marian*love
marian*love
اشكركم جميعا لردكم عالموضوع وتشجيعي انا الي خمسه اشهر متعلمه الكروشيه وجدتي وعمتي هم اللي علموني والطقم ما اخد معي 4ساعات لاني كنت مستعجله بدي احطه بجهاز اختي لانها جابت بنت

الغرزه البارزه هاي بسيطه كنت اخد غرزه من الوراء وغرزه من الامام
الام المناضلة
اشكركم جميعا لردكم عالموضوع وتشجيعي انا الي خمسه اشهر متعلمه الكروشيه وجدتي وعمتي هم اللي علموني والطقم ما اخد معي 4ساعات لاني كنت مستعجله بدي احطه بجهاز اختي لانها جابت بنت الغرزه البارزه هاي بسيطه كنت اخد غرزه من الوراء وغرزه من الامام
اشكركم جميعا لردكم عالموضوع وتشجيعي انا الي خمسه اشهر متعلمه الكروشيه وجدتي وعمتي هم اللي علموني...
الفستال كتير كتير حلو ويسلم ايديكي كتير عليه ويا ريت لو تشرحي لي طريقة عمل الغرزة لاني مش فاهمة ايش يعني غرزة من الخلف وغرزة من الامام ويا ريت التوضيح اكثر وجزاكي الله كل خير
marian*love
marian*love
الام المناضله
انا بالضبط ما بعرف اشرح بس يمكن احاول اساعدك شوي معلش سامحيني انا جديده عالمنتدا وما بعرف شو بتسمو كل غرزه
غرزه التنوره
اعملي سلسله عحجم خصر الطفله ابني علا السلسه الغرزه العاديه الطويله بعد ما تخلصي السطر كله بتاخدي غرزه من الوراء ووحده من الامام وبتضلي هيك 6 او 7 ادوار حسب ما بدكبعدين بتشتغلي الغرزه الاولي من الوراء والتانيه بتعبيها 4 غرز عاديه طويله وهيك حتي تصير التنوره متل الكلوش

البلوزه
بتبتدي متل الخصر ونفس عدد الخصروتشتغلي 4 ادوار بعدين بتبتدي الغرزه المنكسحه لحتى توصلي لرفعه الصدر وبتشتغلي غرزه طويله انا شتغلت 18 بعد 18 بترجعي للغرزه المنكسحه وبتشتغلي 5 او 6 غرز حسب الحجم عندك بعدين بترجعي لرفعه الصدر التانيه وبتشتغليها متل الاولي كمان 18 بعدين كل الباقي غرزه منكسحه بعد هيك بتتركي كل اول السطر بتبتدي برفعه الصدروبتشتغلي كمان 18 غرزه وبتكملي 5 او 6 منكسحه وبتكملي رفعه الصدر التانيه 18 بعد ما نخلص منرجع لرفعه الصدر الاولى ومنشتغل كل غرزتين بغرزه وبعدين بتكملي قطبه البوب كورن كل مره بتنقصي وحده
om waled
om waled
الفستال كتير كتير حلو ويسلم ايديكي كتير عليه ويا ريت لو تشرحي لي طريقة عمل الغرزة لاني مش فاهمة ايش يعني غرزة من الخلف وغرزة من الامام ويا ريت التوضيح اكثر وجزاكي الله كل خير
الفستال كتير كتير حلو ويسلم ايديكي كتير عليه ويا ريت لو تشرحي لي طريقة عمل الغرزة لاني مش...
ما شاء الله الطقم جميل وملبوس الهنا

وبعد اذنك اختى marian*love

هنزل شرح الغرز الامام وغرز الخلف

وهذا الشرح للاخت راجية عفو ربها

غرزه البريد الاماميه

الاسم الانجليزى : front post double crochet
الاختصار : fp dc
الرمز :

اغرزى الابره اى من امام العمل ( يعنى الابره بتكون امام العمل وهذا مهم جدا )

وتحت عمود الغرزه التاليه ( يعنى الابره بتكون من خلف الغرزه التاليه وهذا ايضا مهم )

ثم اسحبى ثم لفى الخيط حول الابره وكملى غرزه البريد

نلاحظ هنا ان وضعيه الابره هى التى تحدد نوع الغرزه
وفى حاله البريد الاماميه بتكون الابره امام العمل ولكن من خلف الغرزه التاليه انتبهى

لاحظى فى الصوره الابره موازيه لامام العمل ولكننا غرزناها من خلف الغرزه يعنى الغرزه بتكون

اما الابره ثم نكمل مثل البريد العاديه

وبتلاحظى ان الغرزه بارزه للامام ولذلك سميناها اماميه

غرزه البريد الخلفيه
الاسم الانجليزى : back post double crochet
الاختصار : bp dc
الرمز :

اغرزى الابره من الخلف ( وهنا الاهميه ) اى ان الابره بتكون موازيه لخلف العمل وامام عمود الغرزه التاليه
ثم نسحب ونلف الخيط ونكمل غرزه البريد عادى

الملاحظ هنا وضعيه الابره (من خلف العمل ولكن امام الغرزه التاليه ) ( عكس البريد الاماميه )

ونلاحظ انا الغرزه تكون منخفضه ولذلك يسمونها احيانا - low d

ونلاحظ ان شكل الابره فى غرزه البريد الاماميه من الخلف هى نفسها غرزه البريد الخلفيه

بمعنى عند غرز الابره فى البريد الاماميه يكون امام العمل هو غرزه البريد الاماميه التى نشتغلها ولكن خلف العمل بيكون غرزه البريد الخلفيه حتى بعد ما تخلصى من شغل الغرزه انظرى للشكل من الخلف تصبح الغرزه بريد خلفيه ( منخضه )
وكذلك عندما ننظر لظهر العمل فى البريد الخلفيه نلاقى بريد اماميه

اى ان اى غرزه منهما فى الوجه الصحيح لها بتكون الغرزه المحدده والجانب الاخر من العمل( ظهر العمل ) بتكون الغرزه الاخرى

اتمنى ان اكون وضحت لكم الغرز
والشكر موصول للاخت الراجية عفو ربها

marian*love
marian*love
تسلم ايديكي ام وليد وفرتي علي هالشرح