا فاتورة كهرب ولا فاتورة تليفون وترى إذا توظفتي في أي قطاع سواء خاص ولا عام رايحة تشيلين هم واحد من اللي ذكرتهم وبتزيد الصرفية عليك وعلى زوجك وتزيد مشاكلك وترى كبار السن ماهم أكبر مشاكلكم علشان تشنون هالحملة عليهم وهم ماسوو لكم شي أنا أدري إنه ماراح يسمعون كلامكم ويحيلون ( العواجيز ) للتقاعد تدرون ليش لأنهم خبيرات في العمل وكانوا في يوم من الأيام مدرساتكم اللي كنتم تنهلون منهم العلم وتتطالون عليهم بألسنة طفولتكم ومراهقتكم إنتبهوا يابنات إياكم والحسد

بدل ماتطالبون بإحالة الناس على التقاعد حاولوا تجتهدون وتدورون على الوظايف اللي تبونها ولا تجدون وتجتهدون في مشاريعكم الخاصة لا تقولين فشلت حاولي مرة وثنين وثلاثة وبيكون الله معاك وبعدين لنفرض إنه هالعواجيز ولا جزء منهم أحالوا على التقاعد هل بتضمنين إن وظيفتها راح تكون من نصيبك ولا نصيب بنت عمك ولا بنت خالك حتى لو كانت من نصيب وحدة فيهم بتقولين حسافة ما تستاهل بس هالمرة رايح يكون عذرك ماهو مناسب لتبرير حسافتك بتقولين أنا أحسن منها هي ماتعرف تلبس ولا وجهها يخرع البنات ولا كذا ولا كذا ويبان حسدك الواضح والصريح وعموماً علشان أريحكم ترى السن القانوني اللي يحتم على التقاعد هو سن 60 سنة يعني بعد ما يوصل الواحد فيهم ل60 سنة ساعتها الحكومة اللي تسبون وتعتدون على الوزير اللي عينته الحكومة وألقت على كاهله مسؤليتكم رايحة تحيلهم على التقاعد فأنا باعطيكم نصيحة من عندي أنا علشان توصولون لطموحاتكم المزعومة لازم تسعون لتحقيقها ماترمون بلاكم على غيركم من البشر علشان إنتوا مانجحتوا في مهماتكم سواء في البحث عن وظيفة أو النجاح في مشروعكم الخاص أو تسييروا حياتكم بالطريقة الصحيحة تقولون فلان وعلان بالأسماء وترجعون تعممون العواجيز والماأدري إيش ترى هذا الكلام غير مقبول البتة وإذا لقيتوا وظيفة وكبرتوا فيها وأنخرطتوا في مشاكل الحياة اللي ماتنتهي وبلغتوا مرحلة الستين سنة وأنتوا ماحققتوا كل طموحاتكم وأمالكم إتذكروني وأتذكروا كلامي المفروض إنكم شباب مثقفين ومتطلعين على التقنيات الحديثة وأساليب كسب الأموال بالطرق الحديثة إحمدوا ربكم إنتوا جيلكم غير جيلهم هم إتعودوا على حياتهم لكن إنتم لسه بأول الطريق وبإمكانكم تغيرون حياتكم وما تكررون أخطأهم وتستفيدون منها

أرجوكم كونو واقعيين وبلاش الأحلام الوردية تاخذكم وتشيلكم من أرض الواقع شيل فكروا بعقولكم عيب عليكم مو كل شي على الحكومة وأولياء الأمور والبنوك والمستثمرين واللممولين هذالوا كانوا أشخاص عاديين لكنهم فكروا بعقولهم وأنجزوا ليش إنتم ماتفكرون ولا ماعندكم إستعداد تفكرون كيف تكسبون رزقكم
05-10-1427 هـ, 04:16 صباحاً

مساء الخير على الجميع وكل عام والجميع بخير gogooi لماذا لم تجاوبي على اسئلتي والا افهم ان معنى عدم الاجابه هي اجابه ,فمازال العريس السباك ينتظر ردك حتى يقبل يدك ويقول شكرا خالتي زوجتيني ابنتك ..
05-10-1427 هـ, 10:57 مساءً

الله يعين ...
و الله الوظيفة ...أي وظيفة مو عيب .. أهم شيء تكون حلال ..

و أنا أتمنى أي وظيفة ... يا رب يرزقنا و يرزق الجميع بواظيف .

أنا سجلت بمنتدى بطالة ..بجد المنتدى حلو و لازم نعدموا فعلا ...
06-10-1427 هـ, 02:30 صباحاً

الي سواه القصيبي محد سواه على الاقل جالس يحاول يحل جزاء بسيط من مشاكلنا

طيب الوزير إلي قبله وش سوا لنا ولمشاكل بطالتنا ... ولاشي صفر

المشكله مب بالوزير ولى الغفير المشكل بأنعدام الشرف عند منهم في منصب ومركز يخول لهم اخذ الرشاوي والمحسوبيات عند توفر وظائف في ادارته واستغلال منصبه ليوظف به من يستفيد منه مستقبلا او منهم من اقاربه وابنائه
06-10-1427 هـ, 03:09 صباحاً

الساعة الآن 08:14 .