بعد التسابق الشديد على تجارة الاسهم وماحصل من نزول شديد لسوق الاسهم اصبح من الافضل ان يتابع الشخص مصادر اخرى للربح الحلال ,
وتجارة العملات من اقدم التجارات التي عرفها الناس وهي مربحة بشكل ممتاز ..
وانا هنا اطرح هذا الموضوع من اجل فتح باب على هذا الموضوع واتمنى من كل العضوات اللاتي تعامل بتجارة الفوركس أو لديهن خبرة في هذا المجال ان يشاركن بما هو مفيد وذلك كماتعودنا منهن ولهن مني ومن كل مستفيدة من الموضوع الدعاء الخالص بالتوفيق ..

وانا سوف ابدا بشئ بسيط من معلوماتي عن هذه التجارة .

أهم ما يميز سوق العملات (الفوركس) أو بورصة الاوراق المالية:

يتميز سوق العملات بأنه أعلى سوق من حيث حجم المعاملات التجارية اليومية.

أمكانية التداول في هذا السوق على مدار 24 ساعة/5 أيام في الأسبوع. وفرص الدخول والاستثمار في هذا السوق غير محدودة أبدا فيمكنك القيام بمئات الصفقات في اليوم بسهولة ويسر ودون حدود.

أمكانية التداول الآني في هذا السوق حيث أنه يعمل بنظام SPOT ويتميز هذا النظام بسرعته وقدرت المتاجر على البيع والشراء بسرعة وحال إدخال أمر الشراء والبيع. حيث أن البائع والمشتري في هذا السوق متواجد في كل لحظة.

هذا السوق مما يميزه أيضا انه ليس حكرا على جهة معينة يتحكمون في حركته بل هذا السوق كبير جدا ولا يمكن التحكم فيه بسهولة واحتكاره والتلاعب بأسعار العملات فيه.

وأهم ميزة في سوق العملات هي وجود مسارين لتحقيق الربح حيث أنك تستطيع البيع في حال انخفاض العملات ثم الشراء من أسفل وكذلك تستطيع الشراء وفي حال ارتفاع العملة تقوم بالشراء من أعلى.

وجود الرافعة المالية والتي تتيح لك المتاجرة بمبالغ بسيطة نسبيا.



هناك نوعان من أنواع التجارة في العملات ، فهي و كغيرها من الأدوات الاستثمارية من أسهم و سندات تنقسم إلى:


السوق الفوري Spot market

السوق الأجل Futures market

توقيتات التداول
يبدأ التداول في البنوك الأسترالية في حوالي الساعة 23:00 بتوقيت غرينتش و تغلق الساعة 5:30، يليها البنوك اليابانية في الساعة 00:00 أو 12 مساءا قبل أن تغلق الساعة 6:30 ثم سوق هونج كونج و سنغافورة في 1:00 و تغلق الساعة 9:00، ثم المركز المالي لمنطقة الشرق الأوسط في دبي في الساعة 4:00 صباحاً بتوقيت غرينتش و يغلق الساعة 12:00 ثم البنوك الأوروبية تبدأ بالمركز المالي في فرانكفورت و زيورخ الساعة 6:30 صباحا قبل أن تنهي تداولاتها الساعة 16:00 ثم المركز الرئيسي في لندن الساعة 7:00 صباحاً و يغلق الساعة 16:30 بينما تبدأ البنوك الأمريكية في التداول في الساعة 13:20 ظهراً بتوقيت غرينتش و تغلق الساعة 19:00 في شيكاغو و الساعة 20:00 في نيو يورك.

اخيرا اتمنى من كل من تستطيع ان تفيدنا عن الفتوى في هذا النوع من التجارة ان تشاركنا . لان اهم شئ الربح يكون حلال

معليش اختي الفتوى قبل النقاش
لانه احد الاخوات جابت فتوى تحريمه
قبل فتره ولا اتذكر الرابط
انما راح ابحث عنه
واضعه هنا
اللهم اغفر لي وارحمني اللهم اغفر لوالداي واجعل الفردوس الاعلى منزلهما ووالديهم ومن يحبون ... استغفرالله الحي القيوم ... سبحان الله وبحمده ..... سبحان الله العظيم ...... الحمدلله .....الله اكبر ...... لاحول ولاقوة الا بالله ...... لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ........... دعواتكم في ظهر الغيب هو مااااحتاجه


الساعة الآن 01:55 .