مرجبا بكم جميعا
ماأطول عليكم
ياليت لو الأخوات الماهرات في الحلويات الشعبية الخليجيية
يكتبون لنا المقادير الصحيحة لحلوياتنا الشعبية:
العصيدة
الخبيصة
البثيثة
الساقو
ترى( من نسى قديمة تاه )على قولة المثل
والحين وقتها لأنها ماتنوكل الا في الجو البارد
ولا ايش رايكم في كلامي
01-12-1423 هـ, 10:19 مساءً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
أهلين hawaya
أولا الخبيصة...
1 علبة سميد(العلبة الحمراء semolina ) طحين#2 (علبة السميد تكون فاضية وتقايسين بيها الطحين)تحمرينه وتنخلينه
2/1 2 كاس ماء
2/1 3 فنجان سكر
3 م ص هيل
1 م ط ماء ورد
زعفران
4 ملاعق كبيرة (اللي تكون للمرق) سمن عربي
& تفورين الماء +السكر+الهيل+الزعفران+2 م ك سمن
& تضيفين الطحين وتدقينه بطرف المغرفة لين ما يتفتت وبعديت تحطين باقي السمن وتدقين لين ما يتشرب السمن...وحطيها في الفرن شوي
وبالعافية
02-12-1423 هـ, 09:52 صباحاً
 
العصيده حقت حائل بالتمر......تاخذين النوى حق التمر,وتضعين التمربالخلاط مع اضافه ماءالكميه التى ترين انها مناسبه لكميه التمر ومستوى حلاوتها التى ترغبين بها ثم تضعين الخليط على النار مع اضافه ذره ملح وفلفل اسود حسب الرغبه و3م سمن وعند الغليان تبداين باضافه الدقيق الاسمر مع التحريك المستمر حتى تصبح ثقيله قليلا وتترك جوانب القدر اخفضى النار واتركيها تقريبا ثلث ساعه ثم ضعيها فى الطبق ورشى على الوجه 1 ملعقه سمن................وقد وجدت ان هذه الطريقه من اسهل الطرق لعملها وعليكم بالعافيه
30-12-1423 هـ, 08:09 صباحاً
 


الساعة الآن 08:39 .