ساعدوني مدرسه جديده

الطالبات والمعلمات

الله يعافيكم يامعلمات انا معلمه جديدة توني متعينه جديد ادرس تمهيدي متقدم واليوم عطوني الخطه الدرس القادم حفظ سوره العاديات وكيفية الوضوء وحرف الباء بس المشكله اني ما اعرف طريقه وضع دفتر تحضير وماهي الخطوات وكيفيه التدريس المناسبه لمادة القران 0
2
597

هذا الموضوع مغلق.

فواصل 2006
فواصل 2006
اهلين اختي بشري عينوك في حكومي على البركه ان شاء الله وعقبالي :(
بالنسبه لسورة العاديات عطيهم ياها في الحلقه بعد ماتسألين عن الحال والغياب وعموما بالنسبه للقرآن يعطى في الحلقه مثل ماقلتلك يعني اعملي المقدمه وبعدين القرآن 0
بالنسه للوضوء اعطيهم ياه كمفهوم لوحده في حلقه او تقدرين تدمجينه مع مفهوم النظافه 0
000000000000000000000000000
اما بالنسبه لأستمارة التحضير اولا لابد انها تشتمل على اليوم والتاريخ واسم الوحدة والفتره ( حلقه او اركان اووجبه اوملعب او لقاء اخير )
وكمان الازم تكتبين النشاط يعني ( الموضوع او المفهوم اواسم الانشوده او اسم القصه اواسم العبه)
ثم الاهداف السلوكيه ( هدف معرفي - هدف مهاري - هدف وجداني ) مثلا او كان موضوع الحلقه عن الاغذيه المفيدة راح يكون الهدف كالتالي ( ان يذكر الطفل بعض الاغذيه المفيدة في نهاية النشاط ) ومن المهم ان يكون الهدف يمكن قياسه يعني مثل ( يذكر - يتحدث - يردد - يكتب 000الخ )
ثم الوسيله او المواد والادوات ( التي استخدمت في النشاط مثل الصور والمجسمات 00الخ )
وصف النشاط وخطوات عرضه ( نبدا بالتمهيد ونكتب مدته مثلا 5 دقائق ويكون يحتوي على السلام والحال والوحدة والفتره وتلاوة القران الكريم والسؤال الممهد بالنسبه للحلقه وبالتالي تكون بقية الانشطه على نفس النهج ولكن طبعا حسب طبيعة النشاط وخصائصه ، العرض ونكتب مدته ونكتب ايضا ماستعرضه المعلمه على اطفالها فيه وايضا يجب ان يحتوي على 5 اسئله متنوعه ( كيف ، لماذا ،00الخ )ولكن يجب ان تكون الاسئله مثيره لتفكير الطفل وان لا نحددله الاجابه او نوحي له بها
0الخاتمه ومدتها وماتحتويه
في نهاية النشاط يكون الطفل قد حقق الهدف الذي كتب في البدايه مثلا نضعه بصيغة سؤال اذكر الاغذيه المفيده ؟
وننتقل من نشاط الى اخر عن طريق التذكير بالنشاط التالي وقوانينه
اختي العزيزه اتمنى اكون قدرت افيدك مع العلم اني حاولت اختصر قد ما أقدر ولاتنسيني من دعائك
ام سته
ام سته
مالمقصود بالاهداف مافهمت