Analysis Services
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيت يااخواتي ان اسالكم عن جوزة الطيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اللي اعرفه عنها انها نوع من البهار وانا اخذت طريقة بهارات من النت وكانت من ضمنها الجوزة وعندما ذهبت للعطار فوجئت انها تباع بالدس وقال لي العطار انها ممنوعه ولاتعطي لاي شخص فوقعت في حيره من امري وتبادرت في ذهني عدة اسئلة

لماذا تباع بالسر ؟ ولماذا لاتعطى لاي شخص ؟ وماهي استخداماتها الصحيحة ؟

ارجوكم ردوا على لاني قد اشتريتها وناويه استخدمها لكن كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
04-12-1423 هـ, 02:56 صباحاً

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
أهلا يا أم الأشبال...
بخصوص جوزة الطيب أنا سمعت إنها تعتبر نوع من المخدرات وسألت بعض المشايخ عنها فاختلفت الآراء في استخدامها يعني ما في أحد عطاني جواب صريح حلال أو حرام فتركت استعمالها....
وإن شاء الله أكون أفدتك...
وسلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالام
04-12-1423 هـ, 07:56 صباحاً

عزيزتي أم الأشبال أنا أستغرب ما تقولين حيث أن جوزة الطيب من البهارات المشهورة جداً ومتوفرة في جميع الأماكن ومنها حب ومنها المطحون وشكلها مثل حبة الجوز الصغير ولونها بني وأنا أبرشها على لرز القدرة أو الدجاج واللحم وبعض الحلويات مثل كعكة الجزر التي أعملها والمعمول والكثير من الوصفات التي يدخل بها جوزة الطيب.

على فكرة أنا أحضرها حب كذلك جميع البهارات وأقوم بطحنهم بالبيت لأن ذلك أطيب وأفضل بالنسبة لي.

ميرا.
04-12-1423 هـ, 03:28 مساءً

اختى انا كمان استخدمها بس بكميات قليلة جدا واللى اعرفة كما قالوا لى الله يذكرهم بالخير انها الكفير منها يسكر يعنى
تعتبر من المسكرات لذلك حريصة في استخدامها وتلاحظى اصلا كميتها قليلة في اى مقادير
بس يمكن انت اشتريت كمية فقال بس امسك
وباقى الاخوات فيهم الخير لتثبيت المعلومة او تصليحها ؟؟؟؟
04-12-1423 هـ, 07:25 مساءً

اختيام الاشبال صحيح عندنا بالمملكة ممنوعة ولكن توجد في محلات قليلة لانها صحيح يوجد بها مواد مخدرة واليك هذة المعلومات ولاتستغربين ولكن استخدميها بكمية قليلة

Free Web site hosting - Freeservers.com
جوزة الطيب Nutmeg

يستحصل على ثمار جوزة الطيب من نبات myristica fragrans , وتعتبر هذه الثمار من التوابل الشائعة الاستعمال في أغلب دول العالم , وقد استخدمت هذه الثمار لقرون عديدة كمواد مهلوسة في أماكن متعددة من جنوب آسيا, وثمر جوزة الطيب بيضية الشكل صغيرة, ويستخدمها المتعاطي وذلك بوضع فصين منها في الفم واستحلابها وتسبب جوزة الطيب بجرعات صغيرة تأثيرا منشطا, أما إذا اعصيت بجرعات كبيرة (15-20جم) فأنها تسبب حدوث الهلوسة. وأهم المواد الفعالة في جوزة الطيب مركب الميريستسين Myresticin الذي يسبب النشوة والهلوسات اللمسية والبصرية, ويشبه تأثير هذا المركب تأثير كل من الأمفيتامين والمسكالين.

عرفت شجرة جوزة الطيب منذ قديم الزمان قبل التاريخ الميلادي ، اذ كانت تستخدم ثمارها كنوع من البهار التي تعطي للأكل رائحة ونكهة لذيذة ، واستخدمها قدماء المصريين دواء لآلام المعدة وطارد للريح .

وصف الشجرة

شجرة ارتفاعها حوالي عشرة امتار ، دائمة الخضرة ، ولها ثمار شبيهة بالكومثرى ، وعند نضجها يتحول ثمارها الى غلاف صلب ، وهذه الثمرة هي مايعرف بجوزة الطيب ، ويتم زراعنها في المناطق الاستوائية وفي الهند / اندونسيا / سيلان .

التأثير

تأثيرها مماثل لتأثير الحشيش ، وفي حالة تناول الجرعات الزائدة يصاب المرء بطنين في الاذن / الامساك الشديد / اعاقة التبول / القلق / التوتر / وهبوط في الجهاز العصبي المركزي قد يؤدي الى الوفاة .

الحظر

استيرادها ممنوع بالمملكة العربية السعودية بذاتها ،واقتصر استيرادها مخلوطة ( يصعب فصلها ) مع التوابل بنسبة 20 % .

05-12-1423 هـ, 08:38 مساءً

الساعة الآن 10:27 .