راجيه عفو الله
الله يعطيك العافيه كنت بنزل موضوع نفس موضوعك بس يالله جزاك الله خير انتي البادية،، المهم قدمت شغاله من شهر ونص ،، وداااااااااااائما أفكر بسالفة التفتيش وطرت لي فكره ياريت تعطوني رايكم فيها: (ألحين لما نروح نستقبلها بالمطار آخذها هي وشنطتها وروح عند اللي يفتشون(القسم النسائي) وأطلبهم يفتشون شنطتها قدامي // ويفتشونها هي بعد عدل ،، وكأن هذا اجراء لازم تسوييه في المطارعشان ما تحقد علي اذا فتشت الشنطه؟ ) هذي وحده الثانية مسأله وقت قومتها انا ودي تقوم كحد أقصى الساعه 7 ،، لكن المشكله عندي ان في شغاله ثانية في البيت تقوم 8 شغالة أعمامي،، الشغلة الثالثة ،، راتبها ما عطيها بايدها ،، أفتح لها حساب،، ولي رجعه بأشياء كثييييييييره بس الله يعطينا خيرهم يا رب
الله يعطيك العافيه كنت بنزل موضوع نفس موضوعك بس يالله جزاك الله خير انتي...
جزاكم الله خير 00على الردود 00والله فعلا استفدت منها 00
وبنتظارك اخت ود 0
أندريفنا
أندريفنا
يمكن أقول لك شي ما قالوه البنات لك..
إذا جت الشغالة..راح تتعامل مع التنظيف على حسب المنظر اللي راح تلاقيه قدامها..فمثلا إذا شافت بعض الأكل مكشوف مثل الفاكهة فراح تخلي كللللللل شي مكشوف..وإذا كنت حريص وشافت حتى كفكيرة الموية مغطية فمها بفنجال مثلا فراح تفهم قد إيش انتي حريصة على تغطية الأطعمة والمشروبات..
هذي ملاحظة مهمة جدا..أتمنى اكون أفدتك..
صاحبة الفخامة
اختي الحبيبه أهم شيء تذكري انها اختك المسلمة احتسبي الأجر في تعليمها بعض أمور دينها جيبي لها مصحف بترجمة المعاني بلغتها وبعض الكتب المهمة عن العقيده والأذكار
لازم ما تعاملينها بجفاء ولا تطيحين الميانه معها يعني كوني وسط
لازم يكون بيتك نظيف تماما قبل ما تجي كأنك تستقبلين ضيوف مهمين عشان تعرف ان السالفه جد وان الناس تهتم بالنظافه تمام
احرصي اذا جتها رسالة انك تسألينها عن أهلها ترى هذا يرفع معنوياتها
اذا كنت تشكين فيها او بغيتي تتطمنين ترجمي رسائلها بس بعد ما تسألين أهل العلم اذا يجوز او لا
اذا شفتي نفسيتها تعبانه لا تلومينها حاولي تشترين لها بطاقة عشان تكلم اهلها واحتسبي انك تدخلين السرور على قلب مسلمة
اذا كان عندك عزيمة حاولي تساعدينها وما تخلين الشغل كله عليها
ونصيحة لا تخلينها تطبخ اضمن لك سلامة الأكل
زوجك بيني له انك ممشية الوضع تمام وكوني واثقه من نفسك ولو قدامة بس المهم ما يحس انك غير كذا
نصيحة من اول ما تجي علميها تتغطى عن زوجك ولا تقولين صعبه لأني اعرف حريم ما هم شغالات يشتغلون ويكرفون وهم متغطين
ولا تقولين ما تعرف ما تعودت تراها مسلمة وهي في ذمتك وبعدين عشان زوجك
ويكون كل تعاملها معك انتي ما لها دخل في زوجك
وقبل كل شيء توكلي على الله وادعيه انه يوفقك لكل خير وييسر لك أمورك
وإذا بغيتي اي استفسار حنا بالخدمة
ام الجواهر
ام الجواهر
حتى انا مقدمة على فلبينية و يمكن توصل هالاسبوع..بس مسالة التفتيش صعبة عليه شوي ..

مع اني اخاف من شغلات السحر و هالامور ..
gs2006
gs2006
يمكن أقول لك شي ما قالوه البنات لك.. إذا جت الشغالة..راح تتعامل مع التنظيف على حسب المنظر اللي راح تلاقيه قدامها..فمثلا إذا شافت بعض الأكل مكشوف مثل الفاكهة فراح تخلي كللللللل شي مكشوف..وإذا كنت حريص وشافت حتى كفكيرة الموية مغطية فمها بفنجال مثلا فراح تفهم قد إيش انتي حريصة على تغطية الأطعمة والمشروبات.. هذي ملاحظة مهمة جدا..أتمنى اكون أفدتك..
يمكن أقول لك شي ما قالوه البنات لك.. إذا جت الشغالة..راح تتعامل مع التنظيف على حسب المنظر اللي...
تفتيش الشغالة ماله دخل في الناحية الدينية ، كل الشغالات اذا جو للعمل او اذا بيسافرون يدرون انهم بيتفتشون ولا يزعلون لانهم عارفين هذا الشي ، وبعض الشغالات اللي اعرفهم اول ماتجي على طول تعطي المدام الشنطة تفتشها ، بعدين تطمني من حقك تفتشينها وحدة غريبة داخله بيتك ومعها اغراض لازم تتفتش وماراح تزعل او تحقد ،
اول لما كنت اجيب حبشيات كنت افتشهم اذا جو واذا بيرحون ولازم كل وحده الاقي معاها اغراض من البيت اللي تاخذ ملاعق واللي تاخذصابون وكريمات ...
لذلك فتشيها وعينك قوية ماهو حرام ولا فيه كسر لخاطرها خصوصا بعد المصايب والبلاوي حقتهم اهم شي انك تحافظين على بيتك وعيالك ، لو صار لكم شي لا قدر الله ذيك الساعة مارح ينفعك خجلك ولا تستحين من حقك حتى المكاتب عارفين هذا الشي ومبلغينهم