**نوارة**

**نوارة** @noar_13

كبيرة محررات

بعد ذهاب الخادمة قررت اني ادير بيتي بنفسي باركولي ( تم دمج المواضيع )...

التنظيف والتنظيم

اخواتي انا خدامتي مسافرة بعد كم اسبوع وناوية مااجيب غيرها 00 وودي انكم تساعدوني بافكاركم كيف ادير البيت واخلي روحة الشغالة ماتأثر في استقرار الامن في البيت000

انا من الان جالسة انظم في البيت واتخلص من أي شئ ماله داعي غير انه يزيد اعباء التنظيف يعني احاول انظم البيت من جديد حتي يسهل تنظيفه00

ان شاء الله اكتبلكم علي الافكار الي طبقتها وفعلا حسيت ان البيت منظم اكثر لكن ودي تساعدوني اكثر((((( من كثرة خوفي علي نظام البيت ماادري ايش اسوي ماابغي الامور تفلت من يدي من اول يوم

وهذا موجز عن وضعي في البيت000

1- طالبة اخر سنة وام لطفلين خمس وثلاث سنوات 00
2-
ساكنة في شقة (مجلسين مقفولة دائما وغرفتين نوم لي ولعيالي وصالة مافيها غير كنبتين ومدخل ومطبخ وحمامين ونستخدم واحد بس(
3-
الضيوف نادرا تمر اشهر مااحد زارني
4-
الغداء والعشاء من بره غالبا الا الخميس والجمعة الغدا في البيت
5-
ماعندي دش في البيت يعني ما اجلس عند التلفزيون00
6-
ما اخرج زيارة لاحد الا مرة في الاسبوع لاهلي

ماادري كيف انظم موضوع غسيل وكوي الملابس ؟؟ يعني مريول بنتي لازم كل يوم ينغسل وكوي ؟؟

ساعدوني بكلامكم لكن لا احد يقول جيبي خدامة ابدا هاذي عندي طول يومها جالسة مافي شغل ولا ابغي مؤقتة لاني اشوف انهم يوسخون البيت بدل ماينظفون

ابغي ارائكم كيف ادير بيتي بجدارة خصوصا اني متحمسة ذحين وماودي يجي الجد واحوس!!!!!!!!!
256
62K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

**نوارة**
**نوارة**
ابدأ بمجلس الحريم0000

1- اخذت كل التحف اللي فيه سواء علي الطاولات او في المكتبة وحطيتها في كرتون صغير في المكتبة عشان تبقي نظيفة ويكون مروري للتنظيف سريع خصوصا ان ماعندي ضيوف يجون بدون موعد00 وقت مايجوا ارص التحف وتكون نظيفة بدل مايتجمع عليها الغبار0

2- اخذت المفارش المشغولة وحطيتها في كيس في المكتبة لان تنظيفها من الغبار صعب فتبقي نظيفة في الكيس 0

3- احتمال اغطي الكنب بقماش عشان الغبار مايغير لونه

4- امر الغرفة مرة في الاسبوع اكنس الموكيت وامسح الطاولات بسرعة0000 والشبابيك والجدار مرة في الشهر تكفي00

ها ايش رأيكم انفع او لا ؟؟

كذا راح اتخلص من هم غرفة الضيوف والباقي بعدين ان شاء الله بس ادعولي الله يوفقني00
**نوارة**
**نوارة**
طبعا مافي ردود لكن انا عاذرة الاخوات وراهم طبخ غداء لكن ادخا في الليل ان شاء الله الاقي الردود الحلوة

الان مع مجلس الرجال

طبعا المجلس جلسة ارضية ومايتعبني فيه شئ غير اني كل يوم ادخله اشيل طفاية الدخان ولو في فنجان قهوة او كاسة موية اشيلها >>>>> زوجي يستخدم المجلس بس للتدخين يدخل يشرب سيجارة ويطلع ادعوله الله يهديه00

طبعا الكنس مرة في الاسبوع 00 ومرة في الشهر امسح الشباك والجدار00

وكذا خلصت من مجلس الرجال وهو اسهل شئ في البيت
لما افكر في شغل البيت الاقي انه بسيط جدا وماياخذ وقت لكن المهم الاستمرار علي جدول معين وعدم ترك الغرفة حتي تغبر تماما وبعدين نبدأ شغل <<< ياليتني افلح؟؟

**نوارة**
**نوارة**
الان مع غرفة عيالي 000

طبعا الشغل فيها مكثف لانها فيها الالعاب والكمبيوتر00
سويت جرد للالعاب واتخلصت من كل الالعاب المكسورة واللي كبروا عليها>>> طبعا كذا احسن لانهم يحسوا بقيمه الالعاب

وحطيت الالعاب في صندوق صغير اما المكعبات حطيتها في علبة كبيرة وشلتها فوق لانها بصراحة حوسة 00 طبعا يلعبوا فيها وبعدين يلموها وترجع مكانها<<< بصراحة ساعدتني روحة بنتي للروضة علي هذا الشئ لانها تعلمت النظام وكل شوية تقول بنسوي الغرفة اركان زي الروضة وبعد مانلعب نرتب

الكمبيوتر كانت الطاولة كبيرة وطفشت من مسحها غير انها اخذت مكان كبير من الغرفة فقررت الاستغناء عنها وراح اشتري وحدة صغيرة علي قد الكمبيوتر عشان مايلقي الغبار مكان يرتاح عليه!!!!!!!

نجي لدولاب الملابس كنت احتفظ بكل ملابس عيالي ليه ما ادري؟؟؟
طبعا انا متاكدة اني حتي لو جبت عيال ماراح البسهم منها كلها00 اخذت ملابس بنتي الماركات واللي ماالبست الا مرتين او ثلاثة وحطيتهم بشنطة لوحدهم وباقي الملابس سويت جرد اما للجمعية الخيرية او للزبالة
يعني بقيت الملابس اللي يلبسوها حاليا وماله داعي الزحمة علي الفاضي00

الدولاب فيه درجين الاول حطيت فيه الملابس الداخلية برمتها وصفيتها في علبة كانت لثوب ولدي يوم العيد

والدرج الثاني حطيت علبة ثانية لشراباتهم طبعا كل فردتين مع بعض خليتهم زي الكورة <<< ماادري فاهمين او لا؟؟

اشرطة الفيديو كانت كثيرة جدا جدا وطفشت كل مايبغوا شريط طلعوها كلها فخليت كل واحد يختار 5 افلام والباقي وزعته علي عيال العايلة<<< يكفيهم 10 افلام صح او لا؟؟

خلاص الغرفة صارت عروسة ومرتبة وان شاء الله ماتتعبني في تنظيفها كثير00

اكمل او طفشتوا؟؟؟ شكلي من الحماس زودتها حبتين!!
فوف
فوف
سبحان الله
أنا اليوم داخله عشان أكتب نفس موضوعج يعنى شغالتى بتسافر بعد شهر ونصف وقلت ليش ما أستغلها فى بعض الاشياء الحين عشان لما تسافر أكون رتبت البيت ويكون الشغل مريح بس تدرين ما بجلس أسبوع ولا أسبوعين ولا بتشوفينى مقدمه على شغاله جديده
:30:

يالله نبا النصايح عشان أستغلال الشغاله بهالفتره بشى ينفعنا ويقلل عنا الشغل
بس أكثر شىء ما أحبه الطبخ
:09: وغسيل الاوانى

من الافكار الى عندى:
1-بنسوى تنظيف عميق جدا للغرف والصاله
2-رمى الاشياء الغير مفيده ومسويه زحمه بالبيت
3-البحث فى عالم حواء عن أكلات سهله وغير متعبه ( أهم شىء)
4-ببدأ أتحرك شوى بالبيت يعنى أغسل , أكوى , أطبخ ....(عشان ما أنصدم بعدين).....
:hahaha:
..
....

ننتظر مشاركات البنات
hanadie
hanadie
حلو و روعة

أعانك الله و سدد خطاك

اللهم آمين

و هذا الرابط رح يساعدك كثير

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=413904