~جروح تنزف~
~جروح تنزف~
الله يعطيك العافية
ماااااشاء الله أطباقك كلها رووووعة
تسلم يدك
العنود والجازي
mirace mirace :
السلام عليكم اولا اشكر ام عزيزان على الوصفات الرائعة واقولها تبارك الله عليك واعتذر منها لاني برد عليك اختي بالنيابه عنها دامني مغربية واعر فكيف ينعمل الطاجين فحبيت افيدك وافيد باقي الاخوة اولا اختي اذا ودك تعملين طاجين مغربي فاحسن شئ لازم يكون عندك القدر اللي هو الطاجين المصنوع من الفخار والطريقة كالتالي لعمل طاجين بالخضار واللحم -1 كيلو لحم او على حسب الرغبة -4 جزر مقطع شرائح طويلة بعد ازالة اللب -3 بطاطا مقطعة دوائر او على اربعة -2 طماطم -2 بصل -قزبرة ومعدونس -ملح -ابزار -كمون -زعفران (ملون اصطناعي) -زيت زيتون وزيت المائدة الطريقة..... اولا نضع نفس الكمية من زيت الزيتون وزيت المائدة على الطاجين مع بعض ونضيف عليهم اللحم نقطع عليهم بصلة واحدة مكعبات ونضيف عليهم التوابل و القليل من القزبرة والمعدونس ويترك الكل حتى تندمج العناصر مع بعض بعد دلك نقطع البصلة التانية شرائح طويلة على اللحم من فوق تم نضيف عليها الجزر اولا تم البطاطس فوقه ونضع قليل من البقدونس والقزبرة. تم نضيف كاسا من الماء ولاتكترين من الماء لانه عليك ان تتركي الخضر واللحم ينضجان على مهل وكل شوي تطلين عليهم ادا نشفت الماء ومانضجت الخضار تضيفين شوي ماء لين مايقرب ينضج الكل وتقطعين الطماطم من فوق الخضاربالوسط وتضيفين كدلك الزيتون الاخضر وادا عندك ليمون مخلل ضيفينهم كمان وشوية قزبرة ومعدونس على فكرة انا عملتك طريقة الطاجين المغربي الحقيقي اللي ينعمل بالاناء اللي من الفخار مو اليل بينعمل في الطنجرة وهده صورة للطاجين حتى تعرفين الاناء من الفخار كيف عامل وكدلك طريقة وضع الخضار والزيتون وهدا على فكرة طاجين معمول عندنا بالبيت الكرات الحمرا اللي انت شايفاها هي طماطم من الحجم الصغير متل الكرز واحنا عملناها عوض الطماطم الكبيرة ومادري ادا متواجدة عندكم او لا لكن عادي ممكن تستعملين الطماطم العادية بس قطيعنها دوائر من فوق
السلام عليكم اولا اشكر ام عزيزان على الوصفات الرائعة واقولها تبارك الله عليك واعتذر منها لاني...
الله يعطيك الصحه والعافيه