السلام عليكم

هذا الموضوع حقيقي يعني ماهوبمزح .... اليكم الخبر


8 سبتمبر 2006 الساعة 05:35 صباحا



استغرقت عملية ولادة لسيدة صربية ستة أيام .. أنجبت خلالها ثلاثة توائم ، وهو ما يعد رقما قياسيا في بطء عمليات الولادة العسيرة في تاريخ الطب المعاصر .

وقال الطبيب الذي أجرى العملية : " إن السيدة إيسيدورا أنجبت التوائم الثلاثة على مرحلتين " ، بحسب وكالة الأنباء الكويتية .

وأضاف : " إنه ولد في العملية الأولى طفلين ، وتبين أن في رحم الأم طفل ثالث لم يولد بعد ، واستغرق الانتظار في غرفة الولادة ستة أيام .. كاد الطفل أن يفقد فيها حياته لولا تدخل فريق من الأطباء لإنقاذ السيدة وطفلها " .

ورفضت الأم إجراء عملية قيصرية لإخراج مولودها الثالث .. مصرة على الانتظار لحين إخراج الطفل بصورة طبيعية .

وقال : " إن الولادة انتهت أخيرا بعد ستة أيام كاملة ، وخرج المولود الثالث في حال غيبوبة .. لكنه كان حيا " .

وبين الطبيب أنه لم يشاهد أو يقرأ في حياته عن ولادة استمرت كل تلك الفترة ، وأن الأجهزة التي استخدمت لعملية الولادة كانت قديمة ولم تساعد الأطباء في معرفة عدد التوائم قبل الولادة .

وتبلغ الأم 23 عاما ، وقد أنجبت مبكرا .. حيث جاءت الولادة في الشهر السابع من الحمل ، لكن صحتها برغم ذلك جيدة .


المصدر:ياساتر

اللي تقرأ توقيعي تدعيلي بالحمل والملائكه ترد عليكم بالمثل
مادري اذا موكانه خطأ
المشرفه ياليت تنقله
يمكن للحمل والولاده

بس بصراحه ماشاءالله تبارك الله
اول مره بحياتي اسمع عن ولاده 3 توائم طبييييعي
تبارك الرحمن
اللي تقرأ توقيعي تدعيلي بالحمل والملائكه ترد عليكم بالمثل
موضوع ثاني





سيدة تنجب خمسة توائم بحالة جيدة ( 06-07-2006 )

بعد ولادة قيصرية داخل إحدي المستشفيات بمدينة كوم حمادة، أنجبت سيدة في العقد الثالث من عمرها ‏5‏ توائم دفعة واحدة جميعهم بحالة جيدة ‏.‏ أوضح الدكتور عبدالمجيد جبر استشاري الأطفال بمستشفي المواساه أن تناول الزوجة مبروكة فتحي رشاد‏24‏ عاماً لبعض منشطات الحمل هو السبب الرئيس وراء إنجابها لاثنين من الذكور وثلاثة إناث من التوائم والذين تم وضعهم داخل الحضانات لرعايتهم صحياً نظراً لنقص أوزانهم، بحسب جريدة الأهرام‏.‏ من جهته عبر أحمد فتحي‏‏ والد التوائم الخمسة والذي يعمل عاملاً زراعياً عن سعادته بسلامة زوجته وإنجابها ‏5‏ توائم طالباً المد من الله علي التكفل بالإنفاق عليهم ورعايتهم‏.
موضوع ثالث



ولادة 7 توائم لسيدتين خلال اسبوع في الأحساء

الأحساء - اسماء أحمد:
اكد الدكتور ابراهيم عبده اخصائي الأطفال من مستشفى المانع الخاص بالأحساء بأن حالة الأطفال التوائم الثلاثة الذين ولدوا مؤخراً لسيدة من محافظة الاحساء بالمستشفى مستقرة ويخضعون للرعاية الطبية والاهتمام والمتابعة. التوائم الثلاثة وهم «ذكران وأنثى» تمت ولادتهم بعملية قيصرية قام بها فريق طبي وبدأ الأطفال يوم أمس الاول في الرضاعة الطبيعية، وكان المستشفى الذي استقبل التوائم الثلاثة قبل اسبوع من تلك الحالة قد شهد ولادة أربعة توائم. وكانت التقارير الطبية قد أشارت إلى أن حالتي الحمل لكلا الأمين في التوائم الأربعة والثلاثة طبيعيتان من دون استخدام منشطات أو هرمونات.
ماشاءالله حاله استثنائيه

كويتيتان تضعان 8 توائم في يوم واحد في مستشفى واحد



الكويت - سعد العجمي:
وضعت سيدتان كويتيتان ثمانية توائم دفعة واحدة في يوم واحد وفي نفس المستشفى بواقع أربعة توائم لكل سيدة، وقال أحد الأطباء المشرفين على عملية ولادة السيدتين في مستشفى الفروانية جنوب العاصمة ان حالة جميع التوائم مستقرة وان السيدتين لم تكونا تستخدمان أي عقاقير طبية لعلاج العقم وهو ما يجعل هذه الحالة استثنائية. ولفت الطبيب إلى انه حالياً يتابع ثلاث حالات لسيدات كويتيات أخريات تحمل كل منهم ما بين 3 إلى 4 توائم في شهرهن الأخير وهو وضع استثنائي هو الآخر ايضاً على حد قول الطبيب.


الساعة الآن 11:41 .